دليل الأدوية في الأمارات

دواء تاوروفيت Taurovit علاج مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية

ما هو دواء تاوروفيت Taurovit

الاسم العلمي

  • بيتاكاروتين , فيتامين سي , فيتامين إي , سيلينيوم , زنك , نحاس , منغنيز , بروتين , كربوهيدرات , تورين ,دهون.

مكمل غذائي يحتوي على البيتاكاروتين: و هي الصبغة الحمراء البرتقالية المتواجدة في النباتات و الفواكه و التي تتحول داخل الجسم إلى الفيتامين أ و هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويعمل كهرمون في الجسم، يعتبر فيتامين أساسي ضروري للنمو والتطور ، والتعرف على الخلايا ، والرؤية ، وجهاز المناعة ، والتكاثر، كما أنه يساعد القلب والرئتين والكلى وغيرها من الأجهزة على العمل بشكل صحيح. فيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات.. يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم كما يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية , فيتامين اي : فيتامين مضاد للأكسدة له أهمية في صحة الجلد و الحد من ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى لمحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي و العيون أيضاً يساهم في الوقاية من مرض السرطان و معالجة الالتهابات . سيلينيوم : جزء من الجلوتاثيون بيروكسيديز الذي يحمي مكونات الخلية من الأضرار التأكسدية بسبب البيروكسيداز المنتجة من الأيض الخلوية كذلك قد يقي من سرطان الرئة، البروستات، والقولون و المستقيم.الزنك: معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في الخلية.. يستخدم لتعزيز الجهاز المناعي ، علاج نزلات البرد و الالتهابات الأذن المتكرر ، الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي كما أنه يستخدم لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، الأمراض العقلية كالزهايمر، اضراب نقص الانتباه و فرط الحركة و نقص حاسة الذوق و أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون، داء هانسن ، التهاب القولون التقرحي ، و القرحة الهضمية . النحاس: مغذي أساسي يعمل كعامل مساعد لمصل السيرولوبلازمين، وهو أوكسيديز يلزم للتكوين السليم لبروتين الترانسفرين اللازم لنقل الحديد في الدم كما أنه يساعد في الحفاظ على معدلات طبيعية من تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ويساعد على منع تطور أعراض نقص الكريات البيض ، قلة العدلات ، فقر الدم و هشاشة العظام بالإضافة الى المساهمة في عملية التئام الجروح . المنغنيزعامل مساعد في العديد من أنظمة الإنزيمات ، يحفز توليف الكوليسترول والأحماض الدهنية في الكبد ، ويؤثر على تكوين عديدات السكاريد المخاطية. يستخدم لهشاشة العظام، فقر الدم، لنقص الوزن و أعراض المتلازمة السابقة للحيض . البروتين يزود الجسم بالأحماض الأمينية الأساسية ، وهو ضروري لتصنيع الأجسام المضادة والإنزيمات والهرمونات والأنسجة ولتوازن الحموضة بشكل سليم. الدهون تشكل المصدر الرئيسي للطاقة و الأحماض الدهنية الأساسية المساعدة في استخدام المغذيات والنقل كما انها تشارك في سلامة الخلية وتنظيم التمثيل الغذائي . التورين حمض أميني يشكل لبنة أساسية في تصنيع البروتينات في الجسم يتواجد بكميات كبيرة في المخ ، والشبكية ، القلب ، الصفائح الدموية ويتم الحصول عليه من اللحوم والأسماك. الكربوهيدرات تشكل المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم .

  • تصنيف الدواء: مكملات غذائية
  • الفئة: أمراض العيون
  • العائلة الدوائية:

دواعي استعمال دواء تاوروفيت Taurovit

مكمل غذائي يزود الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لصحة العينين كما يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة للوقاية من إعتام عدسة العين.

موانع استعمال دواء تاوروفيت Taurovit

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء .

جرعة دواء تاوروفيت Taurovit

كبسولات تحتوي كل كبسولة على : بيتاكاروتين 2 مغ , فيتامين سي 60 مغ , فيتامين إي 30 مغ , سيلينيوم 50 ميكروغرام , زنك 10 مغ , نحاس 1 مغ , منغنيز 1 مغ , بروتين 0.2 جرام , كربوهيدرات أقل من 1 جرام , تورين 50 مغ ,دهون 0.2 جرام .

السابق
دواء تانيدينا tanidina علاج قرحة الأثني عشر.
التالي
دواء تايسبري Tysabri يستخدم لعلاج داء الكرون

اترك تعليقاً