العناية بالذات

زيوت ووصفات لتكثيف شعر الحواجب

وصفات لتكثيف شعر الحواجب

زيت الخروع لتكثيف الحواجب

كانت الحواجب الرفيعة الموضة الدارجة قبل بضع سنوات، اما الآن فالحواجب السميكة هي الموضة التي تتبعها الكثير من الحسنوات مثل كارا ديليفين و ليلي كولينز. اذا كانت حواجبك الرفيعة تزعجك وتبحثين عن حل طبيعي وفعال يحقق لك حلمك في الحصول على حاجبين سميكين، تابعي القراء لتعرفي أكثر عن الفوائد التي يقدمها زيت الخروع.
زيت الخروع هو عنصر متعدد الاستخدامات، وتم استخدامه منذ فترة طويلة في صناعة منتجات التجميل، كقاعدة للعطور والشمع والدهانات والأصباغ، وما إلى ذلك. كما أنه عنصر رائع للعناية بالشعر والبشرة، ويساعد على الحفاظ على صحة الجلد وتعزيز نمو الشعر. بالإضافة الى ذلك، يعد زيت الخروع احد أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لزيادة كثافة الحواجب. وإليك الاسباب:

فوائد زيت الخروع  لنموالحواجب

  • زيت الخروع هو علاج فعال للحاجبين الرقيقة بسبب المحتوى الغني من الأحماض الدهنية والمواد المغذية والمعادن. يساعد الزيت على تغذية وترطيب بصيلات حاجبيك بينما يؤدي أيضا إلى نمو الشعر من البصيلات النائمة.
  • وهو مصدر وفير من حمض الريسينوليك الذي يساعد على إضافة الكثافة للشعر، وأيضا منع تساقط شعر الحواجب. الأحماض الدهنية تحفز بصيلات الشعر النائمة بينما المغذيات الأخرى تغذيها بما يكفي لتعزيز إعادة نمو الشعيرات بشكل سليم.
  • زيت الخروع لديه أيضا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، والتي تساعد في تهدئة أي التهاب أو تفاقم يؤدي إلى ترقق الحواجب.
  • يمكن أن يؤدي نتف الشعر أو ازالته بالشمع والحلاقة أحيانا إلى ترقق الحواجب. زيت الخروع يساعد على عكس ذلك عن طريق تشجيع نمو الشعر من البصيلات التي أصبحت نائمة.
  • خلطات زيت الخروع لتكثيف الحواجب

1. زيت بذور الخروع

سوف يساعد تدليك الحاجبين بزيت الخروع على تحفيز الدورة الدموية في المنطقة. وهذا يضمن حصول البصيلات على تغذية وافرة لنمو الشعر. زيت الخروع يعيد البصيلات النائمة إلى الحياة ويمنع تساقط شعر الحواجب، فيتركك مع حاجبين سميكين في وقت قصير.

الطريقة

  • باستخدام أطراف أصابعك، طبقي زيت الخروع على حاجبيك بعد غسل وجهك كالمعتاد وتجفيفه. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام اعواد القطن لتطبيق الزيت إذا كنتي لا تريدين استخدام أصابعك.
  • قومي بتدليك حاجبيك بلطف باتجاه نمو الشعر
  • عندما يتم امتصاص الزيت من قبل بشرتك، اتركيه طوال الليل ثم قومي بغسله مع الصابون المعتدل والمياه الفاترة في الصباح.
  • اتبعي هذه الوصفة بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة

منتجات تكثيف الحواجب

تختلف الطرق المستخدمة في تكثيف الحواجب ما بين الوصفات الطبيعيّة وبعض الخدع البصرية استخدام أدوات الماكياج والتقنيات التجميليّة والتي تنجح في منح الفتاة مظهر جذاب للحواجب الكثيفة.

بينما إطالة الرموش وزيادة كثافة الشعر في منطقة الحاجب هو أمر أخر تماما وهو ليس بالأمر السهل وبشكل خاص مع الفتيات ذات الحاجب الرفيع.

تكثيف الحواجب في يومين

تكثيف الحواجب في يوم واحد

أولا نتعرف على طرق تكثيف الحواجب طبيعيًا وذلك من خلال استخدام العديد من المكونات الطبيعيّة المعروفة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتعزيز البصيلات في الفروة وتلك الوصفات هي الإختيار الفعال والأمن تماما على عدم ظهور النتيجة بشكل سريع إلا أنها الأفضل في العناية بالرموش والحواجب.

ويمكن أن نتحدث عن خلطات تكثيف الحواجب هنا ونذكر البعض منها المجرب والذي له تاثير حقيقي في زيادة كثافة الحواجب.

زيت الخروع لتكثيف الحواجب

يُستخدم زيت الخروع كواحد من المكونات الأساسية الأكثر فاعليّة في تكثيف الحواجب وكذلك في تحفيز نمو الشعر بشكل عام.

يعمل زيت الخروع على زيادة تعزيز عملية نمو الشعر لأنه يحتوي من العديد من الأحماض الدهنية الرائعة والطبيعية التي لا تتوافر كيميائيا ولا يمكن إنتاجها صناعيا.

تلك الأحماض الدهنية تعمل على تغذية البصيلات في الشعر وتعمل على تحسين النمو.

زيت الخروع يتميز بقدرته على الوصول إلى ما تحت الجلد ليعمل على تنشيط جذور الشعر وتغذيتها.

  • في البداية قومي بتنظيف البشرة جيداً بماء دافئ مع استخدام غسول مناسب لبشرتك وعليك التاكد من عدم وجود أي أثار المكياج او مساحيق التجميل.
  • يمكنك باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة، أو باستخدام قطعة ان تقومي بالغمس داخل كمية من زيت الخروع الخام.
  • يكفي تمرير القطنة أو الفرشاة على الحاجب مع التأكد من تغطية الحاجب كاملاً بالزيت.
  • يمكنك زيادة التدليك في منطقة الحاجب لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص كافة العناصر المرطبة.
  • يُنصح بتطبيق زيت الخروع قبل النوم يومياً، ويُترك حتى الصباح ثم يتم غسله.

تكثيف الحواجب باستخدام زيت جوز الهند

سيروم جوز الهند عبارة عن وصفة ممتازة لصناعة السيروم بالمنزل وهو يستخدم في تكثيف الحواجب بطريقة طبيعيّة تمامًا وآمنة.

يعمل سيروم جوز الهند مع فيتامين E على تكثيف الحواجب بشكل جذاب وسريع جدا وذلك من خلال.

خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

إضافة المحتوى داخل كبسولتين من كبسولات فيتامين E

بعد الخلط عليك حفظ هذا لخليط في الثلاجة في زجاجة نظيفة

قبل الاستخدام عليك تدفئة الخليط باستخدام فرشاة لنشره على الحاجب مع التدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية

ظهرت في الفترة الماضية العديد من التقنيات المستخدمة في زيادة كثافة الرموش والحواجب ومنها تقنية النانو وهي أحد الحلول السريعة التي لا تحتاج إلى تطبيق الزيوت الطبيعية أو الكريمات.

وتلك التقنية ظهرت منذ عدة سنوات وتهدف إلى رسم الحواجب وتحديد السُمك كما يتم الآن بشكل عام الإعتماد على التاتو في تكثيف الحواجب وهناك ظهور تقنية الميكرو بيلدينج والتي تعتمد على أداة مزودة بمجموعة من الإبر الصغيرة تعمل على حقن مادة صبغية بالطبقة الخارجية للجلد.

وهناك أخيرا تقنيات زراعة الحواجب من خلال زرع بصيلات جديدة بمنطقة الحواجب وهي تحتاج إلى جراح تجميل ماهر لتجنب حدوث أية مشكلات.

 

أسرع طريقة لإنبات شعر الحواجب

زيت جوز الهند و زيت الخروع

 

 منتجات تكثيف الحواجب

منتج فيرما بروش هو المنتج المثالي الذي يستخدم من أجل علاج الرموش وتقويتها وإعادة بنائها ويعمل بكل فعالية على زيادة كثافة الحواجب، ومن المؤكد أن مهمة فيرما بروش التي تم تولق مكوناته من أجلها هب الاهتمام والعناية الجيدة بالرموش وهو المنتج الوحيد الذي يأتيكم بخلاصة طبيعية 100% من مكونات رائعة وهي :

  • زيت الخروع الخام
  • زيت الأرجان
  • العديد من الفيتامينات
  • خليط من زيوت طبيعية (زيت الحية – زيت السمسم – زيت الكيراتين)

تم تصنيف المنتج أنه واحد من أفضل المكملات الغذائية الخارجية المستخدمة في تقوية الرموش وتم إعتماده كواحد من المنتجات الطبية التي تعالج مشاكل الحواجب والرموش

كل هذه المكونات الطبيعية تعمل على منح الرموش الترطيب اللازم وتعمل على تقوية البصيلات وحمايتها من التساقط والضعف وتعمل على إعادة إنبات شعر الرموش والحواجب وبالتالي تزيد من كثافتها وله نتائج فورية مع أول استخدام.

أدوية لنمو شعر الحواجب

هذه بعض الوصفات المفيدة جدا في عملية تكثيف وتطويل الرموش والحواجب : +استخدام زيت الخروع الكثيف لدهن الرموش 3مرات يوميا + وصفة ثانية : كميات متساوية من -زيت الخروع – زيت اللوز -زيت الزيتون ويمكن الاستعاضة عنه بزيت الذرة . تخلط الماد مع بعضها البعض وتوضع في علبة مسكارا مغسولة جيدا حتى لا يبقى أثر لمادة المسكارا في العلبة ، ثم تدهن الرمومش بشكل جيد بخليط الزيوت مرة عند النوم ويستمر الاستعمال لحين الحصول على النتيجة المرغوبة + وصفة ثالثة : نوى (بذور)التمر يتم تحميسها على النار حتى تصبح سوداء متفحمة وتخلط مع زيت الخروع حتى يتكون خليط يشبه المسكارا ، يتم احضار علبة مسكارا فارغة وتغسل جيدا حتى لا يبقى أثر للمسكارا بداخلها ثم يوضع الخليط بداخلها ، ثم يتم دهن الرموش بشكل جيد واحذري بحيث لا يدخل داخل العين كل ليلة عند النوم وستظهر النتيجة بعد اسبوع

 

 

تكثيف الحواجب بالموس

ان حلاقة الحواجب في الموس تساعد على تكثيف الحواجب

 

السابق
فوائد زيت الجرجير
التالي
اطعمة تثير الشهوة عند الرجل

اترك تعليقاً