العناية بالبشرة

زبدة الفول السوداني للبشرة

قناع زبدة الفول السوداني للبشرة

ماسك الفول السوداني لتنظيف البشرة لتتمتعي ببشرة صافية ونضرة:

  • المكونات

ملعقتين كبيرتين من الفول السوداني.

  • طريقة التحضير

طبقي كمية من زبدة الفول السوداني على كامل بشرة وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك قومي باستخدام قطعة قطن مبللة بماء فاتر بإزالة الفول السوداني عن الوجه والرقبة. ثم اغسلي الوجه كالمعتاد بواسطة الغسول الخاص ببشرتك والماء حتى تتخلصي من آثار الفول السوداني تماماً ومن ثم قومي برش وجهم بماء البرد لإنعاشه.

احرصي على تطبيق ماسك الفول السوداني مرة واحدة كل أسبوع لتحصلي على بشرة فائقة النعومة والنضارة بكل تأكيد.

فوائد الفول السوداني للبشرة الدهنية

  • علاج فعال للالتهابات الجلدية، وذلك بفضل غناها بمضادات الالتهابات، كما أنها تعمل على تخفيف من الإحمرار والتورمات الحاصلة في البشرة، كما أنها تساعد في الشفاء من الالتهابات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  • غنية بفيتامين E وهذا الفيتامين مهمّ بشكل كبير في تجديد خلايا البشرة، وبالتالي زبدة الفول السوداني تحارب التجاعيد، وتؤخر منظهور علامات مرحلة الشيخوخة.
  • تنشط الدورة الدموية وتحفّزها، وذلك بفضل غناها بمعدني البوتاسيوم والمغنيسيوم، ونشاط الدورة الدموية ينعكس بشكل واضح على توهّج البشرة ونضارتها وصحتها.

كيفية استخدام زبدة الفول السوداني للشعر

يحتوي الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على شعرٍ صحي وجميل، بحيث إنه غني بالأحماض الدهنية، وأوميغا3، التي من شأنها تقوية بصيلات الشعر، والحصول على فروة صحية للرأس من أجل تعزيز نمو الشعر.

كما أنه مصدرٌ غني باللارجيناين، والذي هو واحد من الأحماض الأمينية المفيدة جداً في محاربة الصلع عند الذكور، ويحفز نمو شعر صحي وقوي، ومن ناحية أخرى، فهو يزيد من قوة وصحة الجدران المكونة للشرايين، وبالتالي يمنع تخثر الدم من أجل تحسين تدفقه، ويعتبر التدفق السليم للدم في كل أنحاء الجسم والشعر الأهم من أجل الحصول على شعر قوي.

قناع الفول للوجة

مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز، مع خمسة وعشرين غراماً من بودرة ملح البحر، وربع كيلو من زبدة الفول السوداني، وتمزج المكونات بشكل جيد، ويطبق المزيج على الوجه، ويترك لمدّة عشر دقائق قبل غسل الوجه بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر.

فوائد زبدة الفول السوداني

  1. تقي البشرة من لتعرض للجفاف، وبذلك توفّر لها مستوى عالٍ من الرطوبة، وذلك بفضل غناها بكميات كبيرة من الأحماض الأمينية المهمّة لصحة البشرة.
  2. غنية بالألياف المهمّة في طرد السموم خارج الجسم، كما أنّ الألياف مهمّة في حماية البشرة من ظهور حب البثور والرؤوس السوداء، والبقع بمختلف ألوانها.
  3. تنظف بشرة اليدين من الأوساخ العالقة بهما، مثل الغراء ولكن يجب بعد فرك اليدين بزبدة الفول السوداني غسل اليدين بشكل جيد بالماء والصابون، كما أنّ زبدة الفول السوداني تضفي على بشرة اليدين نعومة ورطوبة مميزة. غنية بفيتامين C، وهذا الفيتامين مفيد بشكل كبير في تعزيز الكولاجين وبالتالي يساعد على تجديد خلايا البشرة.

زبدة فول سوداني صحية

  • يحتوي على نسبة من الزيت تتراوح بين الـ 40 إلى 60%.
  • يتألف الفول السوداني من البروتين بنسبة تتراوح بين الـ16 و28%
  • يضم الفول السوداني العديد من الفيتامينات الهامة للجسم والبشرة.
  • المعادن
  • الأحماض الدهنية.
  • تغطية البشرة باستخدام زبدة الفول السوداني، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم مسحة باستخدام قطعة من القطن مغموسة بالماء الساخن، ومن ثم يجب تنظيف البشرة باستخدام أنوع من صابون مخصّص للبشرة، وذلك لتنظيف البشرة بشكل نهائي من آثار الزبدة.
  • يحمي البشرة، يحتوي الفول السوداني على فيتامين هـ، والذي يحافظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية والجلد، وبالتالي الحماية من الجذور الحرة التي تسبب ضرراً كبيراً.
السابق
فوائد الحنة للبشرة
التالي
طريقة إزالة الثآلول

اترك تعليقاً