طيور

تعرف على طائر غراب العقيق

غراب العقعق الاسترالي

غراب العقعق استراليا

طائر العقعق الاسترالي

لعقعق الأسترالي هو أبيض وأسود مواليد الجواثم الطيور متوسطة الحجم في أستراليا وجنوب غينيا الجديدة. وإن كانت تعتبر مرة واحدة لتكون ثلاثة أنواع منفصلة، ويعتبر الآن واحدا، مع تسع سلالات المعترف بها. وقال عضو Artamidae، يصنف العقعق الأسترالي في جنس butcherbird Cracticus ويرتبط بشكل وثيق لbutcherbird الأسود (C. quoyi). لا، ولكن يعود ذلك إلى العقعق الأوروبي، وهو corvid. العقعق الأسترالي الكبار هو طائر قوية إلى حد ما يتراوح بين 37 و43 سم (14،5 حتي 17 في) في الطول، تتميز بريشها الأبيض والأسود، وعينها البنية الذهبية, ومشروع قانون على شكل وتد الصلبة مزرق الأبيض والأسود. الذكور والإناث متشابهة في المظهر، ويمكن تمييزها عن الاختلافات في علامات الظهر. مع ساقيه الطويلة، والعقعق الأسترالي يمشي بدلا من التمايلات أو القفزات وتقضي الكثير من الوقت على الأرض.

وصفت بأنها واحدة من أبرع الطيور المغردة في استراليا، والعقعق الأسترالي لديه مجموعة من الالفاظ المعقدة. ومن النهمة، مع الجزء الأكبر من النظام الغذائي المتنوع تتكون من اللافقاريات. ومن المستقرة عموما والإقليمي في جميع أنحاء مداه. شيوعا وانتشارا، قد تكيفت جيدا لسكنى البشر والطيور هو مألوف من المتنزهات والحدائق والأراضي الزراعية في أستراليا وغينيا الجديدة. يتغذى هذا النوع عادة من قبل الأسر في جميع أنحاء البلاد، ولكن في الربيع أقلية صغيرة من طائر العقعق تربية (تقريبا الذكور دائما) تصبح عدوانية وانقضاض والهجوم الذين يتقدمون أعشاشها. وأدخلت طائر العقعق في نيوزيلندا في 1860 ولكن في وقت لاحق اتهمت تشريد الطيور المحلية ويعاملون الآن كنوع من الآفات. حدث مقدمات أيضا في جزر سليمان وفيجي، حيث لا تعتبر الطيور من الأنواع الغازية. العقعق الأسترالي هو التميمة من عدة فرق الرياضية الأسترالية، وأبرزها كولينجوود نيوكاسل.

طائر العقعق العراقي

 

طائر العقعق العسيري

عقعق عسيري

طائر العقعق العسيري أيضاً يعرف، يبلغ وزنه 240 غراماً وطوله 46 سم، ويوجد بلونين؛ الأسود الداكن والأبيض لا يوجد في العالم إلا في منطقة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية، من الطيور التي تتواجد في محمية ريدة؛ التي تقع في جنوبي غرب المملكة العربية السعودية ضمن جبال الحجاز وظهر في غابات العرعر الافريقي المخضرّة

طائر العقعق الازرق

اليوم نستكمل معكم سلسلة اجمل الطيور فى العالم وموعدنا مع طائر العقعق التايواني الازرق ، يعتبر طائر العقعق احد اجمل الطيور فى العالم ويسمى ايضا عقعق تايوان او العقعق القرمزي ومن اسمائها ايضا سيدة الجبل طويلة الذيل وطائر العقعق من فصيلة الغرابيات ويعيش فى جبال تايوان على ارتفاعات تصل الى 1200 متر.

 

طائر العقعق الازرق(احد اجمل الطيور) حجمه مثل حجم طائر العقعق الاوروبي ولكن مع ذيل اطول حيث يصل طول طائر العقعق الازرق حوالي 65 سم وطول الجناح ما بين 18-21 سم وطول الذيل 40سم فى الطول.

لون جسم طائر العقعق اجمل طيور العالم ازرق داكن ولون رأسه وعنقه اسود اللون ولون عينه اصفر واطراف جناحيه وذيله يكتسيان باللون الابيض. طائر العقعق الازرق من الطيور التى تألف التواجد وسط البشر بدون خوف وتتواجد بجانب البيوت المتواجدة فى الجبال او الاراضي المزروعة.

يعيش طائر العقعق الازرق الجميل فى جماعات تتكون من ستة طيور او اكثر ، ويتغذى طائر العقعق الازرق على الثعابين والقوارض والحشرات الصغيرة والنباتات والفواكه والبذور.
طائر العقعق الازرق يتزوج بزوجة واحدة طوال حياته وترقض اناث طائر العقعق الازرق على البيض فى حين ان الذكور تساعد فى بناء العش والتغذية، عادة ما تكون اعشاشها موجودة فى الغابات  والحشائش والعش يتم بنائه من الاغصان ويكون على شكل وعاء، عادة تبيض انثى طائر العقعق الازرق من 3- 8 بيضات والبيض يكون لونه اخضر زيتوني ، يفقص البيض بعد حوالى 18 يوم ونسبة خروج الطيور الصغيرة احياء حوالى 87.3% ، ويتميز طائر العقعق الازرق بدفاعه القوي عن العش الخاص به ويوقم بمهاجمة الدخلاء بدون تراجع حتى يهرب الدخيل.

تربية طائر العقعق

عش طائر العقعق  تبدأ في وقت مبكر ، في تواريخ مختلفة مارس. يبني كلا الشريكين العش. إنه مغطى بشكل جيد وله شكل كروي. الجزء العلوي والجوانب مغطاة بفروع نادرة تشكل سقفًا مقببًا يحمي البيض والكتاكيت من الأعداء. على الجانب هو مدخل العش. في المناطق الجنوبية ، تبدأ الطيور في وضع البيض في أواخر مارس – بداية أبريل ، في الشمال – في مايو. في مخلب هناك 3 إلى 9 بيضات. الأنثى تحتضنها لمدة 17-20 يومًا. يطعمها الذكر من 3 إلى 7 مرات في الساعة ، ويحرس العش أيضًا.

في المرة الأولى بعد تفريخ الكتاكيت ، تقوم الإناث بتسخينها بتسخينها ، ويحضرها الذكر للطعام. كلا الوالدين إطعام الدجاج الذي كبروا. تبقى الفراخ في العش لمدة 3-4 أسابيع. بعد أن يبدأوا في الطيران ، تكون الكتاكيت قريبة من العش لبعض الوقت ، وفي تيجان الأشجار المجاورة وتتحرك بعد ذلك فقط إلى مسافات أطول.

 

السابق
بماذا تشتهر الفلبين
التالي
عمل مقلوبة الدجاج

اترك تعليقاً