الطب البديل

شرب ماء الورد في الصباح

فوائد شرب ماء الورد للصدر

يتم الحصول على ماء الورد من الزيوت العطرية التي يتم استخراجها من بتلات الورد بأنواعه المختلفة، والتي يتم تخفيفها بالماء وإضافة بعض المواد الكيميائية التي تعمل على حفظها لفترات طويلة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون صنع ماء الورد في بيوتهم بطريقة طبيعية، من خلال نقعه في ماء مقطر تحت الشمس، لفترة من الزمن، حيث يتميز ماء الورد برائحته العبقة والعطرية وبفوائده العديدة التي يعود فيها على جسمنا، حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، وأهمها فيتامين (د)، فيتامين (ج)، بالإضافة إلى العديد من المواد المضادة للأكسدة.

و هناك بعض التجارب الفردية لبعض السيدات، واللاتي أوضحنَ بأنهن لاحظن ازدياداً ملحوظاً في حجم المناطق الأنثوية من بعد المواظبة على شرب ماء الورد بشكل يومي، وعلى طول عدة أشهر، وذلك من خلال الوصفة التالية، إضافة ربع كأس من ماء الورد، إلى لتر واحد من الماء، وشربه يومياً، وستبدأ النتائج بالظهور خلال شهرين من بدء الاستخدام.

شرب ماء الورد يسمن

أثبتت الدراسات أنّ شرب ماء الورد لا يبسبب زيادة في الوزن بل العكس من ذلك؛ فهو يساهم في إنقاص الوزن بشكلٍ جيّد، حيث تحتوي بتلات الورود على مركّبات تساهم في تنشيط عمليّة الأيض، كما تعمل أيضاً كخافض للشّهية فتقلل من الشّعور بالجوع؛ مما يساهم ذلك في إنقاص الوزن، ووجد أنّها تساهم في التّخلص من السموم الموجودة داخل الجسم، ويفضّل تناولها صباحاً ويتم ذلك بوضع 10-15 بتلة داخل كوب من الماء المغلي والانتظار إلى حين تحوّل لون الماء إلى اللون الوردي ويمكن إضافة كمّية قليلة من مسحوق القرفة والعسل إلى ماء الورد.

أضرار شرب ماء الورد وقت الدورة

شرب الماء أثناء الدورة الشهرية مفيد جداً, ويعمل ماء الورد على تقليص فترة التوتر، فتتعرض المرأة دائما إلى التوتر في مواطن كثيرة، منها عند حدوث الدورة الشهرية، إذ يعمل على إحساسك بالهدوء والاسترخاء عند استخدامه، وخاصة عن طريق التنفس إذ يساعد على خفض كمية الكورتيزول في الجسم.

من فوائد زيت الورد للنساء أثناء وقت الدورة:

تخفيف أعراض انقطاع الطمث: فقد يكون زيت الورد العطريّ مفيداً للنساء اللواتي انقطع الطمث لديهنَّ، فقد أشارت دراسةٌ أُجريت على 25 امرأةٍ تعاني من انقطاع الطمث، وخضعنَ للتدليك الأسبوعي مع العديد من الزيوت الأساسية، بما في ذلك زيوت اللافندر، والياسمين، بالإضافة إلى الزيوت العطرية من الورد، وبعد ثمانية أسابيع وُجد أنَّ النساء اللواتي تلقينَ التدليك كان لديهنَّ تحسنٌ كبيرٌ في أعراض انقطاع الطمث مقارنةً بالمشاركات اللواتي لم يتم تدليكهن.

فوائد شرب ماء الورد للمهبل

العناية بالمنطقة الحساسة من الأمور الضرورية والحيوية لأنه إهمالها يتسبب في اسمرار تلك المنطقة بالإضافة لاحتمالية تلوثها أو ظهور البثور بها.

ماء الورد من المواد التجميلية الطبيعية التي تعني بصحة وجمال ونعومة المنطقة الحساسة بفضل الفيتامينات الرائعة التي يحتوي عليها، ويستخرج ماء الورد من خلال تقطير بتلات الورود عن طريق التبخير واستخدام المنتج ماء الورد في العديد من الوصفات.

فوائد ماء الورد للمهبل:

  • يساعد ماء الورد على تخفيف التهابات المنطقة الحساسة من خلال فرك تلك المنطقة بقطنة من ماء الورد.
  • يساعد على تخفيف اسمرار منطقة المهبل وتفتيحها ومعادلة الحمض بها.
  • يساعد ماء الورد أيضاً على تعطير منطقة المهبل وتخليصها من الروائح الكريهة.
  • يساعد على حماية منطقة المهبل من ظهور البثور والحبوب ومنع تكونها.

شرب ماء الورد لتعطير الجسم

شرب الماء المعتدل المضاف له ماء الورد بكثره يجعل الرائحه جميله ويخرج الفضلات مع العرق ويطهر الجسم. ولكي تكتمل خطوات تعطير جسمكِ بشكل طبيعي ودائم، عليكِ أن تتجهي إلى الخلطات الطبيعية لتعطير جسمك وترطيبه، وفي السطور التالية نقدم لكِ خلطات طبيعية لتعطير جسمكِ طوال الوقت:

  • خليط ماء الورد والزيوت الطبيعية: اخلطي ماء الورد مع كمية زيت المسك الأبيض ذي الرائحة المميزة أو أي زيت عطري تفضلينه، ودلكي جسمك بهذا الخليط بعد الاستحمام، واستمتعي ببشرة ناعمة ذات رائحة عطرة.
  • حمام الورد لتعطير الجسم: املئي حوض الاستحمام بالماء الدافئ، وأضيفي إليه كوبًا من الورد البلدي ونصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من حليب جوز الهند، ونامي فيه لمدة 15 دقيقة.

فوائد ماء الورد للوجه

لماء الورد خصائص مضادة للالتهاب، كما أنه غني بمضادات الاكسدة المفيدة، مما يجعله مثاليًا لبشرتك، إليك أهم فوائده:

1- الحفاظ على درجة حموضة (pH) مناسبة

  • درجة الحموضة الأنسب لبشرتك بالعادة، تقع ما بين 4.5-6.2، وهذا يعني أنها حامضية بعض الشيء.
  • استخدام الصابون ومنظفات الوجه والمنتجات المختلفة بكثرة، من شأنها أن تؤثر على درجة حموضة الوجه، الأمر الذي ينتج عنه عددًا من المشاكل مثل حب الشباب.
  • في المقابل، يساعد ماء الورد البشرة في الحفاظ على درجة حموضة مناسبة، إذ أن الدرجة الخاصة به 5.5!

2- المساهمة في علاج حب الشباب

  • من فوائد ماء الورد للوجه ان يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، ويقلل من نمو البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب.
  • هذا الأمر ينتج عنه محاربة لحب الشباب ككل، بالتالي التقليل من ظهوره.

3- يرطب بشرتك

  • استخدام ماء الورد على البشرة يساهم في ترطيبها، فهو يتغلغل داخل المسامات.
  • حيث أن مكونات ماء الورد سهلة الامتصاص من قبل البشرة، بالتالي يكون دورها في الترطيب أعظم.

4- التقليل من انتفاخ الوجه

  • لماء الورد خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على التبريد، مما يترك بشرتك تشعر بالانتعاش.
  • هذا الأمر يعمل على محاربة الانتفاخ وبالأخص أسفل عينيك.
  • ما عليك إلا وضع قطعة من القطن أسفل كل عين، وذلك بعد غمرها بماء الورد البارد.

5- ملائم لذوي البشرة الحساسة

  • بما أن مكونات ماء الورد لطيفة على البشرة، فهذا يجعلها ملائمة لمن يمتلك بشرة حساسة على وجه الخصوص.
  • مكونات هذا المنتج تساعد في تخفيف الاحمرار والتهيج، دون وجود أي اثار سلبية لذلك.

6- التقليل من ظهور علامات الشيخوخة

  • هناك عدة عوامل تساعد في تسريع عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد، ومن بينها لتعرض لأشعة الشمس، والمواد الكيميائية التي نستخدمها بالإضافة إلى النظام الغذائي الذي نتبعه.
  • لكن استخدام ماء الورد الغني بمضادات الأكسدة يعمل على إعادة توازن مستويات الجذور الحرة الضارة، والتي تسرع عملية الشيخوخة.

7- المساهمة في علاج حروق الشمس

  • بما أن ماء الورد يمتاز بخصائص مبردة، فهذا يعني أن له دور في علاج حروق الشمس.
  • يعمل ماء الورد على تسريع عملية الشفاء والتقليل من الألم الناتج عنه.
السابق
دواء أزورد – Azord علاج أنواع مختلفة من العدوى البكتيرية
التالي
دواء إزورا – Ezura علاج اضطراب الاكتئاب الكبير

اترك تعليقاً