دليل الأدوية في البحرين

دواء كويل – kwell يستعمل لمعالجة الجرب

ماهو دواء كويل – kwell

الاسم العلمي

  • ليندان

هو هيدروكاريون مكلور مبيد الطفيليات ومبيد للبيوض فعال ضد القارمة الجربية (الجرب) قمل رأس الانسان، قمل جسم الانسان وقمل العانة . إلا أن المقاومة اليندان ممكنة لقمل رأس الانسان في بعض البلدان. الليندان يقوم بتأثيره المبيد للطفيليات حيث يتم امتصاصه مباشرة في البويضات والطفيليات. يتم امتصاص حوالي 10 ٪ جهازيا من محلول ليندان عندما يطبق على ذراع الإنسان ويترك في مكانه لمدة 24 ساعة.

تصنيف الدواء: مبيدات الجرب ومبيدات القمل

الفئة: الأمراض الجلدية

دواعي استعمال دواء كويل – kwell

يستعمل لمعالجة الجرب ، وداء القمل في فروة الرأس، الجسم ومنطقة العانة. و هو ليس العلاج الأول المفضل حيث يستخدم إذا كانت العلاجات الأخرى غير فعالة أو لم يتم تحملها.

موانع استعمال دواء كويل – kwell

لا يستخدم في الأطفال الخدج بسبب بشرتهم قد تكون أكثر نفاذا من الرضع وانزيمات الكبد التي لا يتم تطويرها بما فيه الكفاية لاستقلاب الليندان. لا يستخدم لعلاج الجرب المتقشر فيه الجلد والأمراض الجلدية الأخرى (، مثل التهاب الجلد التأتبي، والصدفية) التي قد تزيد من امتصاص الدواء. مرضى نوبات الصرع المعروف و غير المنضبط . فرط الحساسية لهذا الدواء.

الآثار الجانبية لدواء كويل – kwell

يمكن أن يحصل تهيج موضعي احمرار، جفاف أو حكة . قد يسبب الدهن المتكرر التهاب الجلد . الاستعمال الواسع لفترة طويلة لليندان يمكن أن يسبب دوار، تشنجات عضلية، اختلاجات و غيبوبة. قد تحصل وفاة بسبب حدوث فشل تنفسي فيما بعد.

جرعة دواء كويل – kwell

شكل الدواء

  • سائل جلدي0.01
السابق
ابغي اعرف كم عمري
التالي
دواء كويستران – Questran لعلاج فرط كوليسترول الدم

اترك تعليقاً