دليل الأدوية في البحرين

دواء جوسوي كوكسيت – JOSWE coxit يستخدم كمخفف للألم الحاد

ماهو دواء جوسوي كوكسيت – JOSWE coxit

الاسم العلمي

  • ايتوريكوكسيب

ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، و التي تعمل على تثبيط عمل إنزيم (يسمى إنزيم الأكسدة الحلقي)، المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم، يتميز العلاج عن العلاجات الأخرى (غير الانتقائية) بعدم وجود تأثير سلبي على المعدة. يمتلك العلاج مفعولاً مسكناً للألم، خافضاً للحرارة، و مضاداً للالتهاب.

تصنيف الدواء: مسكن ألم غير أفيوني

الفئة: أمراض العضلات والعظام و المفاصل

العائلة الدوائية: مضاد التهاب غير ستيرويدي

دواعي استعمال دواء جوسوي كوكسيت – JOSWE coxit

يستخدم كمخفف للألم الحاد، التهاب الفقار الرثيائي أو التهاب الفقار المقسط، علاج الالتهاب المفصلي الروماتيدي و الالتهاب المفصلي اليفعي، علاج الفصال العظمي، علاج عسر الطمث.

موانع استعمال دواء جوسوي كوكسيت – JOSWE coxit

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته، أو للأسبرين أو للسليسايلات أو لمضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى أو للسلفوناميد.

يمنع استخدامه في المرضى الذين خضعوا لعملية القلب المفتوح، كما يفضل تجنب العلاج في حالة الربو القصبي و غيرها. فيجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء.

الآثار الجانبية لدواء جوسوي كوكسيت – JOSWE coxit

هنالك العديد من الأعراض الجانبية التي تختلف حدتها من شخص لاخر و منها:

  • دوار، صداع، حمّى، أرق، ألم في الظهر، اسهال، ألم في البطن، عسر الهضم، انتفاخ البطن، غثيان، تقيؤ، آلام مفاصل، طفح جلدي، سعال، التهاب البلعوم الأنفي، التهاب الحلق، التهاب الأنف، التهاب الجيوب، عدوى الجهاز التنفسي.
السابق
ما هي العدالة
التالي
دواء جوسيرين ( للأطفال و الرضع ) – Jocerine(Child and infant) لعلاج الإمساك

اترك تعليقاً