البنوك

رسوم التحويل الدولي الراجحي 1442

رسوم التحويل الدولي الراجحي 1442 اختلفت بعد ظهور جائحة فيروس كورونا، حيث تقوم كافة البنوك بتحديد نسبة معينة من المال كرسوم للتحويلات الدولية الخاصة بالبنك، حيث يوجد العديد من الأشخاص المقيمين الذين يملكون مبالغ كبيرة من المال ويريدون تحويل هذه الأموال لبلادهم، ومن خلال موقعنا سنتعرف على رسوم التحويل الدولي الراجحي 1442.

رسوم التحويل الدولي الراجحي 1442

أسس بنك الراجحي علاقات مميزة مع العديد من البنوك المراسلة حتى يتم من خلالها تغطية عمليات التحويلات  المالية الدولية لمختلف البلدان ولمنح العميل مزيد من الاختيارات لعملية التحويل، حيث يعد هدف البنك هو مساعدة المغتربين في تحويل الأموال لعائلاتهم.

كما قام بنك الراجحي بإلغاء رسوم التحويلات البنكية الدولية سواء للقنوات الإلكترونية أو الرقمية لكافة الحوالات المالية المحلية أو الدولية، وذلك للتفاعل مع جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، كما أن ذلك لتشجيع العملاء لاستخدام التقنيات والبقاء في المنازل.

حيث أصبحت نسب الاستفادة من تطبيق الراجحي في تزايد بعد جائحة كورونا، حيث جعل بنك الراجحي عمليات التحويلات المالية سهلة وفعالة أكثر مما سبق وأصبح كل ما عليك فعله هو تحديد الخدمة التي تريدها و التي تلبي احتياجاتك للتحويل الدولي.

رسوم التحويل الدولي الراجحي قبل فيروس كورونا

مما لا شك فيه هو عودة رسوم التحويل الدولي الراجحي بعد الانتهاء من جائحة  كورونا بعد أن تم إلغائها في ظل فيروس كورونا المستجد، حيث تتراوح رسوم التحويل الدولي لبنك الراجحي قبل فيروس كورونا  ما بين  حوالي 14 ريال وحتى 79 ريال سعودي.

كما أنه بالنسبة لحوالات سريع الدولية لبنك الراجحي فتبلغ رسومها 26.25 ريال سعودي في اليوم نفسه، وبالنسبة لرسوم الحوالات الداخلية فتبلغ 21 ريال سعودي.

أما عن رسوم إنشاء أمر مستديم في مراكز التحويل للمدفوعات المحلية والدولية فتبلغ 15.75 ريال سعودي ويتم إضافة 5.25 لرسوم العمليات، وأما عن الرسوم من خلال مباشر فهي تبلغ حوالي 10.5 ريال سعودي.

إذا تم إلغاء الدفعات أو تعديلها تكون الرسوم في كافة البنوك المرسلة 26.75 ريال سعودي، ورسوم إصدار وإيقاف الشيكات الدولية تبلغ حوالي 15.75 ريال سعودي.

أقصى مبلغ للتحويلات الدولية في بنك الراجحي

يقوم بنك الراجحي المركزي بالسماح للعملاء بإمكانية التحويل الخارجي بالعملة المحلية أو بالريال السعودي ويمون ذلك بحد أقصى 30000 ريال سعودي، حيث يتم تحويلها على أساس القوانين الخاضع لها البنك.

كما يقوم البنك بالسماح بتحويل عملات أجنبية وذلك يكون بحد أقصى حوالي 10 دولار أمريكي، كما أنه يتم تحويلها استنادًا إلى القوانين التي يخضع لها البنك.

أما في حالة تحويل مبالغ مالية ضخمة أكبر من المبالغ المحدد فيتم اللجوء لإدارة البنك حتى يقوم بالسماح لتحويل هذه المبالغ الكبيرة، مع مراعاة تقديم إثبات بذلك المبلغ ما إذا كان مكافأة نهاية الخدمة من العمل أو من قرض من البنك.

رسوم التحويل الدولي الراجحي 1442 عبر التطبيق

قدم البنك الدولي تطبيق خاص به لتسهيل عمليات التحويلات المالية وسرعة تنفيذها، ويمكن الاستفادة من خدمة التحويلات المالية الدولية عبر التطبيق الخاص بالبنك برسوم 5 ريال سعودي ويمكنك زيارة تطبيق البنك من هنا ويمكنك التسجيل فيه خلال الخطوات التالية:

  1. تحميل التطبيق على الهاتف الخاص بك من على البلاي ستور من هنا.
  2. بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف، أنقر على مربع التسجيل قم بإدخال رقم بطاقة الصراف.
  3. ثم قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة، ومن ثم إدخال رقم حسابك والنقر على أيقونة التالي.
  4. أنقر على أيقونة خدمة المباشر للأفراد، ثم اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور وتكرارها.
  5. ستظهر أمامك صفحة مليئة بالشروط والأحكام عليك قراءتها جيدًا ثم أنقر على أيقونة موافقة.
  6. سيقوم البنك بإرسال رمز التحقق على الهاتف ومن ثم تقوم بإدخاله على الهاتف.
  7. سيظهر لك رسالة على الشاشة بإتمام عملية التسجيل في التطبيق بنجاح، بعدها يمكنك الاستفادة من خدمات التطبيق ومنها خدمة التحويلات الدولية.
السابق
ما هي الموارد البشرية
التالي
رقم خدمة عملاء بنك ساب 2021

اترك تعليقاً