العناية بالبشرة

خلطة لإزالة الكلف والنمش نهائياً

خلطة لإزالة الكلف والنمش نهائيا

خلطة الألوفيرا حيث يعمل جل الألوفيرا على التخفيف من فرط التصبغ واستعادة لون البشرة الأصلي، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا الجلد ويكرر ذلك مرتين يومياً لعدة أسابيع.

المكونات: ورقة صبار.

طريقة التحضير والاستعمال: تقشّر ورقة الصبار، ويستخرج منها الجل الطازج، ثم يوضع على المنطقة المتأثرة، وتدلك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ويترك على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر ويُجفف جيداً.

خلطات للكلف والتصبغات

المكونات (حلبة مطحونة+ترمس مطحون + قمح بقشره مطحون باوزان متساوية)

الطريقة نضع ملعقة طعام من مجموعهم على ملعقة زبدة بلدية بقر او لبن رائب يسمى خاثر ويوضع على الوجه كقناع لمدة ساعتين ليلا ويغسل بماء مغلي البقدونس او مغلي الباونج وذلك كل يوم مرة النتائج سريعة للمراة التي لم تستخدم كريمات اما التي تستخدم كريمات فان ارادت ان تعالج بشرتها بهذه الوصفة فعليها ان لاتتفاجأ بطول الوقت فستكون البداية سيئة للوجه لانه سيظهر الكلف المخفي واثار الكريم من سواد وغيره ليتحسن الوجه اول باول بعد مرور اسبوع وتعود البشره تستجيب بشكل جيد بعد عشرة ايام باذن الله.

علاج الكلف والنمش والبقع السوداء

ارتداء قبعة ونظارات شمسية ذات حواف عريضة عند الخروج: توضح إحدى الدراسات أن واقي الشمس لوحده قد لا يوفر الحماية الكافية من أشعة الشمس، لذا لا بد من ارتداء الملابس الواقية، والجلوس في الظل.

استخدام المنتجات اللطيفة للعناية بالبشرة: يجب اختيار منتجات العناية التي لا تحرق البشرة، ولا تهيج البشرة، وبالتالي تزيد من مشكلة الكلف.

كريم إزالة الكلف في أسبوع

يُعد الحلُّ الأول لعلاج الكلف هو استعمال الكريمات الموضعيّة ذات النوعيات المختلفة، التي تحتوي على المادة الكيميائيّة هيدروكينون ، إذ تُعالج الكلف بفاعلية، ويمكن شراء الكريمات دون الحاجة إلى وصفة طبية، على أن يكون تركيز مادة الهيدروكينون فيها من 2-4 بالمئة.

ويُنصَح أن يبدأ العلاج بتركيز منخفض؛ لتجنب حدوث الآثار الجانبية، مثل زيادة في تصبغات البشرة، أو حدوث تهيج في الجلد، وقد يصرف الطبيب وصفة طبية تحتوي على كريم مضاد حيوي، يُدعَى حمض الأزيليك الذي يوقف تصبغات البشرة المفرطة بطريقة فعّالة وسريعة.

خلطة لازالة الكلف مجربة

عصير البصل يعد عصير البصل علاجاً منزلياً فعالاً، يعيد البشرة للونها الطبيعي؛ إذ يحتوي عصير البصل على مجموعة من المركبات التي تحتوي على الكبريت، والتي يمكن أن تزيل البقع الداكنة ومنها بقع النمش والكلف.

المكونات: حبة من البصل.

الطريقة: تقطع حبة البصل لقطع ناعمة. توضع القطع في قماش قطني، ويضغط عليها لاستخراج العصير. يمزج العصير مع كمية متساوية من خل التفاح. يوضع العصير على المنطقة المصابة باستخدام قطنة. يترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء دافئ. تكرر هذه الطريقة مرتان يوميًا لبضعة أسابيع.

خلطة للكلف المستعصي

خلطة الليمون والفجل

المكونات: حبتان من الفجل – ثلاث ملاعق من عصير اللّيمون.

الطريقة:

  • امزجي عصير الليمون مع الفجل بالخلاط، حتى يصبح المزيج متماسكاً.
  • ضعيه على البشرة واتركيه لمدة كافية حتى يجف تماماً.

لإزالة الكلف والبقع السوداء من الوجه

  •  ماسك الموز والجوافة لعلاج الكلف تحتوي الجوافة والموز، كلاهما، على مادة الليكوبين التي تعيد بناء المناطق المتضررة من البشرة، كما يعملان على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا التالفة. امزجي الجوافة والموز في الخلاط وضعي القناع على وجهك حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، افعلي ذلك يومياً وستلاحظين النتائج خلال أيام معدودة.
  • خل التفاح لعلاج الكلف يحتوي خل التفاح على حامض السيتريك الذي يزيل البقع ويعيد نضارة البشرة. امزجي كميات متساوية من الماء النقي وخل التفاح وضعيها على بشرتك باستخدام قطعة من القطن. اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذه الطريقة مرتين مرات يومياً وستلاحظين النتائج خلال أيام.

إزالة الكلف في يوم واحد

زيت جوز الهند مرطب ومغذ للبشرة، أما أوراق النعناع فهي منعشة ومجددة للبشرة ونضارتها.

امزجي زيت جوز الهند وأوراق النعناع في الخلاط وضعي القناع على بشرتك لمدة نصف ساعة، استخدميه يومياً لنتائج مذهلة. إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية، استخدمي هذا العلاج مرتين أسبوعياً فقط، أو استخدمي أوراق النعناع وحدها.

السابق
عالم الاسرة والمجتمع
التالي
اسم كريات الدم البيضاء

اترك تعليقاً