السفر والتأشيرات

شروط الحصول على تأشيرة بريطانيا للخادمة المنزلية 2021

شروط الحصول على تأشيرة بريطانيا للخادمة المنزلية 2021

شروط استخراج تأشيرة الخادمة المنزلية والمربية إلى بريطانيا

لابد من مرور عام على الأقل من عمل الخادمة مع الكفيل والاقامة معه خلال هذا العام على أن يتم لصق تاريخ العمل على جواز السفر الخاص بالكفيل والخادمة . يجب ان تتجاوز العاملة السن القانوني للعمل وهو 21 عام وفق للقوانين الدولية للعمل والتى تحرم عمل الأطفال والقصر تحت 20 عام . يجب ان يقوم الكفيل بتوفير مسكن للخادمة يحتوى على حمام ومطبخ وحجرة للعيش والنوم الآدمي خلال مدة الأقامة في بريطانيا . يجب أن يتم دفع راتب الخادمة اثناء الاقامة في بريطانيا يتفق مع القوانين الدولية بما لا يقل عن 6 جنيهات إسترليني في الساعة الواحدة . يجب أن لا تتجاوز مدة عمل الخادمة لدى كفيلها عن 8 ساعات يوميا مع الحصول على يوم راحة اسبوعيا يمكنها من حرية التنقل خلاله .

 الأوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة الخادمة المنزلية لبريطانيا

جواز سفر سارى المفعول خاص للخادمة أو المربية . صورة من جواز سفر الكفيل تكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل . عدد 2 صورة ضوئية حديثة للخادمة أو المربية ذى خلفية بيضاء وملامح واضحة . بيان يوضح عدد اولاد الخادمة وبياناتهم التفصيلية إن وجد . بيان بأسماء الام والاب وعناوينهم التفصيلية وكيفية التواصل معهم . صورة من هوية الاقامة الخاصة بالخادمة في دولة الكفيل . كشف حساب بنكى خاص بالكفيل يوضح حركة الحساب خلال ستة أشهر . ملء وتقديم استمارة طلب الحصول على تأشيرة سفر الخادمة المنزلية تستخرج من قبل سفارة بريطانيا . تسديد رسوم الحصول على تأشيرة الخادمة البالغ قيمتها 2700 ريال كويتى وفق لتعليمات السفارة البريطانية . يتم استخراج الفيزا خلال خمسة عشر يوم من تاريخ تقديم الطلب قد تطول المدة لتصبح 21 يوم . تسريع إجراءات استخراج التأشيرة يحتاج الكفيل الى دفع مبالغ اضافية الى جانب رسوم التأشيرة الاساسية .

 مميزات الحصول على تأشيرة بريطانيا للخادمة المنزلية

يتمكن الكفيل من اصطحاب الخادمة معه والاقامة في بريطانيا لمدة 6 أشهر كاملة حيث تقوم الخادمة بأداء عملها بشكل قانونى . يكون للخادمة الحق في التنقل والإقامة في بريطانيا لمدة 90 يوم الى ستة اشهر من تاريخ استخراج التأشيرة . يكون للخادمة الحق في التجول بدول الاتحاد الاوروبى كاملة من خلال التأشيرة التي تمتلكها مع كفيلها .

 الشروط والاوراق المطلوبة عيوب استخراج تأشيرة بريطانيا للخادمة المنزلية

لا يحق للخادمة البقاء في المملكة المتحدة لمدة تتجاوز العام حيث أعلنت المملكة المتحدة أنه لا يحق للكفيل استخراج تأشيرة خادمة في حالة الاقامة لمدة طويلة في حالة الدراسة أو العمل بالمملكة المتحدة . كما أوضحت القنصليات البريطانية ان اجراءات استخراج فيزا الخادمة المنزلية تتطلب الى بعض الوقت نظرا للاقبال عليها وتحتاج القنصليات الى وقت لتقديم خدمة مميزة .

السابق
طريقة الحصول على تأشيرة فيتنام للمصريين 2021
التالي
الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة اليابان للمصريين 2021

اترك تعليقاً