العناية بالبشرة

زبدة الشيا لتفتيح البشرة

زبدة الشيا لتفتيح البشرة

زبدة

زبدة الشيا للتجاعيد تحت العين

يتم استخراج زبدة الشيا من خلال شجرة الشيا الأفريقية والتي يطلق عليها اسم شجرة الحياة أو شجرة الكاريت وهي ذو لون ذهبي ومنتشرة بشكل كبير في أفريقيا، فهي لها فوائد علاجية مهمة جدًا لكلًا من الجسم والشعر والبشرة نظرًا لاحتوائها على مضادات للأكسدة. المضادات للأكسدة تحارب الفطريات والبكتريا لكن بشكل كبير مع قتل المواد المأكسدة التي تدخل إلى الجسم من خلال الأطعمة الملوثة والهواء الملوث أيضًا، حيث تحتوي زبدة الشيا على فيتامينات متعددة ومنها فيتامين (أ -ب -د) والتي تحمي الجسم من الأمراض المختلفة زبدة وتحمي لكن من ظهور التجاعيد.

زبدة الشيا للبقع السوداء

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي يفضل استخدامها بشكل يومي بدلًا من المرطبات الكيميائية والتي لا تعود بالفائدة على البشرة. معالجة أي التهابات مختلفة في الجسم كله وليس البشرة فقط لاحتوائها على الفيتامينات المختلفة. تساعد في علاج أكزيما الجلد. علاج حب الشباب وهي واحدة من المشاكل التي تواجه البشرة خاصة في فترة المراهقة فهي لا تعمل على غلق المسامات. تحمي البشرة من التجاعيد التي تظهر بها وبالتالي هي لا تؤدي إلى ظهور التهابات في البشرة إلا في حالات نادرة حيث إنها طبيعية ولا تخرج منها أي مواد كيميائية. تساعد في التخلص من حب الشباب والندب التي تتسبب في حدوثها حب الشباب تلك.

ز بدة الش يا للهالات السوداء

يساعد في ترطيب المناطق الجافة والخشنة في الوجه وتستبدلها ببشرة ناعمة ورطبة. التخلص من مشكلات الشعر وخاصة القشرة الموجودة بها. مكافحة علامات تقدم البشرة مع علاج البشرة الجافة وزيادة ترطيبها. استخدام زبدة الشيا في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة. زبدة استخدامها كحمام زيت للشعر الجاف والمتقصف من أجل إصلاح الشعر وحمايته ولمعانه. حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهو واقي للشمس بشكل كبير ويحمي منها.

أضرار ز بدة الش يا

تسهم زبدة الشيا في تقليل الهالات السوداء الموجودة تحت العين ويتم استخدامها من خلال الآتي غسل
الوجه جيدًا ومن ثم تجفيفه بشكل جيد، يتم أخذ مقدار من زبد ة الشيا في حجم حبة العدس
ومن ثم تدليكه براحة كفه حتى يصبح بدرجة حرارة الجسم. يتم تدليك منطقة تحت وحول العين من خلال
زبد ة الشيا بلطف وبحركات دائرية ويمكن استخدام زبد ة الشيا كل يوم ومن ثم غسلها بالماء الفاتر بعد وضعه
ا حوالي نصف ساعة على الوجه وتحت العيون، يتم استخدامها بالطريقة السابقة
مرتين في اليوم لمدة أسبوع حتى تحصل على أفضل نتائج مرغوب بها. زبد ة الشيا لكن تعمل على سهولة
توصيل الأكسجين إلى منطقة تحت العين وبالتالي يساعد في توصيل الأكسجين إلى لكن تلك المنطقة، من الممكن استخدام
زبد ة الشيا بطرق مختلفة ومنها: – عمل لكن كمادات من البابونج الدافئ مع وضعها تحت العين من خلال غمس

قطعة من القطن في البابونج حتى تعمل على تفتيح المسام وتنظيف المنطقة من أي خلايا ميتة وأتربة مما يعمل على ذلك في امتصاص البشرة لزبد ة الشيا، مسح الأصابع بزبدة الشيا زبدة مع وضعها تحت العيون.

تجاربكم مع زبد ة الش يا للوجه

لا يوجد طريقة معينة من أجل تخزين زب دة الشيا فمن الممكن أن يتم وضعها في الخزانة مثلًا كما إنها لا تحتاج للتبريد وخاصة في حال كان الطقس باردًا، في حال كان الجو حارًا أو في فصل الصيف فسوف تحتاج إلى تبريد تام لأنها من الممكن أن تذوب. قبل البدء في استخدام زبد ة الشيا الخام سواءً على الوجه أو على الشعر فلابد من الحرص على إذابتها بشكل تام وعند الإذابة لابد من البعد عن الحرارة العالية لها، لأن بتلك الحرارة هي تفقد خصائصها الكريمية وسوف تظهر حبوب خشنة عند خليطها. من أفضل طرق إذابة الزبدة هي من خلال وضعها على حمام بخار في وعاء فوق ماء ساخن مغلي مع ضرورة التقليب المستمر، ومن ثم نقلها إلى وعاء أخر حتى تبرد وحتى لا تظهر حبوب كريستالية صلبة

السابق
الكركم لتفتيح الجلد
التالي
زيت الزيتون لتفتيح البشرة

اترك تعليقاً