الأسرة في الإسلام

صفات الزوجة الذكية

هل يحب الرجل المرأة الذكية

الرجال يحبون المرأة الذكية، لكنهم يتزوجون من المرأة الغبية، هذه المقولة، كثيرا ما ترددها النساء في هجومهن على الرجال، حيث إنهم يحبون الذكية طالما هي بعيدة، لكن إذا تعلق الأمر بالزواج، فإنهم يفضلون امرأة عادية، لا تناقش وتنصاع لكل الأدوار دون نقاش، وهذا الرأي تؤكده أحلام جلال، معلمة في إحدى المدارس الثانوية بمصر.

وتضيف جلال “أرى أن هذه المقولة صحيحة إلى حد كبير وليس فيها تجن على الرجال، لكن ذلك يعتمد على البيئة، والتعليم والتربية، فالرجل إذا كان واعيا ويحترم عقل وقدرات المرأة، فلا شك أنه يفضل الارتباط بالمرأة الذكية دون أن يسعى لتحويلها إلى امرأة غبية”.

ومن جانبه يؤكد محمد لطفي، ويعمل موظفا بأحد البنوك “أرفض الارتباط بالذكية، لأنها تتعامل بفوقية، وتفلسف الأمور كما يحلو لها، وتنظر إلى الآخرين كأناس أقل شأنا منها بحجة أنها أكثر ذكاء منهم، لكن لو حدث ذلك -لا قدر الله- فإنني سأحاول مساعدتها على التخلص من هذا السلوك، حتى لو اتهمت بأنني أحولها إلى إنسانة غبية وأصادر حريتها”.

ويقول منير فتحي، مدرس تعليم ثانوي “أنا كأعزب، أفضل امرأة ذكية، لبقة، متحدثة، تجادل وترفض. لكن المجتمع يفرض عليّ أن أقترن بامرأة مطيعة، بنت حلال، وإذا لم تكن كذلك فإن الآخرين يرون فيها امرأة مسيطرة تريد السيطرة على كل شيء، لاغية لوجود زوجها ورجولته”.

ويتابع “رغم أنني أعرف رجالا مرتبطين بنساء عاديات، ويميلون لإقامة علاقات مع أخريات يزعمون بأنهن ذكيات، ويشتكون لهن من غباء زوجاتهم. لكن هل يوافقون على الاقتران بامرأة ذكية؟ طبعا لا. لأن الرجل الشرقي يرفض الذكية حتى لا تصبح ندا له، فلا يستطيع التعامل معها”.

وأفاد صبحي عبدالعال موظف “أحب الذكية، وسأتزوج ذكية، وهي خير زوجة وأم، تتفانى في استخدام ذكائها لإسعادنا وتحقيق الرفاهية والاستقرار والهدوء، إنني أعتقد بأنها تمتلك كثيرا من الأشياء التي تجعل منها إنسانة مختلفة، وهي دوما إيجابية تعي تماما متى تتقدم وأين تتوقف؟ إن الذكاء استثمار وعلينا استخدامه على الوجه الأفضل لتأتي النتائج إيجابية”.

ويرى أحمد عبدالسميع، مستشار قانوني “المرأة الذكية أحسّ أمامها بأنني إنسان مكشوف، ما يفقدني جزءا من معطياتي الشخصية التي أحب الظهور بها كرجل يحمل هذا الكم من الإرث الشرقي، الأمر الذي يجعلني أرفض مزاحمتها لي في أدواري الحياتية”.

المرأة الذكية اللماحة

المرأة الذكية اللماحة والتي تعرف متى تتكلم ومتى تتصرف، تلك التي تفهم ما يريده الرجل من نظراته دون أن يتكلم،ى تلك هي المرأة التي ينجذب إليها الرجل بحق.

المرأة الذكية هي التي تجعل الرجل

المرأة الذكية هي التي تسرق عقول الرجال؛ فهي تتمتع بصفات عديدة تجذب قلوبهم.. بحسب موقع Bright Side.. إليك أبرز صفاتها التي تأسر قلوب الرجال:

1. لا تنغمس في محادثات تافهة

النساء صاحبات الذكاء، لا ينغمسن في «محادثات تافهة» ولا يزعجهن أبداً ما يحدث في حياة الآخرين، في الواقع، وفقاً لدراسة حديثة؛ فإن الشخصيات الذكية يسعدن عندما يتركن وحدهن حتى يتمكنّ من فعل شيء خاص بهن، دون أن يشتت انتباههن، إنهن لسن وحدهن، أدمغتهن تحتاج فقط إلى مساحة للتنفس.

2. أكثر فكاهة وتتحدث إلى نفسها

يرجع ذلك إلي تحويل كل شيء صغير إلى مزحة، وجعل كل من حولهن يضحك، ولقد وجد الباحثون أن النساء اللاتي يتحدثن في كثير من الأحيان إلى أنفسهن، سواء أكان ذلك في رؤوسهن أو بصوت عالٍ، أكثر ذكاءً من النساء اللائي لا يفعلن ذلك.
التحدث إلى نفسك يشحذ عقلك، ويعزز ذاكرتك، ويساعدك على تنظيم أفكارك.

3. تحب الاستماع إلى الموسيقى

الجميع يستمع إلى الموسيقى، ولكن أولئك الذين يتم رصدهم دائماً بسماعات أذن، هم عباقرة حقيقيون، في دراسة حديثة، تبين أن الأشخاص الذين يعرفون كيفية العزف على آلة موسيقية، ليسوا فقط يتمتعون بمستوى أعلى من الذكاء، ولكن الشخصيات اللاتي عودن آذانهن على الموسيقى، غالباً ما يكنّ أكثر ذكاء للغاية أيضاً.
تضيف الدراسة أيضاً، أن الأشخاص الأذكياء يفضلون الاستماع إلى الموسيقى دون أي غناء؛ لذلك إذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص الذين يحبون الإيقاعات والإيقاعات على الكلمات؛ فقد تكونين أكثر ذكاءً مما تعتقدين.

4. إيجاد أسهل طريقة لتنفيذ المهام

على عكس الاعتقاد السائد؛ فإن الأشخاص الأذكياء لا يدرسون أو يعملون طوال الوقت؛ بدلاً من ذلك؛ فإنهم في الحقيقة كسالى، يحاولون إيجاد أسهل طريقة لتنفيذ المهام الموكلة إليهم دون عيوب، دون الحاجة إلى العمل بجد.
وفقًا للدراسات العلمية، يميل الأشخاص الأقل نشاطاً بدنياً إلى أن يكونوا أكثر ذكاءً من الأشخاص الذين يعجّلون طوال الوقت، الأشخاص الأذكياء يديرون عقولهم في كل وقت، ونتيجة لذلك، يحتاجون إلى معرفة أقل مقارنة بالآخرين.

5. تبحث دائماً عن إجابات

العقول الذكية هي فضولية، يبحثون دائماً عن الإجابات واستكشاف الألغاز؛ وفقاً لدراسة؛ فإن وجود فضول لمعرفة المزيد، هو علامة واضحة على الذكاء، ويقرأ الأشخاص الأذكياء أيضاً كثيراً ويحتفظون دائماً بمذكرات لتدوين الملاحظات.

6. تعترف بأخطائها

أكبر مؤشر على الذكاء، هو القدرة على قبول الأخطاء والتعلم منها، لا يوجد أحد مثالي، لكن الأشخاص الذين يتقدمون للاعتراف بأخطائهم، هم الأكثر ذكاءً.

7. عاشقة للشوكولاتة

عشاق الشوكولاتة؛ وفقًا لدراسة علمية؛ فإن تناول الشوكولاتة يحسن بانتظام أداء الدماغ، ونتيجة لذلك، يجعلك أكثر وضوحاً وأكثر ذكاءً، لقد وُجد أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة، غالباً ما تكون لديهم ذاكرة أفضل، ويكونون رائعين عندما يتعلق الأمر بالإدراك.

8. لا تتحدث كثيراً

فإن الأشخاص الأذكياء أكثر عزلة؛ فهم يفضلون فعل شيء مثمر بدلاً من الترفيه عن النفس بالقيل والقال.

كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء

5 نصائح للتعامل مع الزوج المحب للنساء!

بعد ان كنا قد اطلعناك سابقاً على كيفية التعامل مع الزوج العنيد، نقدم لك في ما يلي نصائح حول كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء ليقتلع عن هذه العادة ويجعلك اولوية في حياته:

  1. اللطف: اللطف اولاً وآخراً هو المفتاح الاساسي لاستعادة حب زوجك لك ولتركيزه عليك وحدك من بين كل النساء. عامليه بلطف وحب واجعليه يشعر برجولته معك.
  2. المصارحة: كذلك، لتعيشي بسلام ووئام مع زوجك، عليك ان تصارحيه بكل ما تشعرين به وتخبريه بان ما يقوم به من تصرفات تزعجك، وحاولي الاستماع الى مبرراته لأنها قد تحل الخلافات بينكما وتحمل التطمينات لك.
  3. الثقة بالنفس: من الخطأ ان تلومي نفسك في حال كان زوجك محبا لنساء اخريات، وفي هذا السياق ينصحونك خبراء العلاقات العاطفية بالتحلي دوما بثقة كبيرة بالنفس خصوصا ان الرجل يضعف امام المراة القوية.
  4. العناية بالجمال: تبين ان من اكثر الامور التي تدفع الرجل الى النظر لنساء اخريات هو اهمال زوجته لاناقتها وجمالها بعد الزواج، لذا احرصي على العناية بجمالك وتأنقي دوماً بوجوده لئلا ينظر لامرأة غيرك.
  5. العلاقة الحميمة: اخيرا ومن النصائح التي يقدمها الخبراء في موضوع كيفية التعامل مع الزوج المحب للنساء، هو ممارسة المراة للعلاقة الحميمة مع زوجها واشباع رغباته لئلا يبحث عن ذلك خارجا.

أسلوب الزوجة الذكية

كسر رويتن الحياة

الزوجة الذكية هي من تعلم جيداً أنّ الحياة لا تسير على نمط واحد، وتعمل جاهدة على تغيير وكسر روتين الحياة حتى لا تُختل حياتها الزوجية بسبب الملل والإحباط والاكتئاب، بل تسعى لإضافة كلّ ما هو جديد لحياتها مع زوجها ولمنزلها حتى تشعر بوجود الاختلافات مما يؤدّي إلى شعورها وشعور زوجها بالسعادة.

التوافق والانسجام

في غالبية الأوقات لا يوجد توافق وانسجام بين الزوجين في بداية حياتهم الزوجية بسبب اختلاف الطباع والميول بينهما، ولكن مع مرور الوقت وتعوّد كلّ منهما على طباع وميول واتجاهات الآخر يُصبح بينهما توافق كبير، لذلك يجب أن يحاول الزوج الزوجة تحقيق هذا التوافق والانسجام بكل ما لديهم من طاقات حتى يتمكّنا العيش بسعادة.

الإفصاح عن المشاعر

من المهم أن تفصح الزوجة عن مشاعرها لزوجها، وأن تشعِره بالحبّ، والاهتمام، والاحترام، والتقدير حتى يشعر بالراحة، والأمان، والسكينة، كما تتميّز الزوجة الذكية بقدرتها على قول العبارات الطيبّة والجميلة لزوجها، وكذلك الزوج عليه أن يعبر عن مشاعره باستمرار لزوجته فالزوجة تحبّ الكلمة الطيبة والرقيقة.

معرفة عيوب زوجها

تستطيع الزوجة الذكية التعرف على عيوب زوجها بسهولة، كما أنّها تتقبل ذلك الأمر؛ لأنّ جميع البشر لديهم عيوب ولا أحد يتصف بالكمال سوى الله عزّ وجل، لذلك لا تركز على عيوب زوجها وتتذكّر ما لديه من ميّزات وتحاول أن تغيّر عيوبه بأسلوب لطيف وإنساني.

استغلال وقت الفراغ

تستغل الزوجة الذكية أوقات فراغها في أشياء مفيدة مثل الاهتمام بالأولاد، أو تجميل مظهرها ومنزلها، أو الترتيب والتحضير لاجتماعات عائلية أو قضاء رحلة ترفيهية مع زوجها وأولادها بعيداً عن أجواء البيت، أو ممارسة الرياضات المختلفة، ومشاركة زوجها في اهتماماته وقراءة الكتب والنقاش معه.

العيش بطريقة منظمة

النظام من أهم الصفات الجيدة التي تتميّز بها الزوجة الذكية، فيجب على الزوجة أن تسعى بشكلٍ مستمر وراء العيش بأسلوب منظم ولا تتهرب من مواجهة المشاكل الحياتية التي قد تصادفها، بل البحث وراء الحلول بأسلوب جيد ومناسب حتى لا يكبر حجم المشكلة ويتفاقم.

كيف اكون ذكية في نظر حبيبي

  • إن اغلب الرجال يحبون المديح، لذا احرصي سيدتي دائما على أن تقولي كلاما معسولا لحبيبك و عليكي ألا تنسي إخباره دائما بمدى فخرك بهذه العلاقة بينكما، و كرري على مسامعه أنه أقرب الأشخاص إليك، و لتعلمي أن الرجال يتعاملون مع مثل هذه الكلمات بمسؤولية كبيرة قد تفوق شعورهم بمسؤولية العمل في أغلب الأوقات، و من هذا المنطلق يحرصون على إرضاء من يحبون بكل الوسائل الممكنة.
  • لا تلحي بالاتصال و السؤال بطريقة هستيرية بل عليكي أن تكوني مهتمة به و متزنة بشكل لائق.
  • لا تتدخلي بأموره الخاصة بشكل كبير فكل إنسان له جوانبه الخاصة في حياته ولا يفضل أن يتطفل احد عليه مهما كانت صفة هذا الشخص، عليكي ضبط فضولك و انتظاره حتى يقوم هو بالإفصاح عن هذه الأسرار و الأمور من تلقاء نفسه و من دون أي ضغوط.
  • عليكي سيدتي عدم انتقاده كثيرا أو أن تقومي بنعته بصفات تنقص من كرامته أو تهز من ثقته بنفسه، و عليكي أن تكوني لطيفة معه و إذا كان هناك أي شيء لا يعجبك فيه حاولي أن تقومي بتغييره بطريقة لطيفة.
  • عليكي أن تقومي بالاهتمام به، و بتفاصيل حياته و لكن حاولي أن لا تكوني متطفلة و مزعجة، و بادري بعمل الأمور المحببة له. عليكي المحافظة على رشاقتك، والاهتمام بمظهرك العام، و انتبهي جيدا لأسلوبك بالحديث، ولا تتحدثي أمامه بلهجة عدائية أو حادة فهو حبيبك ليس ضدك.
  • استشيريه بشؤونك الخاصة بعلاقتك مع عائلتك و أصدقائك و عملك و هذا الشيء يساعده في فتح مواضيعه الخاصة معك.

صفات الشخصية الذكية

  • القابلية للتكيّف: يمتلك الأذكياء القدرة على التكيّف في أيّ مجتمع يكونون فيه، كما أنّهم لا يتعذّرون بمختلف الأعذار عندما لا يجدون ما يحتاجون من الموارد، بل إنّهم يشقون طريقهم ويحقّقون أهدافهم بغضّ النظر عن العقبات التي يمكن أن تواجههم في الطريق إليها.
  • المعرفة بوجود المزيد من المعلومات في العالم: يعرف الأذكياء أنّهم مهما اكتسبوا من معلومات ومعرفة أنّ هنالك العديد من الأمور والمزيد من الأشياء التي يجب عليهم تعلّمها، وأنّ هنالك اشخاص أكثر ذكاءً في العالم.
  • التمتع بصفة الفضول: يسعى الأذكياء بشكل دائم للتعلّم واكتشاف مختلف الأمور، وزيادة الفهم حولها.
  • طرح أسئلة ذكيّة: عادة يطرح الأذكياء أسئلة ذكيّة تشغل بال الآخرين في البحث عن إجابات لها، وإجبارهم في التفكير خارج الصندوق بهدف تحسين الذكاء والمعرفة.
  • التميّز بالانفتاح: يتميّز الأذكياء بالانفتاح حول طرق التفكير الجديدة حتى تتبيّن صحّتها من خطئها، حيث إنّهم يتقبّلون الأفكار الغريبة وقد يتبنّون بعضها لجعلها حقيقة واقعة.
السابق
دواء ليبوفر Lipover الوقاية من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
التالي
كيف تختار الزوج الصالح

اترك تعليقاً