الحياة والمجتمع

طرق التعرف على الشخصية

تعرف على شخصيتك

تعرف على شخصيتك من خلال هذا الاختبار

كيف تعرف الشخص من مشيته

طريقة المشي

يوجد العديد من الأمور التي يمكن تحديدها ومعرفتها عن شخصيّة الفرد من خلال طريقة مشيه فقط، فقد تكشف الطريقة التي يقف ويمشي بها الأشخاص الكثير عن سلوكياتهم وأسلوبهم في الحياة، وقد أظهرت بعض الدراسات وجود علاقة كبيرة بين أسلوب المشي لدى الشخص وصفاته الخاصة، وفيما إذا كان الشخص هادئًا، أو حزينًا، أو سعيدًا، أو واثقًا من نفسه، أو خجولًا، وتلعب لغة الجسد دورًا كبيرًا في تحديد هذه السمات الخاصة مثل؛ السرعة في المشي، أو حجم الخطوة التي يخطوها الشخص، أو طريقة مشيه فيما إذا كان الرأس مرفوعًا أو مطأطًأ للأسفل.

وبالتالي فإنه من الممكن معرفة واكتشاف الكثير عن شخص ما من خلال طريقة سيره في الشارع وفقًا للخبراء المختصين، فطريقة المشي هي جزء يرتبط بالشخص ارتباطًا وثيقًا تمامًا كلون العينيين، وشكل الأظافر، وطريقة النوم، وسنتعرّف في هذا المقال على ما تكشف عنه طريقة مشي الشخص، والأمور التي تدل عليها مشيته مع الأخذ بعين الاعتبار أن تلك الفرضيات ليست دائمًا دقيقة، فقد تصيب أحيانًا وتخطئ أحيانًا أخرى، فالعلماء ربطوا بعض الأمور مع لغات الجسد الخاصة بالشخص ومشيته وتبقى هذه مجرد فرضيات.

معرفة الشخصيّة من طريقة المشي

يوجد العديد من الأمور التي يمكن معرفتها عن الشخص من خلال مشيته، ومن أبرز هذه الأمور ما يأتي:

المشي السريع: فالمشي السريع قد يدل على أن الشخص أقل عصبيّة وأكثر هدوءًا من غيره، وترتبط سرعة المشي بدرجة كبيرة بانفتاح الشخص على الآخر،كما أنها تدل على الأفراد الذين يريدون الوصول إلى مكان ما بسرعة، و يتمتعون بطاقة عالية، وعادةً ما يوصفون بكونهم على قدر عالٍ من تحمل المسؤولية، وواثقين من أنفسهم، و يتميزون بالشجاعة.

المشي البطيء: وعادةً ما يدل المشي البطيء للشخص على الحذر الشديد والتركيز الكبير، فالأشخاص أصحاب المشية البطيئة غالبًا ما يميلون للحرص على أنفسهم ومستقبلهم ومنجزاتهم أكثر من غيرهم.

الانحراف لليسار أثناء المشي: فالمشي مع الميل أو الانحراف نحو اليسار يعد دليلًا على أن الشخص يشعر بالقلق والاضطراب في الوقت الحالي، وقد استدل الباحثون على ذلك من خلال العديد من التجارب على عدد من الأشخاص وهم معصوبي العينين، ووجدوا أنه كلما شعر الشخص بتوتر وقلق فإنه يترك المشي المباشر إلى الأمام ويميل إلى السير باتجاه اليسار قليلاً.

المشي مع رفع الرأس لأعلى: فإذا كان الشخص يمشي مع رفع رأسه لأعلى وبدون تحديد أي اتجاه حقيقي، فهذه المشية دليل قاطع على أن الشخص واثقًا من نفسه ولا يأبه للآخرين وكلامهم.

المشي مع بذل كمية هائلة من الطاقة والمجهود: فالمشي مع بذل مجهود واضح في المشية هو دليل على اهتمام الشخص الشديد بالتفاصيل وأدق الأمور، وغالبًا ما يستخدم هؤلاء الأشخاص تلك الطريقة في المشي لتركيز اهتمامهم على المكان المتوجهين إليه، مع التفكير في كيفيّة الوصول له بأسرع الطرق.

المشي الرشيق: فعادةً ما يكون المشي الدقيق والمحسوب والرشيق علامة على الثقة الداخلية وتصالح الشخص مع نفسه، وفقًا للباحثين في هذا المجال، فالأشخاص الذين يمشون بطريقة تشبه الرقص يكون لديهم تقدير عالٍ للذات ينعكس على مشيتهم بهذه الطريقة.

المشي مع الميل إلى الأمام: فالأشخاص الذين يمشون مع ميل الأكتاف إلى الأمام هم غالبًا ما يحمون أنفسهم بطريقة أو بأخرى من التعرض لصدمة مرة أخرى؛ لأن هؤلاء الأشخاص غالبًا ما يكونون قد تعرّضوا لصدمة مؤخرًا ولم يتعافوا بعد من آثار تلك الصدمة، مما ينعكس على طريقة مشيتهم.

المشي بوضعية السائق: فالمشي بخطوات سريعة مع الانحناء بالجسم إلى الأمام مع أداء بعض المهام أثناء المشي مثل؛ إجراء مكالمة، والتفكير بحل مشكلة ما، وإذا ارتطم الشخص أثناء مسيره بعقبة ما فإنها لن توقفه وسيتخذ الشخص مسار أكثر مباشرة من خلال أو حول العقبة ولن يتأثر بها، وهذا النوع من الأشخاص يتمتعون بحس إيجابي، ويعرفون كيف ينجزون الأمور، كما أنهم منطقيون جدًا وأذكياء.

المشي مع رفع الصدر للأمام والكتفين للخلف والرأس للأعلى: فهذا الشخص غالبًا ما يكون مؤثرًا لدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أنه مرح وجذاب ولديه مهارات اجتماعية فائقة، ودائمًا ما يسرق الأضواء من الأشخاص من حوله؛ لأن غالبية السياسيين والمشاهير لديهم تلك المشية المؤثرة.

المشي باتزان: فعند المشي وتركيز الجسم فوق الساقين، وليس للأمام أو للخلف، مع السير بسرعة متوسطة وحركات متقلبة، والانخراط مع الناس أثناء المشي، فهذا الشخص يكون أكثر اهتمامًا بمن حوله ويستمتع بحياته الشخصية ولا يركز كثيرًا على حياته المهنيّة.

المشي مع انحناء الرأس لأسفل: فإذا كان الشخص يسير وعيناه على أصابع قدميه أو على الأرض ورأسه للأسفل، فهذا الشخص يكون حذرًا أو خائفًا من اتخاذ خطوة خاطئة، كما أنه شخص انطوائي ولكنه مهذب.

المشي الهادئ: يدل على الأشخاص الخجولين و الهادئين.

المشي بحذر: يدل على الأشخاص الحريصين و المنعزلين.

التفكير أثناء المشي: يدل على الشخص الصبور، والذي لديه الكثير من المشاكل.

المشي بخطوات قوية: يدل على الأفراد الذين يؤدون جميع أعمالهم بكفاءة.

تحليل الشخصيات من خلال الحركات

حركات الوجه

تعد التعبيرات من أكثر الأشياء التي يمكن أن تساعد على قراءة وجوه الآخرين عن طريق التقاط الإشارات غير اللفظية والمهمة منها، على سبيل المثال عند ملاحظة الفم فإنه يرتبط عادة ً بالابتسامة، حيث إنّ الابتسامة الحقيقية تستغرق الوجه كله وتشير إلى أن الشخص يشعر بالسعادة وأنه مستمع للغاية بصحبة من حوله، في حين أن الابتسامة المزيفة تتركز على منطقة الفم فقط وتعبر عن الموافقة المؤقتة ومجاملة الآخرين، كما تشير نصف الابتسامة على جانب واحد من الوجه إلى السخرية من الآخرين، بينما تعبر الشفتان المزمومتان عن الشعور بالاستياء، بالإضافة إلى أن الفم المبسوط والمريح يشير للشعور بالراحة والإيجابية، وإذا لوحظ أن الشخص يحاول تغطية فمه بيده وأصابعه فإن ذلك قد يكون مؤشراً واضحاً على الخداع والكذب.

المحاكاة في الحركات

قد تظهر بعض الحركات التي يقوم بها شخص ما في بعض الأحيان انعكاساً لسلوك إنسان آخر يهتم لأمره، حيث إنه عند ملاحظة وجود شخص آخر في المحيط يقلّد كل الحركات والإيماءات لشخص ما فقد يكون ذلك إشارة جيدة بأنه يحرص على إنشاء علاقة جيدة وطيبة معه، لذلك عند ملاحظة مثل هذا السلوك فإنه يمكن أن يتأكد الشخص منه بنفسه وذلك عن طريق تجربة وضعيات متعددة للجسد ومراقبة الطرف الآخر (المقلد) للتأكد من تقليده.

قراءة حركات العين

يوجد بعض الدلائل لحركة العين التي قد تشير إلى شخصية الإنسان، ومنها:

  • حركات العين السريعة تشير إلى اتخاذ قرار متهور، حيث إنّ سرعة حركتها تدل على نفاذ الصبر.
  • حركة العين البطيئة تعبر عن الشعور بالتعب، وكلما قلت مستويات الحركة فيها دل ذلك على ارتفاع معدل التعب لدى الشخص.
  • التحديق المستمر غالباً يدل على الميل إلى تركيز الانتباه على شيء ما، كما تدل حركات الشخص القليلة كاستجابة لعرض ما على أن هذا الشخص أقل عرضة لتحويل نظره أو انتباهه عن شيء ما.
  • الإشارة لبعض الأمراض، حيث قد تشير التغيرات في حركات العين إلى ظهور مرض الزهايمر.
  • تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه من الحركات غير الطوعية.
  • العين الشاذة يمكن أن تدل على وجود المرض العقلي.
  • وجود التوحد لدى مرضى الرضع الصغار يمكن ملاحظته عند عدم وجود الاتصال في العين.

قراءة بعض حركات الإنسان الجسدية

يمكن قراءة بعض حركات الإنسان ولغة الجسد لديه والاستدلال على بعض الأمور منها كالآتي:

  • المسافة بين الأشخاص: عادة ما يتعمد الشخص القرب ممن يحب ويبتعد عن من يكره.
  • الأذرع والأرجل المتقاطعة: تدل هذه الحركة على الشعور بالغضب، أو الرغبة في في حماية الذات والانغلاق.
  • إخفاء اليد: محاولة إخفاء اليد في الجيب أو وراء الظهر يشير بأن الشخص يخفي شيئاً ما.
  • عض الشفة ولعقها: يعبر ذلك عن محاولة تهدئة النفس وإخفاء الحرج.

حركات اليد والذراع والقدم يمكن التعرف على شخصية وردود فعل شخص ما بمراقبة حركات لا إرادية لليدين والذراعين والقدمين تصدر منه، ومثل ذلك:

  • القبضة المغلقة تعني الغضب أوالتضامن.
  • استخدام الإبهام لأعلى يظهر الموافقة وإلى أسفل يشير للرفض.
  • علامة V تعني النصر أو السلام في بعض الدول، وقد تعني إشارة العدوانية والهجوم إذا كان ظهر اليد للخارج.
  • وضع اليدين على الوركين تعد مؤشراً أن كل شيء لدى الشخص جاهز وأنه يسيطر على الوضع بشكل جيد، وقد يكون دليلاً على عدوانيته.
  • إمساك اليدين خلف الظهر يدل على الغضب أو القلق والملل.
  • تحريك الأصابع بسرعة يدل على التململ أو الشعور بالإحباط.

أسئلة للتعرف على شخصية الآخرين

1- أين تسكن؟
2- ما مدى أهمية العمل بالنسبة ليك؟
3- احكي عن عائلتك؟
4- ما هو الطعام الذي لم تفضله؟
5- هل كنت طفل شقي أو هادئ؟
6- إذا كنت ممثل ما الفيلم الذي تحب أن تكون  بطله؟
7- ما هو أجمل وقت في حياتك؟
8- متى كانت آخر مرة قمت فيها بشيء عفوي وماذا كان؟

9- ما هي أطول علاقة حب في حياتك؟
10- ما هو أكثر شيء يخيفك؟
11- ما هي عاداتك السيئة؟
12- إذا لديك وقت فراغ كيف ستقضي هذا الوقت؟
13- هل ترغب في أن تكون مليونيرا؟
14- هل ما زلت تتحدث مع فتاة كنت مرتبط بها ؟
15- إذا عاد بك الوقت مرة آخرى ما الذي تريد أن تفعله وما الأشياء التي لم تفعلها؟
16- ما هي أهم  أشياء في حياتك؟
17- إذا ترغب في مشاهدة فيلم رسوم متحركة ما هو الفيلم؟
18- ما هو الرجل الحقيقي بالنسبة لك؟
19- ما هي أهم الأشياء التي تريدها في فتاه أحلامك؟
20- إذا طلب منك أحد أن تصف نفسك كيف ستوصف نفسك؟

كيف أعرف شخصية الآخرين بالاسئله

5 أسئلة محرجة تكشف شخصية أي إنسان ، جرب بنفسك !

كيفية معرفة شخصية الرجل

الشخصية

يتميز كل فرد في المجتمع من خلال شخصيته، وقد تباينت وجهات نظر الباحثين حول مقدار الاختلاف بين شخصية الرجل والمرأة، فهناك دراسة أظهرت بأن 18% من النساء يمتكلن سمات شخصية مشابهة للرجال، وفي المقابل هناك 18% من الرجال يمتكلون أنماط الشخصية مشابهة بالنساء، لكن هناك سمات شخصية عامة تختص بمعظم الرجال والنساء، حيث تميل المرأة إلى أن تكون حساسة، وتهتم بالآخرين، ويظهر الرجال حبّهم للتنافس، والقيادة، واكتشاف المجهول، والاستقرار العاطفي،وعلى الرغم من عدم إمكانية قراءة أفكار الآخرين إلا أنّه يمكن تحليل شخصياتهم لمعرفة أفضل الطرق للتعامل معهم، ولفهم تصرفاتهم ومدلولاتها، وللحفاظ على التواصل والمودة معهم مهما كانت طبيعة العلاقة التي تجمع معهم، وسيتم التعرف في هذا المقال على كيفية معرفة شخصية الرجل.

كيفية معرفة شخصية الرجل

لغة الجسد

تكشف لغة جسد الرجل الكثير عن شخصيته عند فتح حوار معه، وتكمن أهمية لغة الجسد بأن 70-90 بالمئة من الحوار بين الناس لا يعتمد على التواصل بالكلمات فقط بل على هيئة الشخص عند كلامه واستخدامه لتعابير الوجه واليدين، ويمكن الاستدلال على أن الرجل متوتراً في حال جلوسه موجهاً جسده بعيداً عن الشخص المقابل، وفي حال وضع يديه أو رجليه فوق بعضهما فذلك يدل على تجاهله للشخص المقابل له، أما إذا جلس مع إسناد ظهره للوراء بارتياح فذلك يدل على شخصيته المستقلة والواثقة.

لغة العيون

يُقال أن العيون نوافذ الروح، حيث يمكن الاستدلال على راحة وتقبّل الشخص عند الحديث معه من خلال النظر في عينيه فإن التجاعيد التي تظهر حولها عند الابتسامة تدل على أنها صادقة وخارجة من القلب، كما أن الحفاظ على التواصل البصري خلال الحديث يدل على الانجذاب والإصغاء الجيد، مما يترك شعوراً بالرضا والرغبة بمواصلة الحديث مع الطرف المقابل.

العلاقات الاجتماعية

تُعتبر العلاقات الاجتماعية بالنسبة للرجال جزءً مهماً من حياتهم، وتدل شخصية الرجل الذي يعتني بعائلته وأصدقائه ويقدم لهم المساعدة في حياتهم اليومية، ويهم بقضاء حواجئهم على أنّها شخصية قيادية وقادرة تتحمل المسؤولية، ويمكن معرفة الكثير عن شخصية الرجل من خلال معرفة أصدقائه ومن يقضي معظم وقته معهم، حيث يكسب الشخص الكثير من العادات والأفكار من مخالطته لهم، كما أنّه من المعروف أن الأصدقاء هم انعكاس لشخصية الفرد،ويمكن الاستدلال على وفاء الرجل من خلال معرفة مدى طول صداقاته إذا أمكن، حيث يدل حرصه على التواصل مع أصدقاء طفولته وجيرانه القدامى على أنّه شخص وفي ولا يتخلى عن علاقاته بسهولة، ولكن يجب الانتباه إلى أن ذلك قد يدل أيضاً على تمسّكه بالماضي وعدم تقبله للتغيير، وقد يحتاج وقتاً لتقبل أصدقاء جدد في حياته.

طريقة اللباس

يمكن للمظهر الخارجي للرجل أن يُعبّر عن شخصيته بشكل صريح، حيث يترك الرجل المهتم بنظافة هندامه وأناقته، وملائمته للمكان والوقت الموجود فيه انطباعاً لمن حوله بأنّه شخصية ناجحة وطموحة، وقد يهتم بمظهر شعره أيضاً حيث يحرص على إبقاءه مسرّحاً بطريقة مناسبة للوجه وعصرية، وفي المقابل قد لا يهتم الرجل العملي والمندفع بارتداء ملابس رسمية في مناسباتها وقد يكفتي بارتداء ملابسه الاعتيادية.

طريقة التعبير عن الغضب

يجب ملاحظة ردة فعل الرجل عند مواقف الغضب، فإذا وقف شخص أمامه في الدور، أو أغلق عليه الطريق بالسيارة، أو سارت الأمور في العمل على غير هواه، وكانت أغلب ردات فعله هي الصراخ، والتحدث بأسلوب فظ، وقام بتحريك يديه في الهواء عالياً، فذلك يُبيّن أنّه شخص انفعالي ولا يسيطر على أعصابه، أما من يغلب على طبعه الهدوء، والتفكير ملياً قبل التصرف سيلجأ للحوار لمحاولة حل المشكلات والتنفيس عن الغضب بطريقة سليمة.

أسلوب الحوار

يمكن ملاحظة بعض الأمور في شخصية الرجل من خلال الانتباه إلى الكلمات التي يختارها خلال الحوار حيث يظهر ميله للحديث عن نجاحاته وإنجازاته المتعددة، وإيلاء الأهمية لتعريف الطرف المقابل بها، على حرصه لإثبات نفسه وحبه للمديح والثناء، وقد يدل أحياناً على الضعف، وفي حال عدم توافق لغة جسد الرجل مع كلامه أو الموقف فهذا دلالة على التوتر، وضعف التعبير عن النفس، ويُنصح بالانتباه إلى طريقة رد الرجل على الأسئلة التي تطرح عليه فإذا ما كان يجيب السؤال بسؤال آخر يمكن الاستدلال إلى أنّه لا يريد الإجابة بشكل مباشر، أو أنّه يبحث عن طريقة للكذب، وعند الكذب قد يستخدم الرجل صيغة المضارع في الحديث عن مواقف قديمة، أو يستبعد إسناد المواقف لنفسه خلال الحديث، كما يميل الشخص النادم على فعلته لاستخدام كلمات غير مباشرة لوصفها، مثل كلمة الاستعارة بدل السرقة، ويُنصح بالانتباه إلى سرعة الرجل بالحديث حيث يدل التحدث كثيراً وبسرعة على القلق، وعدم الثقة بالنفس، كما أن تّنهد الشخص عند الحديث يوحي بأنّه حزين أو منزعج من شيء ما، ويجدر بالذكر أن الرجال يميلون إلى تغيير نبرة كلامهم بشكل واضح عند الحديث مع المرأة التي يحبونها.

التعرف على الاهتمامات والعادات

تدل أفعال الرجل المهتم باكتشاف المجهول، وتحدي النفس، والقيام بأشياء خطيرة أحياناً على أنه يمتلك شخصية المكتشف، ويُنصح بملاحظة اهتمامه بعائلته والآخرين من حوله؛ فقد يميل أصحاب هذه الشخصية لأن يكونوا أنانيين أحياناً بحيث يعطون أولوية لمغامراتهم الخاصة على حساب جوانب أخرى من حياتهم، كما تدل أنواع الرياضات التي يُفضّلها الرجل على شخصيته أيضاً؛ فالشخص المحب للألعاب الجماعية مثل كرة القدم والسلة وغيرها يميل للتفاعل مع من حوله وضمن فريق بشكل أكثر من محبي الرياضات الفردية مثل السباحة، وقد يدل الرجل الذي يُفضّل قراءة الكتب عن الرياضة بشكل عام على كونه عميق التفكير وذو شخصية مستقلة، كما يساعد الانتباه لعادات معينة يقوم بها الرجل في التعرف على شخصيته، فقد تدل عادة التدخين على صعوبة تحمل الضغوطات وقلة الصبر.

قراءة الشخصية من التصرفات

رابط : اضغط هنا

دراسة شخصية الإنسان

الشخصية

تُعرف الشخصية على أنّها مجموعة من الصفات التي يتميز بها كل شخص عن غيره من الآخرين، وهي تظهر عادةً من خلال تصرفات الشخص، ونبرة صوته، وطريقة كلامه، وردود أفعاله، وبذلك فإنّ الأشخاص المحيطين بالشخص يكونون انطباعاً عن شخصيته تبعاً لهذه الأمور، إلا أنّه يوجد العديد من الأمور الأخرى التي يمكن من خلالها معرفة وتحليل شخصية الإنسان، والتي عادةً ما تكون حركات يقوم بها الشخص بشكل تلقائيّ وعفويّ، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة تحليل شخصية الإنسان.

تحليل شخصية الإنسان من خلال طريقة نومه

النوم على البطن

يمتاز الشخص الذي ينام على بطنه بأنه شخصية لا تتنازل مطلقاً على الأشياء والأمور التي تمتلكها بسهولة، إذ إنّها تفضل الموت في سبيل الحفاظ عليها، كما تميل إلى إجبار الأشخاص الآخرين على الاقتناع وتصديق جميع ما تقوله من كلام حتى وإن كان غير صحيحاً أو باطلاً، كما يُعرف صاحب هذه الشخصية بأنانيته.

النوم على الجانب الأيسر

الشخص الذي ينام بهذه الوضعية هو عادةً شخص مرتبط جداً بماضيه، كما أنّه غيور جداً، ويميل إلى الانتقام عندما يؤذيه شخص ما، ومستعد للقيام بأيّ فعل وشيء في سبيل تحقيق رغباته وأهدافه الشخصية، ولعلّ أبرز ما يميّز هؤلاء الأشخاص أنّهم يشعرون بالذنب عند قيامهم بعمل خاطئ، وللتخلّص من ذلك الشعور فإنهم يميلون إلى تعذيب أنفسهم وإرهاقها.

النوم على الجانب الأيمن

يملك الأشخاص الذين ينامون بهذه الوضعية شخصية حسّاسة وعاطفية جداً، كما أنهم يعشقون عملهم ويحترفونه بإتقان، ولا يحبّون تأجيل أعمال اليوم للغد، كما أنهم مميزون باتخاذ المبادرات والقرارات الذاتية لتحقيق ذاتهم وتطوير أنفسهم، ويحبون كثيراً مساعدة الآخرين.

النوم على الظهر مع وضع اليدين على البطن

يعاني صاحب هذه الوضعية من الوسواس، إذ لا يقبل التغيرات في حياته بسهولة، إلا أنه شخص متسامح، كما يحب القيام بالعديد من الأعمال التطوعية لخدمة ومساعدة الآخرين، وهو يؤمن كثيراً بأنّ الفرج يأتي بعد الشدة.

النوم على الظهر مع إبقاء اليدين مفتوحتين إلى جانب الرأس

يحب صاحب هذه الوضعية التحدي، ويحب أن يعيش بحرية دون وجود قيود في حياته، كما أنّه شخصية تهوى النميمة والثرثرة والحديث عن الأشخاص الآخرين بصورة سيئة، إضافة إلى أنها شخصية تهوى التسوق، وتأخذ الحياة بعفوية وبساطة.

النوم على الظهر مع وضع اليدين خلف الرأس

تدل هذه الوضعية على أن صاحبها شخص ذكي، ولديه حماس كافٍ لتعلم الكثير من الأشياء الجديدة، ولاسيما فيما يتعلق بالمعرفة والعلوم، كما أن صاحب هذه الوضعية يحب الحياة العائلية كثيراً، إذ لا يفكر بالانفصال أو الطلاق أبداً في حال كان مرتبطاً بعلاقة.

النوم على أحد الجانبين مع إبقاء الرجلين واليدين مطويتين

تشبه هذه الوضعية وضعية الجنين داخل رحم الأم، وهي عادةً شخصية تفضل العزلة والوحدة، كما أنها شخصية حذرة في تصرفاتها وفي تعاملها مع الآخرين، إذ لا تثق بهم بسهولة، كما أنها تعتمد على ذاتها في حل مشاكلها دون اللجوء إلى الآخرين وطلب المساعدة.

النوم على أحد الجانبين مع وضع اليدين تحت أحد الخدين

صحاب هذه الوضعية شخص عصبي وسريع الغضب، إذ بإمكانه مخاصمة الآخرين لفترات طويلة، كما أنّه لا يعترف بأخطائه دوماً، إضافة إلى أنّه يعشق التنقّل الوظيفيّ.

تحليل شخصية الإنسان من خلال لونه المفضل

  • الأحمر: يُعرف الأشخاص الذين يحبون اللون الأحمر بأنهم مندفعون وعدائيون ومتقلبو المزاج، كما أنهم يعبرون عن أحاسيسهم ومشاعرهم بسرعة، ويجدر بالذكر أن غالبية عشاق ذلك اللون هم من الرياضيين.
  • البرتقالي: يتصف عشاق هذا اللون بقدرتهم الكبيرة في تكوين الصداقات، كما أنهم محبوبون بشكل عام، وذلك بسبب ابتسامتهم الدائمة، وطبيعتهم الجيدة، وقدرتهم على إقامة الحوارات بلباقة.
  • الأصفر: يتميز الأشخاص الذين يحبون هذا اللون بامتلاكهم عقولاً ذكية وناضجة، كما أنهم يتميزون بسعيهم الدائم للوصول للكمال، ولكنهم يتصفون بالجرأة، فلا يشعرون بالحياء بسهولة.
  • الأخضر: يرفض عشاق هذا اللون التغيير، فيفضلون الاتزان والثبات دوماً، ويتصفون أيضاً بأنهم عقلانيون ومثابرون وأصحاب حكمة، كما أنهم يحبون الحرية والعلاقات الاجتماعية.
  • الأزرق: يتميز محبو هذا اللون بحبهم للترتيب والأناقة، كما أنهم يعشقون الحياة البسيطة والأجواء الهادئة، بالإضافة لذلك فهم يتصفون بالجدية، ولعل هذا ما يجعلهم ناحجين في حياتهم العملية، ولكن لا يمتلكون قدرات ذهنية مميزة، وهذا يعتبر أحد أبرز سلبيات شخصيتهم.
  • الزهري: يتصف عشاق هذا اللون بالمودة والرقة والقناعة، ولكنهم يتصفون أحياناً بالسذاجة وعدم رغبتهم في مقاومة صعوبات الحياة، ويجدر بالذكر بأن عشان هذا اللون ينقسمون إلى فئتين، الأولى أشخاص نشؤوا وترعروا في أجواء بعيدة جداً عن الخطر، أما الفئة الثانية فهم أشخاص تقدموا بالعمر ويحاولون استعادة براءة طفولتهم.
  • البني: يتصف عشاق هذا اللون بأنهم عنيدون وثابتون في نهج حياتهم، كما أنهم يفكرون جيداً قبل عمل أي شيء في حياتهم، ولكنهم في الغالب يتصفون بالكسب من الآخرين، حيث نادراً ما يميلون للعطاء.
السابق
طريقة تحليل شخصيات الاخرين
التالي
صفات المرأة المتسلطة

اترك تعليقاً