ترددات القنوات

تردد قناة العربية الإخبارية alarabiya 2020 على النايل سات

تردد قناة العربية الإخبارية

تُعد قناة العربية من أقوى القنوات الفضائية حيث تحصل على نسبة متابعة كبيرة من الجمهور خاصة وأنها قناة توفر باقة جيدة من الأخبار التي تخص الوطن العربي أجمع، فإنها قناة توفر هذه الأخبار عن طريق بعض النشرات اليومية والبرامج السياسية التي يُقدمها كبار الإعلاميين المتألقين في هذا المجال الإخباري من أجل إصال المعلومة صحيحة للمشاهد بدون تحريف، لأجل ذلك سنناقش أهم المعلومات عن هذه القناة وإجابة سؤال ما هو تردد قناة العربية الإخبارية.

نبذة عن قناة العربية الإخبارية

العربية الإخبارية تم إطلاقها للمرة الأولى على النايل سات في عام 2003 وكانت في تلك الفترة من القنوات الإخبارية الأشهر على الساحة الفضائية حيث تقوم بعرض كل ما يخص الساحة العربية وأيضاً المحلية كما أنها استعانت بشعار خاص بها تحت عنوان “أن تعرف أكثر” كما أنها تظل قناة إخبارية مثيرة كثيراً للجدل لما تقوم بعرضة من أخبار حصرية من قلب الحدث، فهي ذات قدرة كبيرة لتغطية جميع الأحداث والقضايا التي تخص الوطن العربي أجمع.

برامج قناة العربية الإخبارية

 العربية الإخبارية تبُث الكثير من البرامج الإخبارية التي تُساهم في جعل الوطن العربي لدية قدرة كبيرة في التعرف على ما يحدث فيه من أحداث سياسية وغيرها من البرامج الأخرى التي تخص الاقتصاد، ويمكن التعرف على بعض هذه البرامج خلال النقاط التالية: –

  • برنامج صباح العربية: هو من أفضل البرامج على قناة العربية الإخبارية ويتم بثه في الصباح حيث يُعطي المشاهدين شعور بالترفيه والانتعاش وقت الصباح وهذا يُجدد نشاطهم، فهو يقوم بعرض بعض الأخبار الخفيفة ذات الموضوعات الثقافية والاجتماعية.
  • برنامج من الحرمين: يقدمه الإعلامي خميس الزهراني ويكون مخصص لعرض بعض القصص التاريخية شرح والأماكن السياحية.
  • برنامج بانوراما: من أشهر البرامج الحوارية اليومية التي يلقى نسبة مشاهدة عالية من الجمهور المتابع حيث يستضيف الكثير من رجال السياسة والمحللين الاقتصاديين.
  • برنامج مرايا: يُعرض من الأحد إلى الخميس وهو من تقديم الصحفي الشهير مشاري الذايدي ويتحدث خلاله عن بعض الشئون التي تخص دول الخليج.
  • برنامج نهاية الأسبوع: تقدمة الإعلامية نيكول تنوري وذلك الجمعة من كل أسبوع في الساعة 3 عصراً ويقوم بتخليص جميع الأحداث السياسية التي تمت على مدار أسبوع.
  • برنامج مستقبل الطاقة: يُعرض بشكل أسبوعي ويقوم باستعراض كافة التحديثات والتطورات التي تخص جميع المستجدات السياسية.

مزايا قناة العربية الإخبارية

العربية الإخبارية لديها العديد من المزايا التي تجعلها قناة أكثر مشاهدة على النايل سات وقادرة على جذب الكثير من الجمهور، حيث أنها قناة إخبارية متنوعة لديها برامج خاصة بها وحصريه، وسوف نوضح المزايا التي تحملها القناة خلال النقاط التالية: –

  • تملك القناة مادة إعلامية إخبارية قادرة على تلبية جميع الأذواق في المجتمع.
  • تلجأ دائماً لاستخدام جميع التقنيات الحديثة لتكون ذات قدرة على استكمال مشوارها وتفوقها على القنوات المماثلة لها.
  • تقوم بعرض الأخبار من خلالها برامج وذلك بالاستعانة بكبار الإعلاميين الذين يملكون معايير خاصة بهم تجعلهم قادرين على توصيل المعلومة للمشاهد بشكل سلس وسهل.
  • تسلط الضوء على الأخبار الاقتصادية والسياسية وهذا يجعلها أكثر انتشاراً ويُتابعها مجموعة كبيرة من دول الوطن العربي.

استقبال تردد قناة العربية الإخبارية

تردد قناة العربية الإخبارية يمكن استقباله على الرسيفر باتباع بعض الخطوات التي توفرها القناة حيث أن هذا التردد به الكثير من المزايا التي تجعل القناة ذات رؤية أفضل كثيراً والجودة عالية وبالتالي يشعر المشاهد بحالة من المتعة عند متابعة البرامج.

تردد قناة العربية الإخبارية

تردد قناة العربية الإخبارية سوف نوضح خطوات إدخاله على التلفاز والحصول عليه بكل سهولة عن طريق إدخال معامل التصحيح، الاستقطاب، معدل الترميز حيث أن هذه البيانات جميعها يجب إدخالها بشكل صحيح حتى يتم الحصول على التردد  وذلك نوفره خلال الجدول التالي:

القمر التردد الترميز الخطأ
نايل سات أفقي 12187 27500 5/6
عرب سات عمودي 12399 27500 3/4
السابق
تردد قناة الريان Al rayyan 2020 على النايل سات
التالي
تردد قناة الإخبارية السعودية Al Ekhbariya 2020 على النايل سات

اترك تعليقاً