العناية بالذات

تسريع نمو الشعر لدى النساء

تسريع نمو الشعر

نمو

سرعة نمو شعر الرأس في الشهر

ينمو الشعر بمعدلات شبه ثابتة للأشخاص الطبيعيين، فعلى سبيل المثال إن المعدل الطبيعي لنمو الشعر 1.25 سم شهريًا ولكن هناك عدة عوامل تؤثر بالسلب على سرعة معدل النمو نستعرض هذه العوامل في النقاط التالية وهي: عدم اتباع تغذية سليمة مما يؤدي إلى نقص البروتينات والفيتامينات وخاصة عنصر الحديد في الجسم. اتباع نظام رجيم قارص يؤدي إلى انخفاض الوزن بشكل سريع. حدوث بعض الاضطرابات في الهرمونات بالنسبة للإناث. في حالة الإصابة بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات. بعض العقاقير الطبية مثل الأدوية المميعة للدم وأدوية الاكتئاب تؤدي إلى بطء نمو الشعر. إجهاد الشعر عن طريق طول فترة التمشيط. الاضطرابات النفسية والضغوط الحياتية والقلق والتوتر من أهم العوامل التي تؤدي إلى بطء نمو الشعر.

محفزات نم و الشعر

هناك بعض النصائح والإرشادات العامة التي سوف نذكرها في النقاط التالية والتي تساعد في معرفة لكن كيفية نمو الشعر بسرعه وهي: اللحوم البيضاء مثل الأسماك والدجاج والخضروات البقولية من أهم الأغذية الصحية والمتوازن التي تساعد على تكوين جسم صحي يمكن من خلال تناول هذه الأطعمة لزيادة سرعة نمو الشعر. زيت جوز الهند من الزيوت المغذية لفروة الرأس ويمكن تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ثلاث مرات أسبوعيًا وهذا يساعد كثيرًا في نمو الشعر بسرعة. الانتظام في تسوية وقص أطراف خصلات الشعر يساعد كثيرًا في توصيل الغذاء إلى كل الشعر السليم بعد التخلص من الأطراف الضعيفة، وينصح بقص أطراف الشعر كل ثلاثة أشهر. عدم الغسيل اليومي والمتكرر للشعر والاكتفاء بغسل الشعر بحد أقصى مرتين أسبوعيًا. لا يفضل غسيل الشعر في الماء الساخن ولكن نكتفي بالماء الدافئ أو البارد. يفضل تمشيط الشعر عن طريق مشط واسع الأسنان لفترة لا تتجاوز العشر دقائق في كل مرة. الابتعاد عن أدوية الاكتئاب وكذلك محاولة التخلص من التوتر والقلق.

سبب ن مو الشعر بسرعة بعد إزالته

المواظبة على استخدام مرطبات الشعر مثل البلسم والزيوت لأن الشعر إذا تعرض للجفاف يصبح نموه بطيئا. تجفيف الشعر المبلل عن طريق المنشفة بلطف والتقليل من استخدام المجففات الكهربائية. محاولة القضاء على أي ميكروبات أو جراثيم تظهر في فروة الرأس؛ ويكون ذلك عن طريق المستحضرات الطبية أو عن طريق مواد طبيعية مثل زيت القرنفل ويراعى استخدامه باعتدال حتى لا يضر الشعر لأنه حقًا قوي المفعول. إضافة نصف كوب من الخل إلى لتر ماء وغسل الشعر به وذلك للتنظيف والتعقيم. تجنب شد الشعر بقوة لأن ذلك يضعفه ويقصفه.

علاج نم و الشعر

إن تناول الطعام الصحي بشكل عام يساعد الشعر على النمو بشكل طبيعي وسريع وذلك يرجع  لكن إلى المكونات الكيميائية الطبيعية الموجودة في نوع الغذاء التي تكون عاملًا مساعًدا في الشعر وتؤثر على صحته، وفيما يلي نستعرض بعض من الأطعمة التي يحبها الشعر وتساعد على نموه بشكل سريع وهي: اللحوم البيضاء مثل الدجاج والرومي. البقوليات مثل الفاصوليا وفول الصويا. الأسماك عالية الدهون والجمبري والمحار. بذور الشيا وبذور الكتان وبذور عباد الشمس. المكسرات مثل اللوز والبندق وعين الجمل والكاجو لأنها تحتوي على الزيوت والأوميجا 3. الأفوكادو يحتوي على الكثير من البروتينات التي يحتاجها الشعر.

علامات نمو الشعر

ولًا الشاي الأخضر إن المواظبة على تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا له فوائد عديدة وصحية للشعر، لكن فهو يساعد على زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى مختلف أنحاء الجسم ومنه إلى فروة الرأس وهو بذلك يعزز ترطيب الجلد حيث ينمو الشعر من خلاله وهو بذلك يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وهو بدوره يمد هذه المنطقة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. لذلك ننصح بتناول كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي حتى نحصل على أقصى فائدة للجسم منه.
اقرا ايضا ما سبب حساسية البنسلين

السابق
قشر الرمان لتقوية الشعر
التالي
تجربتي مع منظار الرحم

اترك تعليقاً