دليل الأدوية في البحرين

دواء دورميفور – Dormifor يستعمل في عملية الحث على التخدير قبل البدء بالعمليات الجراحية

ماهو دواء دورميفور – Dormifor

الاسم العلمي

  • بروبوفول

ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى المخدرات العامة، حيث يستخدم في التخدير/التبنيج العام للمرضى قبل و أثناء العمليات الجراحية أو في بعض الإجراءات الطبية المؤلمة أو المؤذية. يجب إعطاء العلاج تحت إشراف طبيب مختص بالتخدير.

تصنيف الدواء: بنج عام

الفئة: تخدير

دواعي استعمال دواء دورميفور – Dormifor

يستعمل في عملية الحث على التخدير قبل البدء بالعمليات الجراحية، و للمحافظة على التخدير في أثنائها كما يستخدم كعامل مخدّر/مهدئ و مزيل للقلق، حيث يعطى قبل العمليات أو الإجرائات التشخيصية أو التصويرية، و للمرضى الذين يرقدون في العناية المشددة تحت التنفس الاصطناعي.

موانع استعمال دواء دورميفور – Dormifor

يمنع استخدامه في الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للبروبوفول أو أي مكون آخر من مكونات العلاج، كما يمنع استخدامه في المرضى الذين يعانون من حساسية البيض أو مشتقاته، فول الصويا أو منتجاته، و في الحالات التي تمنع فيها عملية التخدير العام.

الآثار الجانبية لدواء دورميفور – Dormifor

من أعراض العلاج الجانبية: ألم، حرقة، أو وخز في مكان الحقنة إنخفاض ضغط الدم حكة، طفح جلدي صعوبة أو إنقطاع النفس حركات تلقائية

جرعة دواء دورميفور – Dormifor

شكل الدواء

  • مستحلب 0.01

كيفية استخدامه

يعطى عن طريق الحقن بالوريد يحقن خلال فترة من الزمن ولا يعطى كدفعة واحدة اثر الدواء قصير المدى وينتهي مفعوله بعد عدة ساعات يؤثر على التفكير لذا يجب تجنب القيادة عند أخذه العلاج لاكثر من 5 ايام بهذا الدواء يؤدي الى نقصان في مستوى الزنك قد يعاني من اعراض شبيهة باعراض الانفلونزا لمدة 3 ايام بعد أخذ الدواء اذا اراد المريض ان يتحرك فيجب ان يساعده احد لتفادي السقوط يجب اخبار الطبيب اذا كان يعاني من امراض الرئة

السابق
دواء دوروفين – dorofen يحافظ على صحة المفاصل
التالي
دواء دورزوكس – Dorzox لعلاج ارتفاع الضغط داخل العين

اترك تعليقاً