دليل الأدوية في الوطن العربي

شراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ,Syrup with Multivitamins & Royal Jelly مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات متعددة

ما هو شراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ،Syrup with Multivitamins & Royal Jelly

الاسم العلمي

  • فوليك، فيتامين ب1، ب2، ب3، ب5، ب6، ب7، ب12، سي، إي، أ، د، غذاء ملكات النحل

دواء مركب يحتوي على مكملات غذائية تساهم في إمداد الجسم بالعناصر والفيتامينات اللازمة ومنها:

حمض الفوليك (بالإنجليزية: Folic acid): فيتامين هام لتكوين عدد من الإنزيمات التي تساعد في كثيرمنعمليات الأيض (بالإنجليزية: Metabolism)، يساعد في انقسام الخلية وتكوينها خاصةً خلايا الدم الحمراء، يساهم في تكوين و ترميم الحمض النووي (بالإنجليزية: DNA)، إضافة إلى أنه يحسن من صحة و وظائف المخ والقلب.

البيوتين (بالإنجليزية: Biotin): فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، الكربوهيدرات، والبروتينات، يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، الشعر، والجلد، و يقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري ومرضى غسيل الكلى.

فيتامين ج (بالإنجليزية: Vitamin C): فيتامين مضاد للأكسدة (بالإنجليزية: Anti Oxidant)، عامل مساعد في العديد من عمليات الأيض مثل إنتاج الكارنيتين، الكولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات. كذلك يحتاج إليه الجسم في إنتاج النسيج الضام، امتصاص وتخزين الحديد في الجسم. يساهم أيضاً في تحسين مناعة الجسم والتقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفيروسية.

فيتامين هـ (بالإنجليزية: Vitamin E): فيتامين مضاد للأكسدة هام جدا لصحة الجلد، الحد من ظهور علامات التقدم في السن، بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب، الجهاز المناعي، و العيون.

فيتامين د (بالإنجليزية: Vitamin D): فيتامين يساهم في عملية امتصاص الكالسيوم والفوسفات من الأمعاء الدقيقة، تحرير الكالسيوم من العظام إلى الدم، وإعادة امتصاص الفوسفات عن طريق الكلى. له أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام، القلب، الأوعية الدموية، والجلد.

فيتامين أ (بالإنجليزية: Vitamin A): فيتامين قابل للذوبان في الماء، يتواجد في العديد من الأطعمة الغذائية كالجزر والبطاطا الحلوة، يتواجد على شكل كاروتين وريتينول، يتحول الكاروتين في الجسم الى الريتينول قبل استخدامه من قبل الخلايا. يساعد فيتامين أ في الحفاظ على جهاز المناعة، صحة الجلد، العظام، والأسنان. يحافظ أيضاً على طبيعة الأغشية المخاطية وسلامة العيون والرؤية.

فيتامين ب١ (بالإنجليزية: Vitamin B1): فيتامين يعمل كإنزيم مساعد في عملية البناء الغذائي للكربوهيدرات، يحافظ على صحة المخ، القلب، العضلات، و الجهاز الهضمي. كذلك قد يستخدم لمنع الإسهال المفرط ومعالجة فقدان الشهية.

فيتامين ب٢ (بالإنجليزية: Vitamin B2): يساهم في المحافظة على الأنسجة المخاطية للجهاز الهضمي، صحة الكبد، الأعصاب، العضلات، العيون، والجلد، امتصاص الحديد، حمض الفوليك، فيتامين ب١،  ب٣، و ب٦.

نيكوتيناميد (بالإنجليزية: Nicotinamide): مصدر للحصول على النياسين الذي له أهمية في تنفس الأنسجة، التمثيل الغذائي للدهون، وتحلل الجليكوجين. يستخدم أيضا للتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم وعلاج بعض المشكلات الأخرى كالدوار.

فيتامين ب٦ (بالإنجليزية: Pyridoxine): فيتامين له دور هام في تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب، يحافظ على صحة العين، المخ، يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر (بالإنجليزية: Alzheimer’s Disease)، يساعد في إنتاج الهيموجلوبين، علاج الغثيان أثناء فترة الحمل، وعلاج الالتهابات المصاحبة لالتهاب المفاصل الروماتويدي (بالإنجليزية: Rheumatoid Arthiritis).

فيتامين ب١٢ (بالإنجليزية: Vit B12): فيتامين يساعد في مختلف وظائف التمثيل الغذائي بما في ذلك التمثيل الغذائي للدهون، والكربوهيدرات، وتكوين البروتين، يساعد في إنقسام الخلايا وتكوين الدم. يساعد في تصنيع كرات الدم الحمراء، يحافظ على صحة العظام، الأعصاب، القلب، الجلد، الشعر والاطافر، ويساعد في تحسين الحالة المزاجية.

غذاء ملكات النحل (بالإنجليزية: Royal Jelly): يساعد على استعادة الحيوية ومكافحة الأمراض المزمنة خاصةً في سن الشيخوخة.

فيتامين ب5 (بالإنجليزية: Vitamin B5): يقلل من الشعور بالتعب والارهاق ويساعد في عمليات الأيض الطبيعية في الجسم.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي استعمال شراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ،Syrup with Multivitamins & Royal Jelly

مكمل غذائي يحتوي على فيتامينات متعددة يستخدم للأغراض الآتية:

  • تعويض الفقد في فيتامينات الجسم.
  • زيادة مناعة الجسم.

موانع استعمال شراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ،Syrup with Multivitamins & Royal Jelly

لا يستخدم في حالة وجود فرط حساسية (بالإنجليزية: Hypersensitivity) تجاه أحد مكونات الدواء.

الآثار الجانبية لشراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ،Syrup with Multivitamins & Royal Jelly

  • تفاعل تحسسي.
  • اضطرابات في المعدة.
  • غثيان وتقيؤ.

جرعة شراب جونيور مع فيتامينات عديدة و غذاء ملكات النحل – Junior ،Syrup with Multivitamins & Royal Jelly

الجرعة الموى بها للبالغين: يؤخذ 10 مل يومياً.

شكل الدواء

  • شراب مركز 2 mg/100ml, 180 mg/100ml, 1.5 mg/100ml, 600 mg/100ml, 100 mg/100ml, 8 mg/100ml, 50 mcg/100ml, 14 mg/100ml, 16 mg/100ml, 20 mg/100ml, 10 mcg/100ml, 1500 mg/100ml, 60 mg/100ml

كيفية استخدامه

  • يرجى رج الزجاجة جيدا قبل الاستخدام.
السابق
شراب مركز ١٢٣ – 123 Ped. Syrup للتخفيف المؤقت من نزلات البرد والانفلونزا
التالي
دواء سييماكس خالي من السكر – Ceemax Sugar Free لعلاج و منع الإصابة بالأسقربوط

اترك تعليقاً