انترنت وكمبيوتر

تردد واحد لجميع قنوات بدر سات 2020

تردد واحد لجميع قنوات بدر سات 2020 يبحث الكثير من الأفراد على قنوات بدر سات المختلفة والمتخصصة من الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى البرامج المختلفة ولكن يكتسب بدر سات شهرته من عرض المباريات الرياضية عن طريق القنوات العاملة على قمر بدر سات، وتحظى هذه القنوات بنسب مشاهدة عالية في جميع أنحاء العالم.

قنوات بدر سات 2020

يعتبر بدر سات هو منظمة عالمية تختص بمجال الاتصالات الفضائية والتي تساهم في البث، بجانب إرسال الإشارة وإيصالها إلى أماكن بعيدة في أركان العالم الأربعة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنظمة تعمل على مجموعة من الأقمار الصناعية والتي تم توزيعها بصورة جيدة في العالم العربي ويبلغ عدد الخيوط التي تقدمها المنظمة في الشرق الأوسط أكثر من مائة خط.

ومن الجدير بالذكر أن بدر سات لها الفضل والدور فيما يتعلق بتقديم وعرض المجموعات الفضائية الكاملة وذلك على مستوى الاتصالات السلكية واللاسلكية على حد سواء، بالإضافة إلى دورها الكبير والملحوظ في نقل البيانات إلى المواطنين.

يقوم هذا القمر الصناعي ببث جميع القنوات المختلفة التي تضم في  قائمتها العديد من البرامج المتنوعة سواء أكان على المستوى الاجتماعي من الأفلام والمسلسلات والبرامج الاجتماعية أو كان على المستوى السياسي من نقل وتغطية جميع الأحداث والأخبار اليومية المتعلقة بالحياة السياسية في العالم العربي.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد القنوات التي يبثها القمر الصناعي بدر سات يبلغ أكثر من خمسمائة قناة فضائية، وأيضاً يقوم القمر الصناعي بدر سات ببث مختلف القنوات على إذاعة الراديو ويصل عدد هذه القنوات إلى أكثر من مائتي قناة ويعمل أغلب هذه القنوات بتقنية ال HD.

تردد واحد لجميع قنوات بدر سات 2020

تقوم جميع الشركات الخاصة بالأقمار الصناعية بإجراء تحديثات وتجديدات على الأقمار الصناعية، ومن هذه التجديدات إصدار وإطلاق التردد الشبكي أو التردد السحري وهو تردد واحد يشتمل على جميع القنوات الخاصة بالقمر الصناعي سواء المجانية منها أو المشفرة، ولهذا السبب يطلب الكثير من الأشخاص هذا التردد الشبكي والذي سنذكره فيما يلي:

  • القمر الصناعي: قمر بدر سات.
  • التردد: 11998.
  • معدل الترميز: 27500.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3\4.
  • الإستقطاب: رأسي.
  • الموقع المداري: 60 درجة شرقاً.

طريقة ضبط القمر بدر سات على جهاز الرسيفر

يجب على الأشخاص مراعاة العديد من الخطوات مع تنفيذها بصورة سليمة، ويتطلب تطبيق هذه الخطوات الوقت اليسير، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر هذه الخطوات فيما يلي:

  • يجب أن يدخل الفرد أولاً إلى لوحة التحكم الخاصة بجهاز الرسيفر، عن طريق الضغط على كلمة Menu المتواجدة في أزرار ريموت التحكم التابع للرسيفر.
  • يفترض أن يقوم الشخص بإدخال رقم التردد الشبكي على لوحة التحكم، مع التأكد من كتابة الرقم الخاص بالتردد الشبكي بصورة صحيحة.
  • ومن ثَم يجب لأن يدخل المرء إلى الموقع المداري التابع للقمر الصناعي بدر سات، بالإضافة إلى استقبال مختلف الترددات، وذلك من أجل البحث عن القنوات المرادة.

خطوات إضافة قناة على الرسيفر

يستطيع الأفراد إضافة أي قناة يرغبون فيها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. يفترض أن يضغط المرء على زر Menu ثم الضغط على زر Installation.
  2. ويلي هذه الخطوة اختيار خانة الضبط اليدوي المتواجدة في القائمة.
  3. ثم ينبغي أن ينتقي الفرد القمر الصناعي الذي يريده للبحث عن القنوات فيه.
  4. ومن ثم يفترض إدخال تردد القناة والذي يتكون من خمسة أرقام، بالإضافة إلى رمز معامل التصحيح والترميز، بجانب الاستقطاب من رأسي أو أفقي.
  5. ويعقب هذه الخطوة الضغط على كلمة موالفقة OK، حيث سيبحث الجهاز على كافة القنوات التي توجد على نفس التردد.
  6. ثم ستظهر رسالة تأكيد أي التصديق على تثبيت جميع القنوات الظاهرة وذلك من خلال الضغط على خانة موافقة OK.
السابق
اسماء حسابات انستا مميزه 2021
التالي
انشاء اختبار في منصة مدرستي .. تحميل منصة مدرستي للجوال وخطوات التسجيل

اترك تعليقاً