العناية بالبشرة

تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار: فوائد ونصائح

تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار: فوائد ونصائح

فلنتعرف في ما يأتي على تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار.

فوائد تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار

قد يساعد استخدام البخار بشكل صحيح على تحسين صحة ومظهر البشرة، إليك قائمة بأهم الفوائد المحتملة لتنظيف البشرة العميق باستخدام البخار:

1. تقوية وتحسين الدورة الدموية
عند تعريض البشرة للبخار فإن البخار يعمل على تحفيز تعرق البشرة وتوسعة الأوعية الدموية الموجودة في البشرة، الأمر الذي قد يؤدي لزيادة تدفق الدم إلى البشرة، وبالتالي حصول خلايا الجلد على كمية متزايدة من الأكسجين والتغذية.
هذا التدفق المتزايد للدم يساعد على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة، بالإضافة لتغذية البشرة وتحسين مظهرها بشكل عام.

2. تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة
نظرًا لقدرة البخار المحتملة على تحسين وتقوية الدورة الدموية في البشرة، وبالتالي حصول البشرة على كمية أكبر من التغذية والأكسجين.

استخدام هذا النوع من تقنيات تنظيف البشرة بشكل روتيني قد يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وزيادة مرونة الجلد، الأمر الذي قد يساهم في مكافحة علامات تقدم سن البشرة وتأخير ظهورها، لا سيما التجاعيد والخطوط الرفيعة.

3. زيادة فعالية مراهم وكريمات البشرة
عند تعريض بشرة الوجه للبخار فإن البخار يعمل على رفع درجة حرارة البشرة بعض الشيء وتعزيز الدورة الدموية فيها، وهذا التأثير تحديدًا قد يجعل البشرة أكثر قابلية لامتصاص المراهم والكريمات وأي مستحضرات عناية بالبشرة بكفاءة وفعالية.

ولكن يجب التنويه إلى أن الدراسات التي تناولت العلاقة بين رفع درجة حرارة البشرة وكفاءة امتصاص المراهم والكريمات لا زالت أولية وغير كافية.

4. تنظيف مسامات البشرة
رغم أن تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار قد لا يساعد على تنظيف مسام البشرة من الأعماق وتخليصها من الأوساخ كما يعتقد البعض.

إلا أن تعريض مسام البشرة للبخار قد يساعد على تليين بعض الأوساخ العالقة في الطبقات السطحية من البشرة في داخل المسامات، وبالتالي تسهيل إخراجها وتخليص البشرة منها، مثل الأوساخ المسببة للرؤوس السوداء.

5. تحفيز الاسترخاء
إذا كنت ترغب في اتباع روتين عناية بالجمال يساعدك على الاسترخاء في منزلك، قد يكون تنظيف البشرة العميق باستخدام البخار حلًا جيدًا.

إذ قد يساعد تعريض بشرة الجسم والوجه للبخار بشكل روتيني على تحفيز استرخاء الحواس، لا سيما إذا ما تم مزج الماء الساخن مع بعض الزيوت العطرية والتي ستفوح رائحتها في كافة أرجاء الغرفة مع امتزاجها بالبخار المتصاعد من سطح الماء الساخن.

السابق
دليلك الشامل عن أنواع المسكنات
التالي
محيط رأس الطفل صغير: حالة مرضية أم عابرة؟

اترك تعليقاً