الحياة والمجتمع

تعرف على شخصيتك من طريقة لبسك

أعرف شخصيتك من ذوقك في الملابس

شخصيتك من ذوق ملابسك

و الآن بعد أن تعرفين على الأسئلة الخاصة بتحديد نمط الشخصية ، أحفظي رقم الإجابة لتكونين قادرة على تحديد نمط الملابس الذي يناسبك وفقاً لما يلي :

طبيعية وبسيطة

إن الشعور بالراحة في ملابسك هو الأكثر أهمية بالنسبة لكِ ، حيث تميلين إلى اقتناء الملابس غير الرسمية ، الملابس ذات التصميمات البسيطة ، الأحذية المريحة ، الملحقات الأساسية المتينة ، كما أنكِ تفضلين شراء الملابس السهلة من حيث الغسيل و الارتداء . لذا فإن اختيارك يقع دائماً على القمصان القطنية والأقمشة المريحة والملابس ذات الحياكة الخفيفة .

كلاسيكية وتقليدية

تنجذبين دائماً إلى الملابس الراقية والإكسسوارات الفاخرة ، وتفضلين الاستثمار في الأقمشة ذات الجودة العالية ، وتحبين الملابس المنسقة ذات الألوان الداكنة ، بالإضافة إلى أن اختيارك للمجوهرات والإكسسوارات ليس متعجرفاً بل بسيطاً ليكمل إطلالتك فحسب ، لذا فإنكِ تمتلكين خزانة ملابس رسمية إلى حد كبير .

فنانة ومبدعة

إن طريقة ارتدائك لملابسك مبتكرة وفريدة من نوعها ، فأنت لا تتأثرين بالموضة أو الاتجاهات الرائدة ، بل تختارين ما هو مناسب لشخصيتك ، فتجمعين كل ما هو مثير للانتباه من مصادر مختلفة ، لذلك فإن الأنسجة المختلفة والتيشرتات المطبوعة و الألوان الجريئة تملأ خزانتك ، هذا إلى جانب الإكسسوارات الفريدة من نوعها .

 جريئة ومثيرة

إن ارتداء أحدث صيحات الموضة هو من أولوياتكِ بغض النظر عن الراحة ، لذلك فأنت على استعداد لتجربة كل أنماط الملابس الجديدة مادمت لافتة للانتباه ، فتفضلين اقتناء القطع الجاهزة مع إضافة لمسات نهائية لها ، كما أن مظهرك مدروس بعناية تامة لتبدين كقطعة فنية .

رومانسية وأنثوية

لديكِ مظهر ناعم جداً ، وتفضلين الألوان الدافئة الهادئة والتفصيلات الأنثوية ، كتلك القطع التي يدخل فيها الحرير والدانتيل والكشكشة والطيات البسيطة ، أو تلك التي يظهر عليها ورود ، أما اختيارك للأحذية والإكسسوارات فهو بسيط وناعم .

مغرية وجذابة

تريدين لفت الانتباه ، وتفضلين الألوان الداكنة والمطبوعات التي تبرز بين الحشود ، وعادة ما تختارين القصات التي تظهر جسمك وتفضلين ارتداء الكعب العالي في معظم الأوقات ، وتستخدمين الإكسسوارات لإبراز الزى الذي ترتديه .

عصرية وأنيقة

إنكِ تنفقين أكثر أموالك على الإكسسوارات والأحذية والحقائب ، أما الملابس الخاصة بكِ فهي بسيطة وغير منقوشة ، كما أنها ذات ألوان حيادية سهلة التنسيق مع أي نوع من الملحقات .

اختبار الستايل الذي يناسبني

رابط:اضغط هنا

 

أنواع الشخصية والملابس المناسبة لها

الملابس ذات الألوان الزاهية

إنّ الأشخاص الذين يُفضّلون ارتداء الألوان الفاتحة الزاهية مثل: الأصفر، والبرتقالي، والأحمر يُعتَبَرون من روّاد الموضة، ومن أصحاب الشخصيات الجذابة، وفي الغالب يكون الشخص الذي يرتدي ألواناً زاهية شخصاً ودوداً ولطيفاً؛ وذلك لأن هذه الألوان تدل على الإيجابية والراحة.

الملابس الفضفاضة

يُفضّلُ بعضُ الناسِ ارتداءَ الملابس الفضفاضة الواسعة، وحسب تحليلات المدارس الفكرية فإن الشخص الذي يُحب ارتداء الملابسة الواسعة ولا يُفضل أن تكون الملابس على مقاسه تماماً، هو شخصٌ مُنفتح أكثرَ من هؤلاء الذين يرتدون ملابسَ ضيّقة، كما أنه مُتحفّظٌ في أسلوبه، ويُشبِّهونه لأصحاب المبادئ الليبرالية.

الملابس الكلاسيكية

يُحبُّ بعضُ الناس ارتداءَ الملابس الكلاسيكية ذات اللون الأسود، والأزرق، والرمادي، وهذه الألوان تُعتَبَر رمزاً للتقاليد القديمة، فعندما يرتدي الشخص هذه الألوان فإنه يكون في الغالب من مُحبي الثقافة، ويكون ذا شخصية رزينة وراكزة، ومنظّم في عمله، ويميل إلى الأناقة والذوق الرفيع.

الملابس غير الرسمية

وَجَدت الدراسات أن الشخص الذي يرتدي ملابس غير رسمية يكون في العادة ذا شخصية مُنفتحة تميل إلى الاسترخاء والراحة أكثر من الذي يرتدي ملابس رسمية، إضافة إلى ذلك فإن طابع تلك الملابس يغلب عليه الراحة، لذا فإن أصحابها أكثر راحة وإبداع في العمل، كما أنهم كثيروا الاختلاط مع الناس، وهم في الغالب سعداء ولديهم شخصية حرة وعلاقات وطيدة.

الملابس بُنيَّة اللون

اللون البُني هو لون الأرض، إي لون مُستقر وقوي وثابت، وهي الصفات التي يتميز بها الأشخاص الذين يرتدون اللون البني كثيراً، حيث يُوصفون بأنهم مُحافظون قليلاً، ويبحثون عن السلام والاستقرار والقوة في كل شيء، كما أنّ الشخص الذي يرتدي اللون البُني بكثرة يعطي انطباعاً بأنه شخص يمكن الوثوق به، وذكي، ورشيد.

 

التعرف على الشخصية

تحليل الشخصية من خلال 10 أسئلة .. تعرّف على شخصيتك

كيف تعرف شخصيتك

اختبار الشخصية ، اعرف شخصيتك هل أنت أنانيّ؟

رابط :اضغط هنا

اسمك يدل على شخصيتك

تتعدد الطرق والوسائل التي يتم اتباعها للكشف عن شخصية الإنسان، فمنها ما هو متعلق بتاريخ ميلاده ، ومنها ماهو متعلق بإهتماماته والأشياء التي يحبها، ومنها ما هو متعلق بالبيئة المحيطة به وغيرها من المعايير التي قد تتفق أو تختلف في تحديد الشخصيات.

فمثلًا تحديد الشخصية تباعًا ليوم الميلاد، فهذه ليست بالضرورة أن تكون صائبة ولكن هناك جانب من العلم في الموضوع، حيث إن هناك دراسات البحث عن البيانات أو ما يسمى بتنقيب البيانات والتي تتمثل بجمع كل البيانات المتعلق بالأفراد الذين ولدوا في تاريخ معين وتتبع مراحل حياتهم وكيفية تعاملهم مع الآخرين وكيف تكونت شخصيتهم وما الأشياء التي يودون عملها، وما هي أنسب الأعمال إليهم، وكيفية نظرتهم للحياة والناس والأمور بشكل عام؛ فيتم جمع كل هذه المعلومات وترتيبها ومن ثم تصنيفها بطرق عديدة حتى يتم التوصل للنتائج التي نقرأها بأن مواليد شهر مارس يتميزون بالطيبة مثلا ومواليد شهر  أكتوبر مميزين ومن هذه الصفات العامة التي تم استنباطها من الأشخاص الذين ولدوا في هذا التاريخ وعاشوا حياتهم، رغم أن ظروف المعيشة تختلف من جيل لآخر لكن هناك بعض الأشياء التي تبقى أساسية في شخصية الإنسان.

ومن هذه الأمور التي يقاس عليها هي معرف الشخصية من الإسم وصحيح ان لكل شخصٍ نصيبٌ من اسمه لكن تبقى هذه المقاييس والدراسات ليست صائبة مئة بالمئة وليست موثّقة عالميا وليس من الصواب أن يتم الحكم على الشخص بمجرد معرفة اسمه أو شكله أو طوله أو تاريخ ميلاده؛ لكنها تبقى كمؤشرات قد تخطي وقد تصيب.

من أسماء الأولاد:

  • أحمد: شخصية محافظة تحب الإلتزام بالقوانين والتقاليد؛ لذلك يميل للإستقرار ولديه طموح لتحقيق أهدافه.
  • بدر: شخصية منفتحة على من حولها بالمقابل فهو عنيد ومزاجي، يحب الحركة والمرح.
  • بسام: ربما يكون قليل الابتسامة لكنه يتحمل الكثير من المسئوليات، نشيط، يفكر كثيرًا، لديه الاحساس الدائم بالقدرة على النجاح.
  • سامي: من سموه هو متواضع، إنسان ذكي يتحمل المسئوليه له طكوح كبير. له أسلوب ونمط تفكير مختلف عن باقي الأشخاص.
  • سعد: شخص ذكي، يفكر بدهائ، يحب الإطلاع على الأشياء، سعد يبحث عن السعادة دوما.
  • صالح: ومن اسمه ففيه من الصلاح ما يؤهله للمسئولية بشكل عالي، يتميز بجراته باتخاذ  القرارات.

من أسماء البنات:

  • أبرار : إنسانة مرحة تحب الانبساط والراحة، لها خيال واسع ومزاجية المواقف أحيانا.
  • أروى: طيبة ومتسامحة وعطوفة ومحبة للمرح واجتماعية. إضافة إلى أنها تتميز بالذكاء.
  • أسماء: من السمو وهي إنسانة ذات ذكاء واضح وتفكير عميق ، قادرة على حمل المسئولية منذ صغرها.
  • أمل: عميقة التفكير تحب العلاقات العميقة لا السطحية، عاطفة وجريئة في نفس الوقت.
  • أميرة : يشعر الجميع أنها أميرة من أول مرة لكنها في الحقيقة مرحة، تسعى دوما لأن تميز بين المحيطين بها.
  • ألاء: ذكية جداً وعميقة التفكير وذات بصيرة نافذة وايضا جريئة في آرائها ووضاحة في علاقاتها.
  • بدور: شخصيتها منفتحة، محبة للمرح، عطوفة، غموض شخصيتها، متقلبة التفكير، لها قبول فيمن حولها.
  • تغريد: ممتلئة بالطاقة، محبة لمن حولها، على قدر المسئولية ، عنيدة في مواقفها، تحب المال .
  • دانة: مستقلة عمن حولها، لديها بعض العناد، ذكية، واقعية.
  • رغد: مختلفة عن الآخرين، لديها طاقة عالية وحس بالمسئولية ، تحب المرح.
  • شذى: اجتماعية تميل للشهرة، مؤثرة فيمن حولها.
  • غادة: إنسانة ذات طاقة عالية ، تتميز بالابداع والميز، مسالمة وعنيدة في نفس الوقت، وأحيانا تكتسب شخصيتها شيء من الهجومية.
  • لجين: معروفة فيمن حولها رغم بعض الغموض في شخصيتها، محبة للتغيير ولصنع السعادة، يعتمد عليها ، ذات أفكار ممتازة.
  • مي: إنسانة متفردة، لها أسلوب تفكير مميز ومختلف عن الباقين، تسعى لأن تعيش حياتها بأسلوبها الخاص، لديها عمق في التفكير وذكاء.
  • نوف: اجتماعية، مزاجية بعض الشي،حذرة، لديها حس الشفقة.
  • هدى: هادئة مسالمة تميل للاستقرار، تحب الاحتفاظ بأشيائها، لديها إصرار على رأيها.

ملابس الشخصية القوية

اهم النصائح الكفيلة بمنحك شخصية قوية وجذابة

هل اللباس يعبر عن الشخصية

أكد عزام رأفت أن اللباس ان كان للبنت او للرجل يعكس شخصية الإنسان من ناحية الألوان التي يفضلها حيث تعبر عن ذوقه كما ان نوعية اللباس تعكس مدى تأثره بالموضة والطريقة للتعبير عن شخصيته وعما يهواه، معبرا من ناحية اخرى عن اللباس الضيق أو القصير فهو يعود لطبيعة حياته وبيئته التي تفرض عليه امورا معينة، منها ماهو مسموح تجاوزه وعدم تجاوزه وكل فرد يتعامل مع ذلك حسب عاداته وتقاليده.

السابق
دواء بيريجلوبين ب – BERIGLOBIN P لعلاج متلازمة نقص المناعة الأولية
التالي
احمي طفلك من الكسل البصري

اترك تعليقاً