العناية بالذات

طرق تنظيف الأسنان من الجير

طرق تنظيف الأسنان من الجير

يتكون الجير نتيجة تصلب اللويحات السنية التي لا تتم إزالتها بانتظام من الأسنان وهي عبارة عن غشاء رقيق لزج يتكون من البكتيريا المختلطة بالبروتينات وجزيئات الطعام الأخرى المتبقية في الفم.

كما يعد الجير عبارة عن طبقة صلبة ومسامية تتكون فوق وأسفل خط اللثة، ووجوده يمكن أن يسبب مشاكل وأمراض في اللثة، ويجب إزالته باستخدام أدوات خاصة في عيادة طبيب الأسنان. إليكم طرق تنظيف الأسنان من الجير:

طرق تنظيف الأسنان من الجير

يحتاج تنظيف الأسنان من الجير إلى مختص وأدوات خصصة لذلك، فمن المرجح أن يقوم طبيب الأسنان بإجراءات التنظيف العميق التالية اعتمادًا على شدة الضرر الحاصل:

1. تقليح الأسنان
حيث أن الطبيب سيقوم بكشط طبقة اللويحات السنية والجير من مينا الأسنان وأيضًا تتم الإزالة من المنطقة المحيطة بخط اللثة باستخدام أدوات مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

2. كشط الجذور
سيقوم الطبيب بإزالة المركبات الحمضية التي تسبب التاكل وقامت بكتيريا الفم بإنتاجها لمنع زيادة تراكم الجير وتسوس الأسنان، وقد تتضمن هذه العملية أيضًا صق وتنعيم الأسطح المعراة من الأسنان.

3. صقل الأسنان
يعد صقل الأسنان من الممارسات التي تجرى بشكل روتيني للأسنان، حيث يتم فيها تلميع البقع الموجودة على سطح الأسنان ورواسب اللويحات السنية اللينة التي توجد على طبقة المينا لإضفاء لمسة نهائية لامعة وبراقة للأسنان.

ويعتبر هذا الإجراء غير المؤلم ذو قيمة صحية من خلال تنظيف الأسنان من أي شوائب لمنع مشاكل الفم المختلفة، بالإضافة إلى قيمته الجمالية حيث يساهم في جعل الأسنان مصقولة وبراقة وبيضاء اللون.

طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل

السابق
أضرار ممارسة العنف ضد الأطفال
التالي
الآثار السلبيه لتناول الطعام قبل النوم مباشرة

اترك تعليقاً