العناية بالبشرة

طرق استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

زيت السمسم لتبييض الجسم

– يساعد زيت السمسم في تفتيح البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

– يعمل زيت السمسم على توحيد لون البشرة، وتفتيحها بطريقة ملحوظة، ولكن يمنع الاستمرار في استخدامه.

– يحمي زيت السمسم البشرة من الحروق التي تسببها أشعة الشمس الضارة، إذ أنه يستخدم كواقٍ طبيعي للشمس بعامل حماية 4 درجات تقريبًا.

زيت الزيتون للمنطقة الحساسة

تعانى الكثير من الفتيات من اسمرار المناطق الحساسة، وتشعر بعض الفتيات بالحرج الشديد من ارتداء بعض قطع الملابس التى تظهر منطقة الكوعين أو الركبتين، نظراً لما بها من اسمرار واضح عن باقى أجزاء الجسم، كما تحمل الكثير من الأخريات هذا الأمر كحمل قاس إذا كانت فى مرحلة انتظار الزفاف، ولم تفلح كل الوصفات فى التخلص من هذه المناطق الداكنة، لذلك يمكنك استغلال الشهر الكريم فى المواظبة على وصفة طبيعية هى الحل الأول للتخلص من المناطق الداكنة فى جسمك، خاصة إذا كان حفل زفافك فى العيد أو بعده بأيام.

وصفة الليمون وزيت الزيتون، وصفة طبيعية ناجحة وتم تجربتها بواسطة الكثير من الفتيات وأثبتت فعالية كبيرة فى التخلص من المناطق الداكنة، وذللك لما يتمتع به الليمون على وجه التحديد من مكونات قادرة على تفتيح البشرة، ويمكنك التأكد من ذلك بقراءة مكونات أى كريم طبيعى، ستكتشفى بالضرورة أن الليمون من ضمن مكوناته.

مقادير وصفة زيت الزيتون والليمون لتبييض البشرة

• زيت زيتون
• عصير ليمون
• ماء ورد
• نشا

طريقة إعداد وصفة الليمون وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

احضرى نصف كوب صغير زيت زيتون، واخلطيه بعصير الليمون، ثم ضعى 2 ملعقة ماء ورد، 3 معالق كبيرة من النشا، واخلطيهم جيداً حتى التجانس.

طريقة استخدام وصفة الليمون وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

قومى بدهن تحت الأبط ومنطقة البكينى، ومنطقتى الكوعين والركبتين، أو الكعبين، وكل المناطق الداكنة بالجسم، ومن الأفضل أن تقومى بوضع هذه الوصفة ليلاً قبل النوم حتى تحقق نتائجها بشكل أفضل، ثم قومى بالاستحمام صباحاً وغسل الجسد بالكامل، وإذا قمتى بوضع هذه الوصفة نهاراً فيجب تركها مدة كافية على بشرتك لتحقيق أفضل النتائج.

طريقة إزالة وصفة الليمون وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

طريقة إزالة هذه الوصفة: اغمسى يديك بزيت الزيتون وضعيها على جسدك ثم بحركة دائرية أفركى الطبقة التى تكونت على المناطق المراد تفتيحها، ستزيل معها الأوساخ والخلايا الميتة، ثم قومى بالاستحمام بدرجة حرارة الماء العادى، ستلاحظين الفرق الملحوظ منذ الأيام الأولى، وعليكِ المواظبة والالتزام بها وستحصلين على النتائج فى أقل من شهر.

ابو فاس للمنطقه الحساسه

ملعقة زيت سمسم + ملعقة زيت زيتون + 2 ملعقة جنزبيل بودرة + أبو فاس _يتم خلط هذه المكونات مع بعض جيدا ثم يوضع هذا الخليط على الأماكن الداكنة ثم يشطف بالماء بعد ¼ ساعة..ويستخدم هذا الماسك مرتين فى اليوم لمدة أسبوع

نصائح مهمة

بعض النصائح التى يجب مراعتها أيضا :

_عدم استخدام الموس أو الشفرات فى المناطق الحساسة

_من الأفضل استخدام السويت كل أسبوعين

-عدم ارتداء الملابس ذات الأقمشة الصناعية لأنها تزيد سواد هذه المناطق واستبدالها بالملابس القطنية

_لا يفضل رش البرفان تحت الإبط مباشرة لأنه يزيد من اسمرار هذه المنطقة

تفتيح المناطق الحساسة بالزنجبيل

وصفة الزنجبيل: بإمكانك وضع اعشاب الزنجبيل مع عضير الليمون ومزجهم بشكل جيد وإضاة أيضًا عصير الخيار ووضعها على المنطقة المراد تفتيحها بالجسم وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا وتترك لمدة 15 دقيقة على الجسم ثم يتم غسلها بالماء الفاتر.

فوائد زيت السمسم للشعر

1. يحارب الشيب المبكر
يمكن للأحماض الدهنية والفيتامينات أن تمنع الشيخوخة المبكرة لبصيلات الشعر، ما يخولها الإحتفاظ بالألوان الطبيعية لشعرك.

يعتقد أن زيت السمسم قد يساهم في تغميق لون الشعر، إلا أنه أمر لم يدرس بعد علميا، إلا أنه من المؤكد أن الأحماض الدهنية والفيتامينات تساهم في استعادة صحة الشعر.

2. يشجع نمو الشعر الصحي
في الواقع فإن زيت السمسم من شأنه أن يشجع الدورة الدموية في فروة الرأس، هذا الأمر يساهم في إعادة بناء بصيلات وجذور الشعر.

الزيت يستطيع أيضا اختراق فروة الرأس ويشكل حماية للبصيلات من المواد الكيميائية التي تستخدم في تسريح الشعر.

عادة يستخدم زيت السمسم في حمام الزيت الساخن حيث يهيئ ويتيح عملية الترطيب إلى العمق.

3. تهدئة فروة الرأس
يمكن أن يوفر زيت السمسم خصائص مهدئة لفروة الرأس، خصوصا تلك التي تعاني من تلف بفعل الة تجفيف الشعر أو نتيجة بعض الأمراض.

يمكن أن يعمل الزيت على تهدئة الحكة الناجمة عن جفاف الجلد والقشرة حيث أن للزيوت خصائص تبريد أيضا ما يجعله حلا مناسبا فهو يحبس الرطوبة عند جذور الشعيرات.

كما تساهم الأحماض الدهنية في زيت السمسم بعملية قتل الفطريات التي من شأنها أن تنمو على سطح الرأس فتؤدي للحكة ومن ثم القشرة.

4. حماية من الأشعة فوق البنفسجية
هل سمعت يوما أن الاستحمام الكثير قد يكون ضارا للشعر لأنه يسحب زيوت الشعر الطبيعية؟!

تكمن احدى فوائد زيت السمسم من نفس المبدأ، حيث أنه يشكل غلافا يلتف حول الشعيرات على طولها.

هذا الغلاف يحمي بدوره الشعر من التلوث والتأثيرات البيئية الضارة وعلى رأسها أشعة الشمس الحارقة وتحديدا الأشعة فوق البنفسجية.

5. ترطيب الشعر ومنع الجفاف
كما أشرنا سابقا، فإن زيت السمسم يقوم بتغليف بصيلات الشعر ما يحافظ عليها من الجفاف بفعل المنتجات الكيميائية بالإضافة إلى الات التجفيف ووسائله المختلفة.

في حال كنت تعانين من الشعر الجاف، قد تفكرين جديا في تطبيق قناع لوقت أطول من المعتاد، أي قومي بوضع زيت السمسم على شعرك ليلا واتركيه ليتغذى عليه طيلة الليل لتغسليه صباحا.

6. يحارب تساقط الشعر المبكر
تكثر أسباب تساقط الشعر المبكر، قد يكون السبب هو الشيخوخة المبكرة، المرض، الإجهاد وحتى الضغط النفسي القوي.

جزء كبير من الأسباب يؤثر على الشعر لأنه في الحقيقة يؤثر على الأعصاب وعلى جودة الدورة الدموية، هذا ما يجعل دور زيت السمسم فعلا، فهو القادر على تغذية الأعصاب وتحفيزها بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية.

7. يحارب قمل الرأس
يمكن استخدام زيت السمسم كزيت ناقل مع الزيوت العطرية الحارة لمحاربة قمل الرأس.

زيت السمسم بفعل كثافته سيعمل على خنق القمل الحي بينما ستعمل الزيوت الأساسية على قتل البيوض.

من أجل هذا الغرض ستحتاج إلى وقت طويل بعض الشيء عند استخدام الزيوت، نعني بذلك أنك ستحتاج إلى تطبيق الزيوت على رأسك لمدة تقارب 20 دقيقة حتى تقوم بغسله.

ستغنيك فعليا هذه الطريقة عن الحاجة لاستخدام مواد كيميائية على فروة شعرك من أجل التخلص من القمل وبيوضه.

زيت الحلبة للمنطقة الحساسة

واحد بس للوش والفخد والمؤخره والشفايف والمنطقه الحساسه وكل منطقه تريدي ان تنفخيها في الجسم والمكون السحري هو زيت الحلبه ده رهيب جدا جدا في النفخ وطبعآ انا مجرباه بقالي خمسه ايام علي الشفايف وجاب نتيجه تحفه بس نصيحه مني وانتي بتشتريه اشتريه من عند عطار محترم وسعره المعروف هو اربع جنيهات بس ممكن يكون اغلي علي حسب العطار ولو بتحبي ريحه الحلبه هاتي بريحه ولو مبتحبيش ريحه الحلبه قولي للعطار انا عايزه زيت حلبه معمول علي البارد

طريقة استخدام زيت السمسم للتخسيس

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن وتجمع الدهون في منطقة الكرش، يمكنك صنع هذا الحزام بطريقة سهلة جداً.
-حضري هذه المكونات: كوب من الملح، 3 أكواب من الماء، نصف كوب من جل الألوي فيرا، 3 ملاعق من زيت السمسم أو أي زيت نباتي تختارينه مثل زيت دوار الشمس أو اللوز، نصف ملعقة من زيت نباتي تختارينه والقليل من خلاصة البابونج. كذلك اشتري لفافات مرنة وقابلة للتمدّد.

إمزجي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على مزيج منسجم ومن دون تكتلات.
اختاري مكاناً يمكنك الاستلقاء فيه على أن يكون دافئاً.
ضعي المزيج في وعاء على نار هادئة حتى يصبح ساخناً. لكن لا تدعيه يبلغ مرحلة الغليان.
أفرغي المزيج في وعاء. بللي اللفافات جيداً به. نظفي بطنك ثم غلفيها بها. وبعد ذلك أحيطي اللفافات بنايلون مخصص لحفظ الطعام.
تمددي واسترخي ولا تنسي أن تشربي الماء.
انتظري لمدة ساعة واحدة قبل أن تزيلي اللفافات.
إغسلي بطنك بالماء البارد ثمّ جففيها جيداً بمنشفة ناعمة ونظيفة.
يمكنك أن تطبقي الوصفة نفسها على مناطق أخرى من جسمك مثل الفخذين والوركين والساقين.

زيت السمسم لتبيض الركب

الكثير من النساء يعانون من مشكلات وخيمة مثل سواد الركبتين والمرفقين، من بين أمور أخرى للأسباب التالية: الاعتماد المتكرر والارتكاز على تلك المناطق في الجلوس، أو التعرض المباشر لأشعة الشمس، وكثرة الخلايا الميتة وتراكمها، أو نقص فيتامينات معينة مثل فيتامين (أ) ، مما يعطي الكثير من الشعور بعدم الراحة والأحراج والانزعاج، وتجنب بعض النساء ارتداء ملابس قصيرة، لكن من الممكن تفتيح و تبييض هذه الأماكن بطريقة صحية و طبيعية وفي وقت ضئيل.

 

 

السابق
فوائد الجوافة
التالي
أفضل وقت لزيارة المالديف

اترك تعليقاً