السفر والتأشيرات

شروط الحصول علي الاعفاء من تأشيرة شنغن 2021

شروط الحصول علي الاعفاء من تأشيرة شنغن 2021

شروط الاعفاء من تأشيرة الشنغن

يوجد العديد من العوامل التى تمنح المسافر الحق في الاعفاء من تأشيرة الشنغن على ان تتوافر به مجموعة من الشروط التى يضعها الاتحاد الاوروبى وهى . حمل المتقدم جواز مرور تم اصداره من احد الجهات الحكومية الدولية . أن يكون المتقدم من الأشخاص الحاملين لجواز السفر الدبلوماسى أو جواز سفر رسمي آخر . أن يكون المتقدم من مواطني الدول التي تم اعفائها من استخراج تأشيرة الشنغن مثل دول مجلس التعاون الخليجى العربى وتركيا وغيرها من الدول التي يحددها الاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبية . أن يكون المتقدم من حاملي جواز السفر البيومتري الذي يوضح هوية الفرد ويمنحه الفرصة للدخول دون القيام بإجراءات استخراج تأشيرة الشنغن . ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد الاوروبي يقوم بمنح الإعفاء من تأشيرة الشنغن لبعض الدول بناء على عدة عوامل وقيام تلك الدول بتنفيذ الشروط التى تضعها المفوضية الأوروبية للحصول على الإعفاء من استخراج التأشيرة مسبقة الدفع او استخراجها الكترونيا او عند الوصول .

مميزات الإعفاء من استخراج تأشيرة الشنغن

التخلص من عدد من الإجراءات البيروقراطية التي يتطلبها استخراج التأشيرة وما يلزم ذلك من وقت وجهد او امكانية رفض الحصول على التأشيرة . امكانية الدخول الى اى دولة من دول الاتحاد الأوروبي خلال 48 ساعة من طلب الدخول عبر الانترنت وفور ملء البيانات المطلوبة على أن تكون صحيحة ودقيقة . يكون للمسافر الحق في الإقامة بدول الاتحاد الاوروبى لمدة تصل الى  90 يوم خلال 180 يوما فور الوصول الى اى دولة من دول الاتحاد . يتم استبدال استخراج تأشيرة الدخول للدول المعفاة باستخراج تأشيرة الكترونية سريعه ومسبقة الدفع .

 شروط السفر لدول الشنغن دون الحصول على تأشيرة مسبقة

توافر جواز سفر سارى المفعول لمدة ستة اشهر على الاقل . توضيح الغرض من الزيارة بشكل دقيق وصحيح وتوضيح محل الإقامة من فنادق او شقق تم تأجيرها . تحميل مجموعة من الوثائق عبر الإنترنت مثل صورة جواز السفر وكشف حساب بنكى وصورة من تذاكر الذهاب والعودة موضح بها تاريخ الذهاب والعودة . أن يتم ملء طلب لكل فرد من أفراد العائلة في حالة السفر للعائلات او الاصدقاء والمجموعات الكبيرة . ان لا تتجاوز مدة الإقامة في إحدى دول الشنغن او جميعها 90 يوم خلال ستة اشهر . يتم الحصول على تأشيرة السفر للدول المعفاة إلكترونيا عبر البريد الالكترونى لمقدم الطلب خلال 48 ساعة ويجب التواصل قبل هذه المدة في حالة خطأ البيانات .

السابق
تعرف على الدول التي تسمح بدخول اليمنيين بدون فيزا 2021
التالي
تعرف على دول بدون فيزا للمغاربه 2021

اترك تعليقاً