الخليج العربي

تنومه كم تبعد عن ابها .. طرق الوصول إلى تنومه من مناطق المملكة المختلفة

تنومه كم تبعد عن ابها .. طرق الوصول إلى تنومه من مناطق المملكة المختلفة

تنومه كم تبعد عن ابها ؟ وما هي الطريق التي يمكن اتخاذها للوصول إليها؟ تعد المملكة العربية السعودية أكبر الدول العربية من غير المساحة، وهي تنقسم إلى سبع مناطق إدارية تنقسم كل منها إلى محافظات ومدن مختلفة، ولذلك فإن المسافات بين المناطق أو المحافظات في المناطق المختلفة من الأمور التي تستغرق وقتًا طويلًا بسبب اتساع المسافات، وتعد محافظة تنومة من المحافظات الواقعة في جنوب غرب المملكة. ونقدم لكم عبر المقال طرق الوصول إليها من مناطق المملكة المختلفة والوقت المتوقع للوصول.

محافظة تنومة

تعد محافظة تنومه أخد المحافظات التابعة لمنطقة عسير، وتقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهي تطل على سلسلة جبال السروات، ويبلغ عدد سكنها بحسب الإحصاءات الرسمية لعام 2010 حوال 20.000 نسمة. وهي تتشابك مع العديد من المحافظات في منطقة عسير، حيث يحدها من الشرق والجنوب الشرقي وادي بن هشبل وصمخ وبيشة، ومن الغرب محافظة بارق، ومن الشمال محافظة النماص، ومن الجنوب مركز بللسمر. وهي تعد من المحافظات معتدلة المناخ أغلب أيام السنة، وفي فصل الشتاء تتمته بدرجة من البرودة في الليل. ويوجد بها العديد من المتنزهات ومن أبرزها: منتزه المحفار – منتزه الحيفة – منتزه الأربوعة وبرمة – منتزه الشفا – منتزه حديقة شلال دهناء – منتزهات جبل منعاء – منتزه القمراء. وغيرها من المنتزهات الرائعة التي يوجد بها مساحات خضراء شاسعة.

تنومه كم تبعد عن ابها

تنتمي كل من تنومه وأبها إلى منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ، ويمكن الوصول إلى محافظة تنومه من خلال أبها بطريقتين:

  • إما أن يسلك السائق المسار 15 عبر طريق الملك فيصل، ليقطع مسافة قدرها حوالي 115.9 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها في خلال ساعة و39 دقيقة منذ الانطلاق.  ويمكن التعرف على اتجاهات السير من خلال خرائط جوجل “من هنا
  • أو يختار السائق المسار 209، ولكنه في الحالة سوف يقطع مسافة أطول، ويقضي وقتًا أكبر حتى الوصول من أبها إلى تنومة.. حيث تبلغ المسافة من خلال مسار 209 حوالي 150.6 كيلو متر، تستغرق ساعتين و 45 دقيقة للوصول إليها.  ويمكن التعرف على اتجاهات السير في هذا المقال عبر خرائط جوجل “من هنا“.

كم تبعد تنومة عن الرياض

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي تقع في منطقة الرياض في وسط شبه الجزيرة العربية، بينما توجد محافظة تنومة في منطقة عسير في جنوب المملكة، وهما من المحافظات البعيدة جدًا، حيث تفصل بينهما مسافة تقدر ب905.1 كيلو متر، ويستغرق الوصول من الرياض إلى تنومة أو العكس حوالي 9 ساعات و12 دقيقة عبر المسار 30.. ويمكن التعرف على الاتجاهات للوصول من الرياض إلى تنومة عبر خرائط جوجل “من هنا“.

كم تبعد تنومة عن خميس مشيط

مدينة خميس مشيط من المدن التابعة لمنطقة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وكذلك فإنهما من المدن المتقاربة نوعًا ما، ويمكن الوصول من خميس مشيط إلى تنومة، عبر اتباع واحد من طريقين:

  • الأول من خلال المسار 15 حيث يحتاج السائق إلى ساعتين و دقيقة واحدة تقريبًا من أجل الوصول من خميس مشيط إلى تنومة، ليسلك مسافة مقدارها 145.4 كيلو متر، ويمكن التعرف على الاتجاهات الخاصة بهذا الطريق “من هنا“.
  • الطريق الثاني أن يسلك شارع المدنية المنورة ثم ينتقل إلى المسار 15، ليستغرق ساعتين وخمس دقائق في الوصول من خميس مشيط إلى تنومة، ويقطع مسافة قدرها حوالي 128.5 كيلو متر. ويمكن التعرف على الاتجاهات لهذا الطريق باستخدام خرائط جوجل “من هنا“.

كم تبعد تنومة عن الطائف

مدينة الطائف من المدن التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وهي تقع في غرب شبه الجزيرة العربية، وتنتمي تنومة إلى منطقة عسير الواقعة جنوبي غرب المملكة، وفي حالة الرغبة من السفر إلى تنومة من الطائف باستخدام السيارة فإن السائق يمكنه اختيار واحد من طرق ثلاثة تؤدي إلى تنومة وهي:

  • يقوم السائق باستخدام المسار 15 ليصل إلى تنومة في خلال 5 ساعات و 48 دقيقة، قاطعًا مسافة قدرها 435.1 كيلو متر تقريبا، ويمكن التعرف على اتجاهات السير لهذا المسار عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • استخدام المسار 3810 ومن ثم المسار 15 ، ليقطع السائق مسافة قدرها حوالي 464.4 كيلو متر، في وقت يقدر ب 5 ساعات و 51 دقيقة. ويمكن التعرف على اتجاهات السير لهذا المسار عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • المسار الثالث من خلال المسار 15 وطريق الملك فهد.. ليقطع السائق مسافة قدرها 480 كيلو متر في وقت يقدّر ب 7 ساعات. ويمكن التعرف على اتجاهات السير لهذا المسار عبر  جوجل ماب “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال تنومه كم تبعد عن ابها ، كما تعرفنا على الطرق المختلفة للوصول إلى محافظة تنومة من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية.

السابق
رقم الأحوال المدنية المجاني .. مركز خدمة العملاء وحجز موعد
التالي
فوائد القرفة للمرضع: هل هي موجودة حقًا؟

اترك تعليقاً