العناية بالذات

زيت التمر للشعر

زيت التمر للشعر

طريقة طحن نواة الت مر للشعر

يعتبر زيت نواة التمر من أفضل الزيوت، حيث يتم استخراجه من بذور التمر، وله العديد من الفوائد لجسم الإنسان، حيث يعالج الكثير من الأمراض، وذلك لاحتوائه على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية، كما يدخل في تحضير العديد من الوصفات والخلطات التي يتم استخدامها في علاج مشاكل البشرة والشعر، نظراً لاحتوائه على أهم المعادن والفيتامينات، وفي هذا المقال سنذكر فوائد زيت نواة الت مر للشعر. فوائد زيت نواة التم ر للشعر يساهم بشكل فعال في ترطيب الشعر وخاصةً الشعر الجاف. يقوي ويغذي فروة الرأس، لكن وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية. يكثف الشعر خلال فترة زمنية قصيرة، لذلك ينصح الذين يعانون من مشكلة خفة الشعر باستخدامه مرتين أسبوعياً، للحصول على النتيجة المطلوبة. يخلص الشعر من القشرة المزعجة، والحكة المصاحبة لها. يساعد في إطالة الشعر خلال أيام قليلة. ينعم الشعر ويخلصه من مشكلة التجعّد، التي تعيق عملية تمشيطه وتسريحه.

أضرار نواة التم ر للشعر

خلطة زيت نواة التمر والبصل المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت نواة الت مر. ملعقة  لكن صغيرة من زيت اللوز. ملعقتان كبيرتان من عصير البصل الطازج. طريقة التحضير: وضع زيت نواة التمر وزيت اللوز في وعاء عميق، وخلطهما جيداً. إضافة عصير البصل الطازج. خلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيداً. تطبيق الخليط الناتج  لكنعلى كل الشعر، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن عشر دقائق باستخدام أطراف أصابع اليد. تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة دافئة، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، حتى يجفّ تماماً. غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، مع تكرار هذه الخلطة مرتين لكن أسبوعياً.

خلطة نواة التمر للتبييض

خلطة زيت نواة الت مر والمحلب المكوّنات: ملعقة كبيرة من زيت نواة الت مر. ملعقة صغيرة من المحلب المطحون طحناً ناعماً.  لكن طريقة التحضير: وضع زيت نواة التمر والمحلب المطحون في وعاء كبير، وخلطهما جيداً. إضافة كمية كافية من الماء، وعجن المكونات مع بعضها البعض جيداً باستخدام اليد، لكن لتكوين عجينة متماسكة ولينة. وضع العجينة لكن الناتجة على فروة الرأس، مع الفرك بخفّة تامّة لمدّة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع. تركه لمدة لا تزيد عن ساعة، حتى يجفّ جيداً. شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً، ويمكن استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً.

فوائد التمر للشعر الخفيف

خلطة زيت نواة التمر وحبة لكن البركة المكوّنات: ملعقتان صغيرتان من زيت نواة التمر المطحون. أربع ملاعق صغيرة من حبة البركة. كوب ونصف من زيت الزيتون. طريقة التحضير: خلط التمر المطحون مع حبة البركة. إضافة زيت الزيتون، مع الخلط المستمر. الاحتفاظ في الخلطة في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام قبل الاستخدام.  لكن وضع الخلطة على فروة الرأس والشعر، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقتين. تركه لمدة لا تقل عن أربع ساعات. غسل الشعر بالماء الفاتر والصابون جيداً.

نواة التم ر للشعر المتساقط

تشكّل نواة التّ مر 6-15٪ من الوزن الكلّي للتّمر النّاضج، وعادةً ما يتم التّخلّص منها، لكنّها تستثمر إلى لكن حدٍّ كبيرٍ في الشّرق الأوسط وخاصةً ف ي دولة الإمارات العربية المتحدة في استخدامات متنوعة، مثل علف الحيوانات، وفي القهوة الخالية من الكافيين لدى العرب، وتتكوّن نواة التّمر من الكربوهيدرات، والألياف الغذائيّة، والدّهون، والمعادن، والبروتين، كما يحتوي زيت نواة التّم ر على مضاداتٍ للأكسدة مماثلة لتلك الموجودة في زيت الزّيتون، وتجدر الإشارة إلى أنّ التمر يعتبر ثاني فاكهةً مليئةً بمضادات الأكسدة وتستهلك بالصين لكن.[١] فوائد نواة الت مر لتطويل الشعر لكن توجد العديد من الفوائد التي تقدّمها نواة التّ مر للشّعر وفروة الرّأس، وذلك من خلال الزّيت المستخرج منها، والذي يوفّر بيئةً صحيّةً لهما، مما يزيد من صحّة الشّعر وطولِه، وفي الآتي بعضاً منها:[١] تغذية فروة الرأس يحصل الشّعر على التّغذية من فروة الرّأس

 

، وكلما كانت التغذية متوازنةً كلما كان نمو الشّعر سليماً، ويوفر زيت نواة التّمر التّغذية لفروة الرّأس؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدّهنية غير المُشبعة مثل الأوميغا 6، بالإضافة لكن إلى امتلاكه خصائص مضادةٍ للميكروبات (بالإنجليزية: Antimicrobial)، والبكتيريا، تمنع ظهور قشرة الرأس وحبّ الشباب، كما تحفّز من نمو الشّعر في بيئةٍ مناسبة.[١][٢]

اقرا ايضا حساسية العين وعلاجها

السابق
زيت اكليل الجبل للشعر
التالي
زيت الكتان للشعر

اترك تعليقاً