دليل الأدوية في الوطن العربي

دواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine يستخدم في الغسل لإزالة الدم وبقايا الأنسجة

ما هو دواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine

الاسم العلمي

  • غلايسين

غلايسين هو محلول معقم , غير مولد للحمى، غير حال للدم، غير متأين كهربائيا أو متأين بشكل ضعيف . في عبوات أروماتية يستخدم لجرعة واحدة كمحلول إرواء ، ويوفر درجة عالية من الوضوح لإجراءات تنظيرالمسالك البولية . و أثناء العمليات الجراحية عبر الاحليل، محلول غلايسين يقوم بدور غسل لإزالة الدم والأنسجة أجزاء، و يحتفظ بسالكية القسطرة. يتم تحويل الغلايسين الذي يدخل الى جهاز الدورة الدموية إلى سيرين وحمض الغليوكسيليك. كل ليتر يحتوي على 15 غ من غلايسين.

تصنيف الدواء: محلول إرواء

الفئة: أمراض المسالك البولية والتناسلية

دواعي دواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine

يستخدم المحلول لإرواء المثانة البولية ويوفر درجة عالية من الوضوح لإجراءات المسالك البولية التي تتطلب التنظير. أثناء العمليات الجراحية عبر الاحليل، المحلول يعمل بمثابة غسل لإزالة الدم وبقايا الأنسجة . و يسمح ببقاء القثطار مسستقر في الفترة ما بعد الجراحة مباشرة.

موانع دواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine

انقطاع البول فرط الحساسية للدواء

الآثار الجانبية لدواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine

الأعراض الجانبية قد تنجم عن امتصاص الغلايسين من داخل الأوعية . الجرع الكبيرة من غلايسين عن طريق الوريد تسبب إفراز اللعاب والغثيان والدوار. الأثار الأخرى لأستخدامه لإرواء المسالك البولية وتشمل اضطرابات السوائل و الكهارل و تشمل فقدان الكهارل بشكل ملحوظ , الحماض الأيضي. إدرار البول بشكل ملحوظ ، احتباس البول، وذمة، وجفاف الفم والعطش والجفاف ، غيبوبة بسبب نقص صوديوم الدم , نقص صوديوم الدم الثانوي بسبب زيادة السوائل. عند حدوث الأعراض يجب التوقف عن اعطاء الغلايسين و إعادة تقييم المريض سريريا .

جرعة دواء بيريسول جلاسين – Purisol Glycine

شكل الدواء

  • محلول 0.015

السابق
دواء بيريلينين في اف REPLENINE-VF لعلاج أو الوقاية من النزيف
التالي
حساسية الجلد

اترك تعليقاً