دليل الأدوية في البحرين

دواء ميبرا – Mepra لعلاج حالات التهاب السحايا

ماهو دواء ميبرا – MEPRA

الاسم العلمي

  • ميروبينيم

أحد المضادات الحيوية، يرتبط بالمستقبلات التي يرتبط بها البينيسيلين في البكتيريا مما يعمل على تثبيط تكوين جدار الخلية الذي يؤدي إلى تحلل الخلية البكتيرية.

تصنيف الدواء: مضاد للجراثيم

الفئة: الامراض المعدية

دواعي استعمال دواء ميبرا – MEPRA

يستخدم لدى الأطفال الذين يبلغ عمرهم ٣ شهور فما فوق لعلاج لحالات التهاب السحايا التي يسببها المستدمية النزلية،النيسرية السحائية، أو المكورة الرئوية الحساسة للبينيسيلين، كما يستخدم لحالات عدوى الجلد المعقدة التي تسببها المكورات العنقودية الذهبية الحساسة للميثيسيلين، العِقْديّة المقيِّحة، العقدية القاطعة للدر، المكورة المعوية البرازية الحساسة للفانكومايسين، الزائفة الزنجارية، الإيشيريا كولي، المتقلبة الرائعة، العصوانية الهشة، و الهضمونية العقدية، و لحالات عدوى باطن منطقة البطن التي تسببها الإيشيريا كولي، الزائفة الزنجارية، العصوانية الهشة، و الهضمونية العقدية.

موانع استعمال دواء ميبرا – MEPRA

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء أو أحد أفراد مجموعة الكاربابينيم أو المرضى الذين سبق و عانوا من حساسية تجاه البينيسيلين .

الآثار الجانبية لدواء ميبرا – MEPRA

الغثيان، القيء، الإسهال، الإمساك، فقر الدم، داء المبيضات الفموي.

جرعة دواء ميبرا – MEPRA

يأتي على صورة قارورة تحتوي على بودرة الدواء للحقن عبر الوريد.

شكل الدواء

  • قِنِّيْنَة 1000 mg

كيفية استخدامه

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية الفيتامينات أو المعادن وغيرها لا سيما اذا كنت تستخدم لقاح السل عُصية كالميت غيران، لقاح التيفوئيد، لقاح الكوليرا، اللاكتوبسيلس و الإستريول، البروبينسيد، بيكوسالفيت الصوديوم، منتجات حمض الفالبوريك

السابق
دواء ميبو اس – Mebo S لترميم وإزالة آثار الجروح والندبات
التالي
دواء ميبافت إي – Mepavit E لتعويض النقص في مستوى فيتامين هـ

اترك تعليقاً