دليل الأدوية في البحرين

دواء أو سي يو هيلث ocu health الحد من مخاطر مشاكل العين

ماهو دواء أو سي يو هيلث ocu health

الاسم العلمي

  • فيتامين سي , فيتامين أ , كالسيوم , زنك , لوتين , نحاس , فيتامين إي .

دواء يضم مجموعة من الفيتامينات والمعادن يساعد على إمداد الجسم بكل من فيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات كما يستخدم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم.. يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية . فيتامين اي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات . الكالسيوم: عنصر غذائي له أهمية في منع أو علاج هشاشة العظام فهو يساعد على منع أو تقليل معدل فقدان العظام كما يساهم في الأداء الصحي للأعصاب، العضلات و القلب . الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في الخلية.. يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و الالتهابات الأذن المتكرر ، الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، الأمراض العقلية كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية.سيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب البيروكسيداز المنتجة من الأيض الخلوي.. قد يقي من سرطان الرئة، البروستات، والقولون و المستقيم , النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة الى المساهمة في عملية التئام الجروح . فيتامين أ وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء يتواجد في العديد من الأطعمة الغذائية كالجزر والبطاطا والحلوة , يتواجد على شكل كاروتين وريتينول حيث يتحول الكاروتين في الجسم الى الريتينول قبل استخدامه من قبل الخلايا . يساعد فيتامين أ في الحفاظ على جهاز المناعة و صحة الجلد والعظام والأسنان كما يحافظ على طبيعة الأغشية المخاطية وسلامة العيون والرؤية الطبيعية كما يمكن أن يكون له دور في عملية تمايز الخلايا . لوتين أو ما يسمى بفيتامين العين وهو فيتامين كاروتينويد مشتق من فيتامين أ والبيتا كاروتين يساعد في الحفاظ على صحة العين والوقاية من الأمراض .

تصنيف الدواء: مضاد أكسدة

الفئة: أمراض العيون

دواعي استعمال دواء أو سي يو هيلث ocu health

مكمل يحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل كمواد مضادة للأكسدة تساعد الجسم بالتخلص من الجذور الحرة مما ساعد على تحسين أداء العين كما تساعد هذه المكونات أيضًا في الحد من مخاطر مشاكل العين ومنها الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، وإعتام عدسة العين ، والتهاب الشبكية. كذلك تساعد هذه المكملات على حماية العينين من الآثار الجانبية الأخرى للشيخوخة وتقليل الإرهاق والتهاب العين والحفاظ على بقاء سلامة العيون .

موانع استعمال دواء أو سي يو هيلث ocu health

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

الآثار الجانبية لدواء أو سي يو هيلث ocu health

اضطراب المعدة , انتفاخ البطن , التجشؤ , الغثيان , الدوخة , حرقة المعدة , الامساك .

جرعة دواء أو سي يو هيلث ocu health

كبسولات تحتوي كل كبسولتين معا على : فيتامين أ 2000 وحدة دولية ، فيتامين سي 200 مغ , فيتامي إي 45 وحدة دولية ، الكالسيوم 50 مغ ، الزنك 32 مغ ، لوتين , نحاس 2 مغ .

شكل الدواء: كبسولات 75 mg, 2500 iu, 35 mcg, 265 mg, 8.75 mg, 3 mg, 0.5 mg, 25 iu

كيفية استخدامه:

قد يكون للدواء تداخلات مع العديد من الأدوية الأخرى , أخبر طبيبك أو الصيدلاني بجميع الأدوية التي تستخدمها او قد تحتاجها خلال فترة العلاج .

السابق
دواء أو كي ٤ OK4 مكمل غذائي
التالي
دواء أوبتودروب كو Optodrop Co لعلاج إرتفاع ضغط العين

اترك تعليقاً