العناية بالجسم

طرق شد الجسم

الكركم لشد الجسم

يمكن استخدامه من خلال وضع ست ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم المطحون طحناً ناعماً في وعاء عميق، وإضافة كوب ونصف من الماء الدافئ، وتحريك المكونات مع بعضها البعض جيداً، للتجانس التام، وتطبيق الخليط الناتج على كافة أجزاء الجسم، مع التدليك الجيد لمدة لا تقل عن خمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، حتى يجف تماماً، ومن ثم شطف الجسم بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع، للحصول على النتيجة المطلوبة.

مشروبات لشد الجسم

  • الشاي الأخضر وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، حيث يعالج أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما يساهم في إزالة نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان بسبب احتوائه على مادة الكاتشين، ولذلك ينصح بشرب كوبين منه خلال اليوم للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.
  • الزنجبيل يعد الزنجبيل من أفضل العلاجات التي يتم استخدامها في علاج العديد من الأمراض التي تصيب العديد من الأشخاص، ويساهم في تهدئة الجهاز الهضمي بشكل فعال للغاية، ويخفف انتفاخات البطن.
  • الماء تحافظ على رطوبة الجسم، وتنقيه من كافة الأوساخ والجراثيم المتراكمة بداخله، بالإضافة إلى أنّه يساهم في التخلص من مشكلة الوزن الزائد، حيث يؤدي شرب الماء إلى إعطاء الشخص شعوراً بالشبع فترة زمنية طويلة خلال اليوم، لذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد بشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • أيضاً العصائر الطبيعية مثل: عصير الليمون الطازج، أو عصير البرتقال، أو أي نوع من الأعشاب الطبيعية كالزنجبيل، أو النعناع الأخضر الطازج، أو الزنجبيل المبشور، أو شرائح من الخيار.

شد الجسم المترهل مجرب

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في علاج مشكلة ترهل الجسم، وتستخدم عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت النعناع في وعاء واسع، ومزجهما جيداً باستخدام ملعقة خشبية، وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزنجبيل، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ومزج جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً، للتماسك التام، ووضع المزيج الناتج على المناطق المترهلة، مع الفرك بخفة تامة لمدة لا تقل عن دقيقتين، وتركه لمدة نصف ساعة، حتى يجف جيداً، ومن ثم شطف الجسم بالكامل بالماء الدافئ والصابون، مع استخدام هذا العلاج مرة يومياً، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

أكل لشد الجسم

تساعد البروتينات على بناء العضلات وشد الجسم، ونذكر من أهمّ مصادر البروتينات في الغذاء ما يأتي:

البيض: يُعدّ البيض من الأطعمة الغنيّة بالبروتين عالي الجودة المهمّ للجسم، إضافةً إلى الأحماض الأمينية التي تُعدّ المكوّن الأساسي للبروتين، وتجدر الإشارة إلى أنّ البيض غنيٌّ بالحمض الأميني الليوسين المهمّ لبناء العضلات، بالإضافة إلى الدهون الصحية والعناصر الغذائية الأخرى؛ مثل: فيتامينات ب، والكولين.

صدور الدجاج: تُعدّ صدور الدجاج غنيّةً بالبروتين، إضافةً إلى فيتامين ب6 والنياسين اللذان يساعدان على تعزيز أداء وظائف الجسم خلال ممارسة الأنشطة الرياضية؛ إذ يحتوي كلّ 85 غراماً من صدور الدجاج على 26 غراماً من البروتين عالي الجودة، كما تشير بعض الدراسات إلى أنّ تناول صدور الدجاج يزيد من كمية الدهون التي يخسرها الجسم.

شد الجسم المترهل بالليزر

إحدى المزايا الأساسية لعملية شد البطن بالليزر أنها تتم دون جراحة، ولذلك فلن تحتاجي إلى تخدير قبل إجرائها. تتم الخطوات بدرجة ما من اليسر النسبي نظرًا لغياب الاشتراطات الكاملة للعمليات الجراحية.

تحتاج جلسة شد الجلد بالليزر إلى ثلاثين دقيقة فقط! ولا تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، بل يتم التعافي في ذات اليوم، إلا أنه يُنصح بتكرار العملية أربع مرات إلى ست مع فاصل أربعة إلى ستة أسابيع.

أفضل بروتين لشد الجسم للنساء

بروتين الحليب: من أفضل مصادر البروتين على الإطلاق،فهو يحتوي على واي بروتين و كازيين بروتين فيجمع فوائدهما معا، يحتوي على أحماض أمينيه متكاملة، و يدعم عمليات البناء بشكل كبير، فلو لم يكن الحليب من أفضل الأغذية للنمو لأفرزت الأثداء شيء آخر لإرضاع الأطفال.

السمك: السمك من مصادر البروتينات المفضلة للاعبي بناء الأجسام وذلك لاحتوائها على مقدار صغير من الدهون وكبير من البروتينات الجيدة. و معروف أن تناول السمك يحسن من الصحّة الجسمية و العقلية بشكل عام و يقلل الأمراض وتقدم السّن.

من مميّزات السمك أنه يحتوي على أحماض دهنية أساسية (أُوميغا) و هي ذات فوائد عديدة.

الأطعمة البحرية غنية بالبروتينات والفيتامينات بأنواعها لذا يجب أن تشمل دائماً مع برامج تغذية لاعب بناء الأجسام.

تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم

  • الوقوف في وضع البلانك.
  • مدّ الذراعين على استقامة واحدة، والارتكاز على القدمين، حيث يكون الجسم مرتكزاً على اليدين والرجلين.
  • رفع الجسم عن الأرض مدّة خمس ثوانٍ مع الاستمرار في الارتكاز على اليدين والقدمين.
  • العودة مرة أخرى إلى الوضعيّة السابقة.
  • تكرار التمرين عشر مرات أو أكثر حسب القدرة.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء

توصي الدراسات بإجراء 10 تكرارات من التمرين ، حيث تقضي من ثانيتين إلى ثلاث ثوانٍ في مرحلة تقصير الحركة وأربع إلى ست ثوان في مرحلة إطالة الحركة ، على سبيل المثال أثناء إجراء تجعيد العضلة ذات الرأسين ، خذ من ثانيتين إلى ثلاث ثوان لثني كوعك للأعلى ، ثم من أربع إلى ست ثوان مما يسمح لذراعك باستقامة الظهر .

عادة ما يستغرق نمو العضلات مزيدًا من الوقت مع تقدم العمر ، وسيرى الأفراد الذين يتدربون بمستوى أعلى و يستكملون المزيد من التمارين والمجموعات نتائج بمعدل أسرع من أولئك الذين يتدربون مرتين في الأسبوع فقط .

السابق
ما علاج سواد الرقبة
التالي
كيف أتخلص الشعر الزائد

اترك تعليقاً