صناعات منزلية

صنع شامبو طبيعي

صنع شامبو طبيعي

المكونات

  • بيضة بحجم متوسط.
  • ملعقتان من الماء المغلي.
  • ملعقة زيت اللوز الحلو.
  • ملعقة ماء الزهر.
  • ملعقتان من الشامبو المخصص للأطفال.
  • ربع فنجان عسل.

طريقة التحضير

يفرغ محتوى البيضة من بياض وصفار في صحن عميق، ثم تخفق البيضة حتى تظهر الرغوة على سطحها. يضاف كل من ملعقة زيت اللوز الحلو وملعقة ماء الزهر إلى خفق البيض مع الاستمرار في الخفق، حتى تختلط المكونات الثلاث مع بعضها البعض. يضاف كل من مقدار ملعقتي الشامبو وربع فنجان العسل إلى خليط البيض وتخفق معه حتى تندمج مع باقي المكونات. تضاف ملعقتا الماء إلى باقي المكونات وتحرك معها إلى حين الحصول على مزيج متجانس. يعبئ الشامبو في عبوة محكمة الإغلاق ويترك في البراد إلى حين الاستخدام.

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر للدكتور سعيد حساسين

– اغلى بقدونس اخضر واخذ الماء وبوضع اثنين ملعقة جرسلين او اكثر حسب الكمية وبوضعة على الشعر وتدليكه بالأصابع جيدا ثم غسله بالماء جيدا وبوضع خلطة من انواع الزيوت بعد الشامبو الطبيعى للاستخدام الصحى زيت جاجوكا .. زيت املة .. زيت زيتون .. زيت جرجير .. زيت روز ميرى .. وإذا وجد قشرة يتم اضافة زيت الهند او زيت الصبار.

طريقة عمل شامبو الجرجير

قالت دعاء محمد إن وصفة عمل الشامبو تتكون من “حزمة من الجرجير”، ويتم عصرها في الخلاط مع حوالي 2 كوب ماء، وفصين ثوم ويتم تصفيتهم، ثم يتم بشر صابونة النابلسي أو صابونة زيت الزيتون، وبعد ذلك ضعي عصير الجرجير والثوم مع بشر الصابون على نار هادئة، والتقليب بالمضرب اليدوي إلى أن يذوب الصابون تماما وتبدأ الماء تغلى، واستمري في .

شامبو طبيعي من العطار

المكونات:

4 أكواب من الماء المعدني

5 ملاعق من زهور الكاموميل

1/2 فنجان قشر صابون الكاستيل .

الطريقة:

ضعي زهور الكاموميل فى إناء ثم اسكبي عليها الماء المعدني بعد غليه ثم غطي الإناء واتركيه لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة حتى تتشبع الزهور بالماء. صفي الماء من الزهور ثم أضيفي له الصابون وامزجيهما جيداً ثم أفرغي المزيج فى زجاجة بخاخة وضعيها على حافة حوض الاستحمام لاستخدامها حين الحاجة. يمكنك استبدال الكاموميل بأعشاب اللافندر أو نبات ذنب الخيل (نبات لا زهري) أو نبات الآذريون فهذه العناصر مفيدة للشعر العادي.

طريقة عمل شامبو بدون كيماويات

المكونات: كوبين من زهورات البابونج ¾ ملعقة صغيرة من زيت النعناع …
طريقة صنع شامبو بدون كيماويات نضع أوراق البابونج في كوبين ماء حتى تسخن، ثم نصفي الخليط، ونحتفظ بالماء، ويجب أن يكون غامق وبتركيز عالي .

طريقة عمل شامبو طبيعي للأطفال

تُمزَج ملعقتان صغيرتان من كل من ماء الورد، وزيت الوز، وربع فنجان من العسل، وحبّة من البيض، وأربع ملاعق صغيرة من شامبو الأطفال، وملعقتان كبيرتان من الماء معًا في وعاءٍ واحد مع التحريك الجيّد حتى الحصول على معجون كريمي ناعم، ويحفظ مزيج الشامبو في عبوة شامبو نظيفة، ويوضع في الثلاجة لحين الاستخدام، ويشار إلى أنّه عند غسل .

صنع الشامبو بالاعشاب

يوضع مبشور الصابون في وعاء عميق ويضاف إليه الماء المقطر ويترك لمدة ساعتين. يضاف الملح والأعشاب “ورق الغار وورق السدر والروز ماري” ثم يرفع على النار حتى يغلي. يُترك حتى يهدأ ثم يُضاف خل التفاح والجلسرين. يمكن كذلك إضافة بعض الزيوت العطرية للحصول على رائحة عطرة.

 

 

السابق
كيف يتغذى الجنين في بطن أمه
التالي
كيف أحسب عمر الجنين

اترك تعليقاً