التعليم عن بعد

تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي 1442 نظام نور

بدأت التساؤلات تزداد حول تسجيل الطلاب في الصف الاول الابتدائي 1442 من خلال نظام نور في المملكة العربية السعودية، وهذا في أعقاب إعلان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن بداية قبول الطلاب في مرحلة الابتدائي خلال الفترة الحالية، وداعية كل أولياء الأمور بالالتزام بالمواعيد المعلنة والشروط والضوابط.

تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي

كشفت وزارة التعليم السعودية عن أهم شروط طريقة تسجيل طلاب الاول الابتدائي في نظام نور 1442، مشيرة إلى كون التقديم سيكون مفتوح أمام جميع الراغبين في حالة إذا ما كان المتقدم مستوفي الشروط، وهذا على أن يكون التقديم بشكل إلكتروني من خلال موقع نظام نور.

  • ادخل على موقع نظام نور الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر نظام نور.
  • اضغط على استمارة تسجيل الطلاب الجددد الصف الأول الابتدائي.
  • اكتب كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل الاسم ورقم الهوية الخاص بالطالب وتاريخ الميلاد وباقي المعلومات الشخصية.
  • حدد الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • تأكد من كون البيانات والمعلومات التي أدخلتها صحيحة.
  • اضغط على “إرسال الطلب”.
  • انتظر لحين وصول رد رسمي من قبل المسؤولين على نظام نور بشأن التأكيد على قبول الطلب.

رابط تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي

يتساءل الكثيرون حول كيف ادخل نظام نور وأبدا في تسجيل الطلاب الجديد ضمن الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد حددت رابط مخصص من أجل تلقى طلبات أولياء الأمور بشأن تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي.

ويمكن الآن لكل الطلاب وأولياء أمورهم الوصول إلى رابط نظام نور من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1442

حددت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مواعيد لقبول الطلاب في الصف الأول الابتدائي لهذا العام، حيث أشارت إلى كونها قسمت الطلاب على حسب أعمارهم في مواعيد التقديم، وذلك حتى تعطي الفرصة لجميع أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم حتى قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وكانت مواعيد تسجيل طلاب الصف الابتدائي 1442 في نظام نور قد جاءت على النحو التالي:

 

  • الطلاب من مواليد 14-4-1436 والذين أكملوا ست سنوات: يبدأ تسجيلهم على موقع نظام نور منذ يوم 6 شوال 1441.
  • بالنسبة لكل الطلاب من مواليد 15-4-1436 وحتى مواليد 15-7-1436 سوف يبدأ تسجيلهم عبر نظام الإلكتروني من يوم 20 ذو القعدة 1441.

الجدير بالذر إن وزارة التعليم السعودية قد وضعت شرط أساسي من أجل قبول الطلاب في المرحلة الابتدائية لهذا العام، وهو ضرورة أن يكون الطفل قد تحصل على شهادة من “رياض الأطفال”، تؤكد بأنه قد قضى على الأقل فصلين دراسين داخل الروضات الحكومية وكذلك الروضات الأجنبية المعتمدة من قبل وزارة التعليم وهذا بجانب حصوله على شهادة توصية من قبل معلمة الصف في رياض الأطفال.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم شروط تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي 1442 نظام نور، وكذلك تطرقنا للحديث عن خطوات تسجيل الطلاب في نظام نور 1442 ومواعيد التسجيل الخاصة بالطلاب الجداد في المرحلة الابتدائية لهذا العام.

السابق
نظام نور برقم الهوية 1441
التالي
نظام نور بالسجل المدني فقط 1441

اترك تعليقاً