الحياة والمجتمع

شخصيتك من طريقة نومك

شخصيتك من طريقة نومك ثقف نفسك

إعرف شخصيتك فقط من خلال وضعية نومك..!!

تحليل شخصية النوم على البطن

النوم على البطن

تدلّ وضعية النوم على البطن وضمّ الذراعين حول الوسادة، إلى جانب وضع الرأس بشكل جانبيّ على أنّ الفرد يتّصف بشخصية تفضّل التحدّث بكلّ ما يخطر في ذهنها، أي أنّه يصرّح بمكنونات قلبه ولا يكتم شيئاً، كما يتميّز بشخصية اجتماعية، تحبّ الخروج والاجتماعات مع الآخرين، ولكن لا تحبّ هذه الشخصية النقد من الآخرين.

شخصيتك من طريقة جلوسك

طريقة جلوسك تفضح شخصيتك ( ماذا تقول طريقة جلوسك عن شخصيتك ) !!

اشكال النوم ومعانيها

وضعية نوم الجنين:

  • وضع الجنين هو عندما تضم ركبتيك في اتجاه صدرك كما لو كنت مدسوسًا في كرة صغيرة آمنة.
  • في دراسة أجراها كريس إيدزيكوفسكي، مدير خدمة التقييم والاستشارات بشأن النوم في المملكة المتحدة، تبين أن 41٪ من المشاركين في الإختبار الخاص بالنوم  كانوا ينامون في هذه الوضعية. في الواقع، ضعف عدد النساء ينام في وضع الجنين مقارنة مع الرجال في هذه التجربة.
  • السمات الشخصية: أولئك الذين يجدون الراحة في هذا الوضع الطبيعي يمكن وصفهم بأنهم يمتلكون قشرة صلبة: قاسية من الخارج، ولكنها غارقة في الداخل. عادة ما يكونون خجولين عندما تقابلهم أولاً ، ثم يميلون إلى الانفتاح والاسترخاء بسرعة.

وضعية نوم لوح الخشب:

  • يبدو أن خمسة عشر في المئة من الناس يجدون مثلهم مثل لوح الخشب (ملقى على جانبه مع أذرعه جانبه) هل يعني هذا الموقف الممل القاسي أن النائم ممل للغاية؟ لا! في الواقع ، العكس هو الصحيح.
  • السمات الشخصية: يعرف الأشخاص الذين ينامون مثل لوح الخشب باسم الفراشات الاجتماعية. على الرغم من كونها صديقة وهادئة وشعبية، إلا أن هؤلاء الأشخاص المؤمنين بالثقة الاجتماعية معروفون بكونهم ساذجين.

وضعية نوم المشتاق:

كما لو أن الشخص النائم يحاول التمدد للوصول لشيء ما، وضع المشتاق هو عندما ينام الشخص على إحدى جانبيه و أيديه ممتدتان أمامه و كأنه يحاول أن يصل لشيء ما.

السمات الشخصية: الأشخاص الذين ينامون بهذه الطريقة معقدون بعض الشيء: فهم منفتحون، ولكنهم متشائمون. بطيئًا ومثيرًا للشك عند اتخاذ القرار، ولكن فور أخذ القرار فهو يلتزم به ولا يغيره مهما كلف الأمر.

وضعية نوم الجندي:

  • بالضبط كما تعني الكلمة، وضع الجندي هو الوضع الذي تنام فيه على ظهرك مع الذراعين ملتصقتين بالجانبين. ثمانية في المئة فقط من النائمين يزعمون أنهم يحصلون على أقصى استفادة و راحة من النوم بهذه الطريقة.
  • السمات الشخصية: أولئك الذين يجدون أنفسهم ينامون بهذه الطريقة عادة ما يكونوا هادئين ، متحفظون و يتمسكون بأخلاق و معايير أخلاقية عالية.

وضعية نوم السقوط الحر:

  • هل من الصعب قليلًا تخيل هذا الوضع؟ إنه الوضع الذي يستلقي فيه الشخص على بطنه و يلف ذراعيه حول وسادته و يحول رأسه للجانب الأيمن أو الأيسر. يجد الكثير من الناس أن وضع النوم على البطن هذا غير مريح تمامًا، لكن أولئك الذين يستمتعون به لن يغرونه بأي وضع آخر على الإطلاق.
  • السمات الشخصية: يتسمون بالجرأة ويتسمون بالحيوية من الخارج، لكنهم عادة لا يتمتعون بالجلد السميك و قوة التحمل للتعامل مع الانتقادات أو المواقف الصعبة العبثية.

وضعية نوم نجم البحر:

موقف آخر يحمل نفس معنى الكلمة المسمى بها، نجم البحر، ينام هذا الشخص على السرير بأكمله و يكون مرتاح و هاديء، الشخص الذي ينام بهذا الوضع عادة ما يكون صديق رائع و لكن لن يكون من الرائع لأحد أن يشارك هذا الشخص نفس السرير.

السمات الشخصية: دائمًا ما يميل الأشخاص النائمون بهذه الطريقة أن يكون مستمع جيد لأصدقائه و يقدم يد المساعدة لمن يحتاج، لا يحبون بالضرورة أن يكونوا مركز الاهتمام، ولكن لا مانع إذا وجدوا أنفسهم مركز للإهتمام من وقت لآخر.

وضعية مراقب النجوم:

يمكن أن يكون هذا الوضع غير منتشر مثل الأوضاع التي سبقت، لكنه مُفضل عند البعض. ينام مراقب النجوم ناظرًا لأعلى و يداه ملتفتان حول رأسه و كأنه يتأمل السماء.

السمات الشخصية: إنهم يجعلون أصدقاءهم من الأولويات ويفعلون أي شيء في وسعهم لمساعدة أولئك المقربون منهم. الناس الذين ينامون في هذا الوضع يميلون إلى أن يكون لديهم نظرة إيجابية “سعيدة الحظ” للحياة و من الجميل التواجد حول شخص كهذا.

وضعية محتضن الوسادة:

  • يحب محتضنين الوسادة الدفء و الغوص في منتصف السرير و هم متشابهون نوعًا ما مع هؤلاء الذين يراقبون النوم، فالعلاقات الشخصية في حياتهم شيء مهم جدًا بالنسبة لهم و يهتمون جدًا بالأشخاص القريبين منهم.
  • السمات الشخصية: سواء كانت العائلة أو الأصدقاء أو شخص مهم آخر، يعتز محتضنوا الوسائد بهذه العلاقات و بالنسبة لهم هذه العلاقات فوق كل شيء آخر.

وضعية المفكر:

  • أخيرًا و ليس أخرًا، يشبه هذا الوضع وضعية الجنين مع إختلاف بسيط، إسناد الذقن على اليد.
  • السمات الشخصية: تتزايد العواطف عند هذا الشخص و تصل إلى حدها الأقصي إذا كان ينام في هذا الوضع.

من الرائع رؤية الحقائق وراء أنواع الشخصية و أوضاع  النوم، وكما أن شخصيتك لا تتغير بمرور الوقت، وكذلك الطريقة التي تنام بها. ذكر خمسة بالمائة فقط من الأشخاص أنهم ينامون في وضع مختلف كل ليلة، في حين أن جميع الأشخاص الأوضاع الأخرى ظلت شبه ثابتة.

حالتك النفسية من طريقة نومك

طريقة نومك تحدد حالتكـ النفسية 3s43sxsqd

1-أنتي كثيرة التخيل أثناء النوم وتخيلاتك دائماً ما تكون سعيدة وخارقة كأن تتخيلي بأنك تطيرين او تقفزين في الهواء لمسافات طويلة .

2- هذه الطريقة تخص الفتاة التي تهتم بشكلها كثيراً وتعتمد في أسلوب حياتها على الإتيكيت .

3- الشخص المتعب والمجهد.

4- عندما ينام الشخص على بطنه هذا دليل على معاناته من آلام في البطن المزمنة والغازات.

5-الشخص الرومنسي والحنون .

6- الشخص الجبان الذي لا يستطيع مواجهة اخطائه ودائماً ما يحلم بكوابيس مخيفة .

7- النوم الملكي عادة من ينام بهذه الطريقه فهو شخص معتدل في حياته فكل شي عنده بأتقان .

8- هذه الطريقة في النوم يتبعها أكثر الرياضيين .

9-من يتمسك بالوساده فأنه شخص يفتقد للحنان ويستمد حنانه من وسادة النوم .

10- شخص قلق يكره الفوضى والضوء يسعى للهدوء التام لكي يستمد راحته .

شخصيتك من اسمك

شخصيتك حسب اول حرف في اسمك ????

طريقة النوم والحالة النفسية

وضعيات النوم ودلالاتها النفسية :

وضع الخبراء المتخصصين في لغة الجسد بعض الأساسيات للتعرف على طبيعة الشخصية من خلال كثير من الأمور منها التحدث ، طريقة المشي ، حركات اليدين ، ولكن الغريب أنهم لم يتركوا النوم بدون وضع ترجمة حيث صنفوا الشخصيات بحسب وضعية نومهم لكشف أغوار صاحب كل وضع منهم .

ويشير الخبير البريطاني “كريس ادزيكوسكي” مدير المكتب الاستشاري لأوضاع النوم والأستاذ الزائر بجامعة ساري بجنوب انجلترا إلي أن أوضاع النوم تكشف بشكل كبير طبيعة الشخصية ، ورصد عدد من الأوضاع الأساسية للنوم وما تكشف عنه ، وقال في دراسته “كلنا نعرف لغة الجسد في اليقظة لكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ما يقوله العقل الباطن عنا” ، وفند هذه الشخصيات على النحو التالي :

_ وضع الجنين :

تفضله 51% من النساء ، وهو أكثر الأوضاع شيوعاً ، أصحاب هذا الوضع يميلون إلى الخجل والحساسية البالغة.

– وضع العسكري :

الذين يرقدون على ظهورهم واذرعهما ممدودة إلى جوار أجسادهم فهم يتسمون بالهدوء والتحفظ.

– وضع الخشبة :

وهو النوم على جانب واحد مع فرد الساقين والذراعين إلى أسفل ، ويطلق عليه “ادزيكوسكي” اسم قطعة الخشب ، ولكنه ينم هن شخصية اجتماعية سهلة التعامل .

هذه الشخصية تعيش نوع من الاستقرار النفسي و الأسري وتتمتع بثقة شديدة بالنفس و اتزان نفسي و عاطفي ، تعتمد على نفسها في تحقيق مصالحها ، شخصية منتظمة في عملها و تتمتع بحب و احترام الاخرين لها، طابعها المتزن لا يجعلها تقدم على أي عمل ما لم تفكر في العواقب و السلبيات و المضاعفات.

_ النوم على الجنب مع رفع الذراعين :

إذا كانت وضع النوم علي جانب واحد مع مد الذراعين إلى أعلي فالشخص يميل إلى التشكك.

_ النوم على البطن :

النوم على البطن ووضع الذراعين عند جانبي الرأس ، هو الوضع الأقل شيوعا ، لدي 5.6% فقط من الناس ، وغالباً يفضله الاجتماعيون المندفعون، هذه الشخصية تجدها تعيش في قلق نفسي كبير و تفكر دائماً في المستقبل و الخوف منه ، كما إنها حساسة إلي أقصي الحدود تتأثر بأتفه الأمور لذا علاقتها بالأخرين غير متينة و غير منظمة و تتصرف بعشوائية .

_ وضع “نجم البحر” :

أما المتواضعون الذين يجيدون الإصغاء للآخرين فيفضلون النوم في وضع “نجم البحر” على الظهر مع فرد الذراعين والساقين.

لم تستهوي أوضاع النوم وارتباطها بالشخصية الخبير “كريس ادزيكوسكي” فقط ، ولكن هناك سلسلة من التفسيرات للعلماء عن أوضاع النوم المختلفة ،أهمهم الباحث النفسي الفرنسي ” بيير فلوشار ” الذي قام بدراسة عن أوضاع النوم ، بعدها قرر أن كل وضع للنائم يدل على نفسية صاحبه ، كما يبرز جزءاً من شخصيته ، تابعها لتتعرف على شخصيتك .

* الشخص الذي لا يبالي وينام بأي غرفة وفي أي جو لا تعيقه الإنارة أو الضوضاء

يعاني من عدم استقرار نفسي و يخشى الوحدة والعزلة و الانطواء ، وهذا النوع من الشخصية غير مستقر نفسياً ، و يحاول أن يعوض ذلك الحرمان بالتواجد مع الآخرين و السهر مع الوسائل الترفيهية كالراديو و التلفاز .

بعكس الشخص الذي ينام في الهدوء والظلام ، الذي يتسم بشخصية مستقرة نفسياً ، هادئة الطباع تتعامل مع الأحداث و المواقف بواقعية واتزان ، و اجتماعية ومهنية أيضاً ، وتمتاز بسرعة البديهة و التفكير المنظم .

* الشخصية التي تنام على أحد الجانبين الأيمن او الأيسر :

هي من الشخصيات التي تعيش التوافق النفسي و الاجتماعي و تعيش حياتها بطريقة واقعية ، وغالباً ما تعامل الناس باحترام ، تشغل أوقاتها بالعمل الجاد المنظم و تتصف بالصدق و صفاء النفس و تساهم بشكل فعال في الإدلاء بالمشورة بكل صدق وامانة ، كونها شخصية تعيش حالة من التوازن والانسجام الداخلي و الخارجي .

* الشخصية التي لا تنام إلا إذا قامت بتحريك إحدى أرجلها أو هزها بطريقة منتظمة :

شخصية حساسة جداً ، تعاني من سوء التوافق ، كما إنها كثيرة الكلام ، تضخم الأمور و تتأثر لأتفه الأسباب ، تعيش فترات كبيرة في حيرة للتفكير في الماضي و المستقبل ، وغالباً ما تكون علاقاتها بالآخرين علاقات هشة ، وهذه الشخصية أيضاً تتأثر بالمواقف و الظروف والمصالح ،تتحفظ كثيراً في تعاملها مع الآخرين و تكون في أغلب الأحوال في حالة شديدة من الحيطة والحذر .

* الشخص الذي لا ينام على وسادة و ينكفئ على وجهه :

صاحب شخصية متلونة، متقلب المزاج ,أناني , غير مبالي , شخصية عشوائية التعامل , مغرورة , ومتسلطة .
هذه الشخصية تتصف بدرجة عالية جداً من حب الذات ، تحاول الظهور بارتداء الملابس الفارهة وتعتني كثيراً بالشكل العام لذاتها ، تتسيد برأيها كما إنها تعيش حياة ارتجالية غير مرتبة ، وتعتمد على الآخرين في تحقيق مصالحها الذاتية بكل الطرق ، وهي بهذه الملامح تعيش في جفاء عاطفي ، ولا تضع اعتبار لعواطف و أحاسيس الآخرين ، و غالبا ما تعاني من الاكتئاب النفسي و سوء التوافق وهي كثيرة الكذب والخداع والمراوغة ، تعيش في ازدواجية وكل يوم لها سمات شخصيه مغايرة تتغير لتنال هدفها ،فهي تجيد التمثيل وخداع من يتعامل معها.

* وضع الاستلقاء على الظهر مع كلتا اليدين خلف الرأس :

شخصية عبقرية ، ذات رغبة جامحة للتعلم , لديها أفكار غريبة وغير معقولة في بعض الأحيان ، مما يجعل من يستمعون إليها يتغاضون عنها لصعوبة فهمهم لهذه الأفكار , تهتم هذه الشخصية بالعائلة ، ولكن مشكلتها الحقيقية هي انها لا تتعاطف مع الشخص المناسب.

* النوم علي الجنب مع تجميع الأطراف :

شخصية مغرورة وغيوره , تتجنب مضايقة الناس حتى لا تتصرف بغباء , رغم ما تحمله من قلب عاشق إلا إن الحماقة هي السباقة في كل شيء.

* وضع الاستلقاء علي الجنب مع رفع أحد الركبتين :

صاحب هذه الشخصية يتظاهر بالانشغال دائماً , لا يعجبه شي وينتقد كل شي , عصبي جداً , يمكن استثارته بسهولة ،ويغضب علي أشياء تافهة, الحياة لا تمثل له شيئا .

تغطية الجسم من الرأس للقدمين :

هذه الشخصية متحايلة بعض الشئ ، لأنه دائما يبدو للآخرين أنه نائماً, ولكن أعماقه مليئة بالخجل والضعف ، هذه الشخصية تفضل أن تحتفظ بأسرارها لنفسها ، حتي وإن كانت تحمل هموما كبيرة ومشاكل ، فهي تفضل المعاناة علي طلب المساعدة ، لا شك أنها تتقلب كثيراً أثناء النوم…

 

تحليل الشخصية من طريقة النوم بالصور

أعرف شخصيتك من وضعية نومك

السابق
هيونداي إلنترا اى دى 2019 اتوماتيك / GL / AD
التالي
هيونداي إلنترا اى دى 2019 اتوماتيك / GL SR AD

اترك تعليقاً