دليل الأدوية في الوطن العربي

دواء أوفابوست – ovaboost لعلاج متلازمة تكيس المبايض

ما هو دواء أوفابوست – OVABOOST

الاسم العلمي

  • ميلاتونين، فولات، إينوزيتول

أوفابوست مستحضر دوائي يعمل على تعزيز القدرة على الإنجاب لدى النساء من خلال تعزيز الخصوبة ووظيفة المبيض مما ينعكس إيجابا على نوعية البويضة. بمجرد البدء في تناول أوفابوست تبدأ مكوناته بالعمل فورا على تحسين جودة البويضات التي ينتجها المبيض، وعلى الرغم من أن النتائج قد تختلف من امرأة إلى أخرى، إلا أنه من المتوقع الحصول على نتائج ملموسة في تحسين في جودة البويضة، ووظيفة المبيض، وانتظام الدورة خلال 3 أشهر من تناول أوفابوست.

التركيبة الدوائية

يتكون أوفابوست بشكل أساسي من مزيج يحتوي على ثلاثة عناصر تشمل كل من الميلاتونين وحمض الفوليك ووميواينوزيتول وقد ثبت أن اجتماع هذه المكونات الثلاثة في تركيبة دوائية فعال في تحسين وتعزيز نوع البويضة المنتجة، كما يحتوي أيضا أوفابوست على على مزيج من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين E ومستخلص بذور العنب وحمض ألفا ليبويك لحماية خلايا البويضات من أضرار الجذور الحرة. وأخيرا، يحتوي أوفابوست على CoQ10 للمساعدة في إنتاج الطاقة داخل خلية البويضة بشكل مثالي.

فوائد أوفابوست

يتميز مستحضر أوفابوست الدوائي بفوائد عديدة ومنها ما يلي:

  • تعزيز وظيفة المبيض وانتظام الدورة الشهرية وتكرار الإباضة.
  • تزويد البويضة بالطاقة، تتميز بعض مكونات أوفابوست بقدرتها على مساعدة خلايا البويضة على الانقسام والزرع بمجرد حدوث الحمل وذلك بمساعدتها في إنتاج الطاقة اللازمة لذلك بشكل مثالي.
  • توفير الحماية للجنين ضد بعض العيوب الخلقية، حيث يحتوي أوفابوست على الشكل الطبيعي من حمض الفوليك الذي يوفر الحماية للجنين من تشوهات الأنبوب العصبي.
  • تقليل الضرر الواقع على البويضات كنتيجة للإجهاد والتعرض للسموم، يحتوي أوفابوست على مزيج قوي من مضادات الأكسدة التي تزيل الجذور الحرة وتمنع أضرارها عن البويضة.

تصنيف الدواء: هرمون

الفئة: الحمل والولادة

دواعي استعمال دواء أوفابوست – OVABOOST

يعتبر أوفابوست مستحضر دوائي خاص بالنساء ويستخدم في الحالات التالية:

  • متلازمة تكيس المبايض.
  • محاولة الحمل بعد سن الثلاثين.
  • تحسين نوعية البويضات في أي عمر.

الآثار الجانبية لدواء أوفابوست – OVABOOST

لا يوجد آثار جانبية معروفة للمستحضر الدوائي أوفابوست، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أوفابوست خاصة في ظل وجود بعض الحالات المرضية، كما ويعد من الضروري إطلاع الطبيب على الأدوية أو المكملات الدوائية أو العشبية التي تتناولها المريضة قبل البدء بتناول أوفابوست وذلك لتجنب حدوث التداخلات الدوائية.

جرعة دواء أوفابوست – OVABOOST

يقوم الطبيب بتحديد الجرعة اليومية المناسبة من أوفابوست والتي عادة ما تصل إلى أربع كبسولات مقسمة على مدار اليوم كما يوصى بتناول أوفابوست مع وجبات الطعام.

السابق
ما هو سبب تشنج عضلة الساق
التالي
دواء اوفا-ميت OVA-MIT يستخدم لتحفيز وتنشيط الإباضة لدى النساء

اترك تعليقاً