السفر والتأشيرات

شروط الحصول علي فيزا اليونان 2021

شروط الحصول علي فيزا اليونان 2021

متطلبات الحصول على تأشيرة اليونان 2021

يقوم مقدم الطلب استخراج استمارة طلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت أو من خلال مركز الخدمات بالسفارة اليونانية في المتوافر في سفارات اليونان بجميع عواصم الدول العربية . يتم ملئ بيانات مقدم الطلب بالاستمارة باللغة الانجليزية والحرص على أن تكون البيانات دقيقة وصحيحة من أجل رفع نسب قبول الطلب . إرفاق مجموعة من الوثائق الورقية التي تطلبها السفارة للحصول على التأشيرة الى جانب الطلب من بينها جواز سفر مقدم الطلب سارى المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر بعد العودة من اليونان . تقديم صورتين ضوئيتين تتفق والمعايير الخاصة بالحصول على التأشيرة على أن تكون الصور ذات خلفية بيضاء واضحة الملامح والوجه بالكامل . تقديم إثبات حجز تذاكر الذهاب والعودة من قبل شركات الطيران ويجب الاكتفاء بالحجز فقط دون شراء التذاكر على أن يتم شراء التذاكر عقب قبول الطلب . دفع مبلغ مالي يصل الى 30 الف يورو كتأمين صحي لمقدم الطلب تقديم الرعاية الصحية اللازمة له خلال فترة الاقامة والتدخل السريع في حالة الطوارئ . تقديم ما يثبت مكان الإقامة في حالة الزيارات العائلية أو حجز الفندق لزيارات العمل والزيارات السياحية وغيرها . تقديم كشف حساب بحركة الحساب البنكي لمقدم الطلب خلال الستة اشهر الاخيرة قبل تقديم الطلب واحتوائه على مبالغ تكفي للعيش خلال مدة الإقامة . يجب على مقدم الطلب تحديد سبب السفر بدقة شديدة حتى يتم قبول الطلب أثناء إجراء المقابلة مع موظف الجوازات بالسفارة اليونانية بالدول العربية . عقب استيفاء الأوراق المطلوبة يقوم مقدم الطلب بحجز موعد المقابلة الشخصية مع موظف الجوازات وتقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج التأشيرة . تقوم السفارة بالتواصل مع مقدم الطلب في حالة الموافقة عليه عبر البريد الالكترونى او اى وسيلة اخرى للتواصل ويمكن لمقدم الطلب بتتبع الطلب من خلال الاسم وتاريخ الميلاد .

 البيانات البيولوجية للحصول على تأشيرة اليونان 2021

يجب تقديم مجموعة من البيانات البيولوجية لمقدم الطلب أثناء إجراء المقابلة الشخصية مع موظف الجوازات . تكون البيانات عبارة عن بصمات اليد العشر وذلك للتحقق من هوية مقدم الطلب وعدم تعرضه لسرقة الهوية أو تزويرها مما يؤدى الى رفض الطلب . يتم تجديد البيانات البيولوجية كل خمس سنوات لدى مركز الخدمة بالسفارة اليونانية لدى موظف الجوازات .

بيانات إضافية لبعض الفئات للحصول على تأشيرة اليونان 2021

يحتاج الحصول على التأشيرة للأغراض التجارية والمهنية تقديم أوراق البطاقة الضريبية  ، صورة من ترخيص العمل او المشروع وكشف حساب للمشروع الاستثمارى خلال ستة أشهر مضت . بالنسبة لكبار السن يحتاج تقديم الطلب إلى أوراق تفيد بإثبات المعاش والقدرات المعيشية لمقدم الطلب . أما صغار السن والقصر تحتاج الى تفويض موقع من قبل الوصي والوالدين ونسخة من جواز السفر الخاص بهم . اقرأ أيضًا : طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي إلكترونيًا تكلفة الحصول على تأشيرة اليونان 2021   تبلغ تكلفة التأشيرة لعام 2021 للبالغين 80 يورو وذلك وفقا لقرارات الاتحاد الأوروبي الجديدة . تبلغ تكلفة التأشيرة لصغار السن من 6 الى 12 عام 35 يورو

السابق
أين يقع مضيق بيرنج
التالي
أين بحر قزوين

اترك تعليقاً