الحياة والمجتمع

شخصيتك من شكل اظافرك

أعرف شخصيتك من شكل أظافرك بالصور

ماذا يقول شكل أظافرك عن شخصيتك؟ هل أنت منفعل أم رومانسي؟كلاسيكي أم عصري؟, أو كل ما سبق؟ يعتبر اختيار الشكل المناسب و لون المناكير, المناسب للأظافر, من الأمور المهمة عند الفتيات و النساء, بحيث يشير إلى مدى اهتمامهم و عنايتهم بجمال أيديهم و أناقتها, بالإضافة إلى اتخاذ الشكل الذي يوفر لهم الراحة النفسية و الطريقة المثالية للتحكم بالأشياء, و من أبرز الأشكال التي قد تعكس شخصيتك و أسلوبك ما يلي:

  • الأظافر الطويلة تشير الأظافر الطويلة إلى الأنوثة, و وجود حس جمالي قوي, بالإضافة إلى القوة, و الريادة, و الجرائة و الإثارة, و حب التحدي, كما يشير الأشخاص إلى أصحاب الأظافر الطويلة بأنهم فراشات اجتماعية, و متابعين للموضة, و يفضل اختيار ألوان مشرقة و جريئة لمثل هذه الأظافر.
  • أظافر قصيرة تعرف الفتيات ذات الأظافر القصيرة بالأناقة و القدرة التحليلية, بالإضافة إلى اعتبارهم من الأشخاص المحافظين و الموثوق بهم. الأظافر المربعة تعرف الفتيات ذات الأظافر المربعة بالذوق الرفيع, و الحداثة و العصرية, إضافة إلى سهولة التعامل معهم بشكل مريح, حيث ينصح باختيار ألوان الماكير الغامقة و الصلبة لإبرازها.
  • الأظافر البيضاوية يساعد شكل الأظافر البيضاوي من إظهار الجانب الأنثوي و اللين للفتيات, إلى جانب الإبقاء على المظهر العملي و المستقل لهم, كما و تشير إلى أنهم غير عدوانيون, و غالبا ما يتجنبون المواجهة.
  • الأظافر الدائرية تبحث الفتيات ذات الشكل الدائري للأظافر إلى الإنسجام و الأنوثة, و الرعاية و الرومانسية, كما تعطي انطباعا جيدا لشخصيتهم, بالإضافة إلى الأناقة.
  • الشكل اللوزي للأظافر يتميز هذا الشكل بدائريته عند الزوايا, و حدته في القمة, بالإضافة إلى إعطائه طولا للأظافر, و شكلا مستطيلا لليد, الأمر الذي يجعل صحابته تتميز بالأناقة و الثقة.
  • الشكل المربع و الدائري معا تكون الزوايا دائرية, و القمة مربعة, بحيث يتميز أصحابه بالثقة و الحزم و الطموح.
  • الشكل الحاد للأظافر أو السهمي يتميز شكل الأظفر بحدته الشديدة من القمة, كما يتصف أصحابه بالجرأة و حب التحدي و الإثارة.

تحليل الشخصية من شكل الأظافر

شخصيتك من شكل أظافرك

الأظافر: عبارة عن مادة صلبة تغطّي مقدمة أصابع أيدي وأقدام الإنسان، وتتكوّن الأظافر من مادة الكيراتين كما أنّها تُعتبر من الأعضاء الإضافية في الجلد التي تنتجها خلايا البشرة، وتوجد في منطقة أسفل الأظافر بطانة الظفر وهي مادة طلائية غنية بالأوعية الدموية، وصحة الأظافر تدلّ على صحة الجسم ، حيث إنّ لونها إذا كان زهرياً فاتحاً أو شفافاً فإنّ هذا يدل على صحة جيدة للجسم أمّا إذا كانت مزرّقة اللون فهذا يدل على نقص كمية الأكسجين في الدم، والآن وفي أيامنا هذه باتت معرفة شخصيّة الإنسان مرتبطة بشكل الأظافر والتي سنتعرّف على أشكالها وعلى الشخصيّة التي تحدّدها في هذا المقال.

شكل الأظافر والصفات الشخصية

  • الأظافر المربعة: تدل هذه الأظافر على شخصية متواضعة وقوية في آنٍ واحد كما أنّها تتّسم بالمرونة والشجاعة والثبات.
  • الأظافر العريضة: تدلّ هذه النوعيّة من الأظافر على شخصية صريحة لدرجة كبيرة تجعل من طرق تعبيره عن رأيه مطلوبة بشكل دائم من قِبل الآخرين، كما تُعتبر من الشخصيات سريعة الغضب، ودائمة التفكير، حيث إنّها تراجع تفكيرها في جميع الأمور مرتين على الأقل قبل أن تُقبِل على أيّ تصرّف، كما أنّ لها قدرة فذّة في تحليل الأمور وما يدور من حولها.
  • الأظافر المستطيلة الطويلة: تدلّ على امتلاك صاحبها لشخصية رومانسية خيالية خصبة وجميلة، كما أنّها تُعتبر من أكثر الشخصيات إجتماعية وحيوية وأصحاب هذه الأظافر يتميزون بشدة الانتباه حيث أن لهم قدرة في رؤية أدقّ التفاصيل التي لا يتمكن من رؤيتها الكثير من الأشخاص، إضافة إلى أنّهم يميلون إلى اتبّاع الأسلوب المثاليّ في غالبية الأمور.
  • الأظافر البيضوية أو المدورة: يمتلك أصحاب هذه الأظافر شخصية مرحة جداً تمكّنهم من الاستمتاع بحياتهم على الطريقة التي تناسبهم والتي يرغبون بها، كما أنّهم من الشخصيات التي تميل إلى الاسترخاء في معظم الأوقات، ويتصّف أصحاب هذه الأظافر بأنهم أشخاص عاطفيون لكنهم لا يسمحون لتلك العواطف بالتحكّم بقراراتهم بل يستغلونها ويستخدمونها في مسائل إبداعية، كما تُعدّ الاستقلالية من أبرز صفاتهم.
  • الأظافر اللوزية الشكل: تدلّ على الشخصية المحبّبة والصادقة والمخلصة، كما أنّ أصحاب هذه الشخصية من الأشخاص المحبوبين من قِبل الآخرين، ويعرفون كيفيّة مواجهة ما يقابلونه من مواقف وتحديّات الحياة الصعبة، ومن السلبيّات التي يتصّف بها أصحاب من يمتلك هذه الأظافر هي الغضب السريع في حال جرت الأمور على عكس هواهم.
  • الأظافر المثلثة: يتمتع أصحاب الأظافر المثلثة المتجهة إلى أعلى رأس الإظفر بشخصية عالية الذكاء إضافة إلى تميّزهم بالذهن الحاد مما يجعل منهم أشخاصاً يسحرون من حوله بأفكارهم الرائعة، أمّا بالنسبة لأصحاب الأظافر المثلثة والمقلوبة أي أنّ رأس الإظفر يكون باتّجاه الكفّ فهم حذرون بشكل أكبر ويكرهون الوقاحة وحسّاسون للغاية.
  • الأظافر على شكل سيف: تعني أنّ لأصحاب هذه الأظافر أهدافاً محددة يسعَون إلى تحقيقها، وهم من الأشخاص الذين لا يبرعون بالمشاركة في عمل جماعيّ نتيجة لقلّة صبرهم على الناس الذين لا يجيدون اتبّاع إيقاعاتهم، كما أنّهم يتميّزون بالمغامرة وعدم الخوف من الأمور المجهولة.
السابق
دواء بيروفين – PEROFEN لعلاج التهاب المفصلي الروماتيدي
التالي
حقائق حول الماء الأبيض في العين

اترك تعليقاً