الأمومة والطفل

تعرف متى يظهر جنس الجنين؟

تعرف متى يظهر جنس الجنين؟

تعتبر مرحلة معرفة جنس الجنين من أكثر مراحل الحمل إثارة. ولكن ما الذي يقرر بالضبط جنس الطفل، وكيف يتطور الجنين هذا؟

سمعنا جميعًا عن حكايات العجائز عن معرفة جنس الجنين مثل إن كانت المرأة لديها بطن منخفض هذا يعني أن الجنين ذكر، أما في حين تحب الأطعمة ذات المذاق الحلو، فإنها تتوقع أنثى.

ولكن إن كنت تبحث عن الحقيقة حول جنس الجنين وعن متى يظهر جنس الجنين فأنت بالمكان الصحيح

متى يظهر نوع الجنين بوضوح

يصبح جنس الجنين أكثر وضوحا، بعد أربعة عشر أسبوعاً من الحمل، وعادةً ما يستطيع الأطباء تحديد جنس الجنين من الشهر الخامس إلي السادس حتى تكون الأعضاء التناسلية واضحة تمامًا بشكل أكيد، وإن كانت اﻷعضاء التناسلية تتكون في الشهر الثالث من الحمل، وهو ما قد يسمح للبعض بمعرفة الجنس من الشهر الرابع.

متى يظهر نوع الجنين الذكر

إذا كان الجنين ذكرًا، تبدأ الأعضاء التناسلية الذكورية في التشكل عند الأسبوع التاسع من الحمل، ومع ذلك كما ذكرنا سابقًا، فإن القضيب والبظر لدى الإناث يكونان بالحجم والشكل نفسه حتى بلوغ الأسبوع 14 من الحمل.

مع بلوغك الأسبوع 15 : 16 تتكون أعضاء جنينك الذكر بسرعة ووضوح أكثر من الإناث، ومع بلوغك الأسبوع 26 من الحمل تبدأ الخصيتان النزول ويبدأ العضو التناسلي الذكري النمو في الحجم حتى الولادة.

يمكنكِ مع الخضوع للسونار في الأسبوع 18 من الحمل التعرف على نوع الجنين الذكر بوضوح إذا كان يأخذ وضعية مناسبة لرؤية الأعضاء التناسلية.

متى يبان نوع الجنين البنت

يُشاع أن الأجنة الذكور يمكن التعرف على أنواعهم مبكرًا عن الإناث، نظرًا إلى وضوح الأعضاء التناسلية الذكورية بشكل لا يسمح بالشك أو الاختلاف من قبل الطبيب، ومع ذلك ربما يخدعك جنينك بوضعيته أو بوضعية الحبل السري بين قدميه.

في الثلث الأول من الحمل وحتى نهاية الشهر الثالث تتكون الأعضاء التناسلية للجنين سواء كان ذكرًا أو أنثى، وتكون في الحالتين بارزة خارج الجسم، لذلك أحيانًا ما يقول الطبيب إن المولود ذكر ثم يتضح لاحقًا أنه أنثى والعكس، وذلك عند الكشف المبكر جدًا بالموجات فوق الصوتية، لذلك عادة ينتظر الأطباء لنهاية الشهر الرابع من الحمل حتى تأخذ أعضاء الجنين وضعها الطبيعي، فإذا كان ذكرًا سيبدأ القضيب بالبروز خارج الجسم وتتشكل الخصيتان، وإذا كانت أنثى ستبدأ الأعضاء التناسلية بالنمو مثل المبيض والرحم والشفرتين، ويختفي البروز المصاحب للأعضاء التناسلية والذي كان يظهر بوضوح في الثلث الأول من الحمل.

هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

الجنين الذكر سنذكر بعض الملامح التي يمكن من خلالها معرفة المرأة الحامل أنها حامل بذكر:

شكل البطن منخفض إلى الأسفل، وبارز إلى الأمام.

بروز الثدي الأيمن بشكل أكبر من الثدي الأيسر.

ملازمة الغثيان والتقيؤ في الصبح في الثلاث أشهر الأولى من الحمل. إصابة البشرة بالجفاف، وفقدان رونقها.

فقدان الشعر لحيوته ولمعانه.

هل يظهر نوع الجنين في اول الشهر الرابع

بشكل عام نعم، ففي حوالي الأسبوع الـ 18 إلى 22 من الحمل، يمكن أن تحدد الموجات فوق الصوتية (السونار) من المستوى (2)، ما إذا كان الطفل ذكرًا أم أنثى من خلال البحث عن قضيب، ومع ذلك، قد يحدث خطأءا، يمكن أن يخلط الطبيب بين الحبل السري والقضيب، أو يكون قضيب الصبي غير مرئي لأنه مدفوع بين ساقي الطفل المغلقتين.

هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 17

غالبا ستكون الاجابة بلا، فالموجات فوق الصوتية يمكن ان تحدد نوع الجنين حوالي الاسبوع 18 الى 22، ومع ذلك قد يحدث خطأ مثلما ذكرنا وقد يخطئ الطبيب بين الحبل السري والقضيب.

 

 

 

السابق
هرمون الاستروجين
التالي
استئصال الرحم

اترك تعليقاً