العناية بالذات

طرق طبيعية لتشقير الشعر

تفتيح الشعر طبيعيا بالبابونج

 

تفتيح الشعر بدون مواد كميائيه وصبغات مضره للشعر يمكن أن يتم بسهوله . تفتيح الشعر بالبابونج يعتبر من الطرق الطبيعية الرائعة. فهو نبات شبيه بالزهرة ويمكن استخدامه في تفتيح الشعر بشكل طبيعي دون التسبب في ضرر للشعر. و يمكن استخدام البابونج كبديل للأصباغ الكيماوية التي تضعف ألياف الشعر. طريقة تفتيح الشعر بواسطة زهرة البابونج تعطى نتيجة فعالة مع الشعر الفاتح و لكن مع الشعر الداكن قد لا تعطى نتائج ناجحة.

تفتيح الشعر

زهرة البابونج هو نبات علاجي يحتوى على خصائص مفيدة للشعر. بالإضافة إلي أن هذا النبات يساعد في إصلاح أجزاء الشعر الجاف والتالف كما أنه يقلل من الدهون الزائدة على فروة الرأس و محاربة قشرة الشعر ايضا. علاوة على خاصية التفتيح الموجودة بالبابونج.

يحتوى البابونج على صبغة صفراء طبيعية تخترق ألياف الشعر مما يجعل لونها أصفر ، وفاتحا ومائلا إلي اللون الدهبي. بالإضافة إلي ماسبق البابونج يعطي لمعانا و إشراقا للشعر. و يعتبر البابونج من العلاجات الطبيعية الغير ضارة تماما حيث أنها لا تؤذي الشعر مثل الأصباغ االكيميائية.

على أي لون من الشعر يحقق البابونج نتائج فعالة ؟

الشعر الأشقر و البني سيحققان نتائج ليست سيئة عند استخدام البابونج، و لكن سيحقق البابونج نتائج أقوي مع لون الشعر الكستنائي الفاتح و الألوان البندقية الفاتحة. ومع ألوان الشعر الداكنة ، قد يحقق البانونج الوان غير محببة مثل اللون البرتقالي، لذلك لا ينصح باستخدام البانونج مع ذوي الشعر الداكن. مع الأخذ في الأعتبار ان تأثير البابونج على الشعر يمكن تعزيزه عند التعرض لأشعة الشمس لأن الأشعة الفوق بنفسيجية تزداد خلال أكسدة صبغ الشعر.

تفتيح الشعر وطريقة استخدام البابونج :

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام البابونج في تفتيح الشعر، لكن أبسط و أسهل هذه الطرق هي شاي البابونج :

المكونات المطلوبة:

5 أكياس من شاي البابونح – 2 كوب ماء- قبعة استحمام

الطريقة:

  • نضع أكياس شاي البابونج في الماء المغلي مسبقاً و يترك جانبا لبضع دقائق حتى يبرد
  • قم بإزالة أكياس البابونج من الماء
  • بعد ذلك، نقوم بتطبيق الماء علي المناطق التي تريد تفتيحها،
  • ثم قم بتغطية الشعر بقبعة الأستحمام لمدة 30 دقيقة
  • و يشطف ويغسل الشعر بعدها كالمعتاد

تفتيح الشعر بطريقة البابونج العسل و الليمون  :

الليمون و العسل من المكونات الطبيعية المعروفة التي تقوم ايضا بتفتيح الشعر، كما أن إضافة الليمون مع العسل إلي البابونج يضيف رطوبة إضافية للشعر و يحمي الشعر

المكونات المطلوبة:

1 كوب من الماء- 1 أو 2 اكياس شاي البابونج – 1 ليمون- 2 ملاعق صغيرة من العسل

الطريقة:

  • يغلي الماء، ثم يضاف أكياس شاي البابونج
  • بعد بضع دقائق، نقوم بإزالة اكياس الشاي و إضافة العسل
  • وفي الخطوة الأخيرة نضيف الليمون إلي الخليط
  • يترك الخليط جانبا حتي يبرد
  • نضع الخليط علي المناطق التي تريد تفتيحها ويترك لمدة 15-20 دقيقة
  • ثم يشطف الشعر و يغسل
  • للحصول على نتائج أفضل، قم بتجفيف الشعر فى الشمس، أو قم بتغطية الشعر بقبعة الأستحمام ، لأن تلك الحرارة تساعد علي تفتيح الشعر وتحقيق نتائج أفضل

تفتيح الشعر بشامبو البابونج :

هناك العديد من منتجات الشامبوهات فى السوق و التي تحتوى علي العنصر الأساسي وهو البابونج . هذا النوع من الشامبوهات يساعد على تفتيح الشعر، و نقدم لك طريقة عمل شامبو البابونج فى البيت :

المكونات:

كوب واحد من أي نوع شامبو طبيعي خالي من الكيماويات- نصف لتر من شاي البابونج

  • 1 ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة:

  • يتم تحضير شاي البابونج بالطريقة العادية التي ذكرناها و صبه فى زجاجة
  • ثم يضاف العسل و الشامبو إلي الزجاجة وتغلق جيداً وترج بقوة حتى تختلط المكونات جيدا
  • يستخدم هذا الشامبو في غسل الشعر ويترك على الشعر لمدة دقيقتين قبل شطف

 

ما هو الوقت الذي يستغرقه الشعر في التفتيح بواسطة شامبو البابونج ؟

-الوقت الذي يستغرقه الشعر في عملية التفتيح بواسطة شامبو البابونج يعتمد على الشخص و شعره، لذلك لا توجد اجابة محددة لهذا السؤال.

و مع ذلك، يوصي بعدم الأفراط في استخدام تلك الوصفات السابقة، هي بالفعل وصفات طبيعية ولكنها قد تسبب جفاف أو ضعف الشعر عند الأفراط في الأستخدام. لذلك نوصي باستخدام تلك الوصفات مرة أو مرتين في الشهر و هذا يتوقف ايضا ً على نوعية شعر المستخدم.

طريقة تفتيح الشعر بالصبغه

 

الصبغة تحبّ كل امرأة التغيير في مظهرها الخارجيّ من فترة إلى أخرى لتبقى محافظةً على جمالها ورونقها أينما ذهبت، وتُعتبر الصبغة الملجأ الآمن لكلّ سيدة ترغب في الحصول على إطلالة مغايرة تماماً عمّا اعتادت عليه، لكن من المُهمّ جداً اختيار نوعيةٍ جيّدة من الصبغة قبل استخدامها على الشعر حتى لا تؤثر عليه بشكلٍ سلبيّ وتجعله جافّاً وتالفاً، كما أنّه من المُهمّ اختيار لون الصبغة المناسب للون البشرة للحصول على لون خلاب. تفتيح لون الشعر في كثير من الأحيان تخشى صاحبات الشعر الغامق كالأسود القاتم والبنيّ الغامق من تغيير لون شعرهن خصوصاً إذا ما أردن اعتماد لون شعر أفتح من لون شعرهن الطبيعيّ، لأنّه سيتمّ استخدام موادّ كيميائيّة تُجرّد الشعر من لونه الطبيعي وتفتح لونه، لكن إذا تمّ اتباع التعليمات بدقة لن تحصل أيّ مشاكل للشعر.

يُستخدم الأكسجين أو ما يعرف بالبروكسيد لتفتيح لون الشعر سواءً كان اللون طبيعيّاً أو مصبوغاً ولتثبيت لون الصبغة يتمّ بعد ذلك صبغه بلون فاتح، لكن يجب الحرص عند استخدام هذه المادة لأنّها تحتوي على نسبةٍ عالية من الأمونيا التي تُسبّب ضرراً كبيراً للشعر إذا ما استخدمت على الشعر التالف أو بقيت مدةً طويلة على الشعر، ويمكن خلط بودرة الميش مع القليل من الأكسجين لتفتيح لون الشعر قبل صبغه، ويتمّ اتباع هذه الطريقة في حال الرغبة بعمل (هاي لايت) للشعر لأنّها خفيفةٌ على الشعر ولا تُسبّب له ضرراً كبيراً.

:يجب عدم غسل الشعر قبل صبغه بيومين لأنّ الزيوت الطبيعيّة التي تكون على فروة الرأس تحمي الجذور من التلف. يوزّع أكسجين بتركيز 9% على كامل خصل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم يغطّى الشعر ويتم تفقّده كلّ نصف ساعة حتى يتم الحصول على اللون المناسب، أو يمكن خلط بودرة الميش مع أكسجين بنسبة 9% ثم يُغطّى الشعر ويتم تسليط السشوار عليه مع مراقبة لون الشعر كل خمس دقائق للوصول إلى درجة اللون المطلوبة. يغسل الشعر جيّداً بالماء فقط بدون استخدام الشامبو حتى يتمّ التأكّد من نظافته تماماً إذا تمّ استخدام بودرة الميش مع الأكسجين، ثم يُجفّف جيّداً بالسشوار، وفي حال تمّ استخدام الأكسجين لوحده فيتمّ استخدام الصبغة مباشرةً على الشعر دون غسله. يتمّ خلط لون الصبغة المطلوب مع لون آخر مساعد حتى يتمّ الحصول على لونٍ مطابق للون الشعر المطلوب، بعد ذلك توزّع الصبغة على كل خصل الشعر وتُترك حسب المدة المكتوبة على العبوّة، ويُغسل الشعر بالماء والبلسم فقط.

تفتيح لون الشعر بالصبغة

 

أولًا يجب تحضير نصف لتر من الماء، وملعقتان كبيرتان من البابونج، وثلاث ملاعق كبيرة من كريم ترطيب الشّعر المُخصص لنوع الشّعر، عصير ليمون طبيعي بمقدار حبة واحدة. بعد ذلك يتم وضع الماء على نار متوسطة الحرارة، وعند غليها يُضاف لها البابونج وكريم الترطيب وعصير الليمون الطبيعي، بعد ذلك يتم تحريك هذه المكونات مع بعضها البعض، ثم تُترك على النار لمدّة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق. بعد انتهاء المُدة السّابقة يُترك الخليط الناتج فترة مُعينة إلى أن يُبرد، ثم بعد ذلك يُفرد على الشعر بالتساوي وبكافّة الأنحاء مع الحرص على تعريض الشّعر للشمس مدة لا تقل عن ساعة كحد أدنى. يُغسل الشعر بالماء الفاتر، وللحصول على نتيجة مُرضية يجب تكرار هذه العملية يومًا بعد يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين، هذا الأمر يُفتح لون الشّعر بشكلٍ طبيعي ويجعله حيويًّا وجميلًا. زيوت طبيعية مخصصة لتفتيح لون الشعر هُناك عدد كبير من السيّدات يرغبن في تفتيح شعرهُن بطريقة طبيعية، خاصّة الفتيات في مُقتبل العُمر، لكن هُناك أسباب عديدة تجعلهَّ يمتنعنَّ عن ذلك؛ والسبب الأساسي في ذلك احتواء الصّبغات على العديد من المواد الكيميائية الضّارة بالشّعر، هذا المواد قد تُتلف الشعر على المدى البعيد وتجعله ُعرضة للتساقط والتّقصف، بالإضافة إلى العديد من المؤثرات التي لا يُمكن تفاديها مُستقبلًا، لكن وبالرّغم من جمال الشعر الغامق إلا أنَّ الشعر الفاتح يُضفي جاذبيّة خاصّة للمرأة، لذلك سيتم التّعرف على أبرز الزّيوت التي تُساعد على تفتيح الشّعر طبيعيًّا:

زيت البابونج: لا يقتصر دور زيت البابونج على تفتيح الشّعر، بل له العديد من الفوائد المُذهلة التي تتحقق من جرّاء استعماله، فهذا الزّيت خير مُطهر لفروة الرأس من القشرة وخلايا الجلد الميتة، كما يُساعد على تنعيم الشّعر، كل ما في الأمر إضافة بضع قطرات منه إلى الحناء، ومن ثُمَّ مزجها وفردها على الشعر مع التّعرض لأشعة الشّمس. زيت الخروع: يُعالج زيت الخروع العديد من المشاكل التي تواجه الشّعر، كالتّقصف والجّفاف والتساقط، أمّا عن طريقة استخدامه فهي سهلة للغاية، بحيث يتم تدفئة كمية مناسبة للشعر، بعد ذلك تُدلك فروة الرأس بها، ويجب توزيع الزّيت على كافة أنحاء الشّعر، ويُترك لمدة لا تقل عن ساعة، ثُم يُغسل بالماء الفاتر والشامبو المُخصص. زيت جوز الهند: يُعد زيت جوز الهند من أفضل أنواع الزّيوت التي تُستخدم لتفتيح الشّعر، فضلًّا عن أنه يحرُص على تطويل الشّعر وتكثيفه، أيضًا رائحة مُحببة وغير مكروهة، لذلك من الممكن استخدامه بانتظام للحصول على النتائج المرجوّة

القرفة لتفتيح الشعر

 

اجمعي مكوناتك. تحققي من خزانات مطبخك قبل الذهاب لشراء المستلزمات. قد تكون كل المكونات اللازمة لصنع هذا المفتّح المنزلي متاحة لديك بالفعل.

  • قرفة. اشتري أعواد قرفة أو قرفة مطحونة. تأكدي من شراء كمية كبيرة لأنك ستحتاجين إلى عدة ملاعق كبيرة لكل مرة.
  • عسل. العسل الخام هو أفضل نوع. إذا لم تجدي عسلًا خامًا، استخدمي عسلًا نقيًا.
  • بلسم شعر. سيفي أي بلسم ترطيب بالغرض. سيساعد شعرك على امتصاص شعرك للكيماويات.
  • عصير ليمون. يُفضل شراء ليمون طازج وعصره في المنزل للخليط.
  • كاب استحمام. إذا كنتِ لا تريدين شراء كاب الاستحمام، يمكنك استخدام غلاف بلاستيكي.

اصنعي المزيج. ضعي المكونات معًا في وعاء واخلطيها جيدًا.

  • 1 كوب عسل
  • 1 كوب بلسم عميق
  • 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
  • 2 ملعقة كبيرة قرفة
  • اتركيه لمدة ساعة ونصف على الأقل. يحتوي العسل على ماء الأكسجين. عند مزج القرفة معه، تقوم بتفعيل ماء الأكسجين. عند ترك المزيج يستقر على شعرك، سيتفاعل ماء الأكسجين وهذا هو ما سيفتح شعرك.
  • . مشطّي شعرك جيدًا أثناء انتظار تفاعل المزيج.
  • تأكدي من التخلص من كل العقد الموجودة في شعرك. ستتمكنين بتلك الطريقة من تغليف كل خصلة بالتساوي.
  • يمكنك استخدام هذا المزيج على الشعر النظيف أو المتسخ.

حددي النتائج التي تسعين إليها. تختلف هذه الطريقة من تفتيح الشعر بمزيج القرفة عن استخدام ماء الأكسجين

  • الأشقر: أشقر محمر، بعض الخصلات البنية
  • أسود: درجة أفتح من البني، ظل أحمر (بعد عدة مرات)
  • أحمر: خصلات فاتحة حمراء، ظل بني
  • بني فاتح: درجات أفتح وظل أحمر
  • بني داكن: بني فاتح وأحمر

 

تفتيح لون الشعر بالقهوه

 

صبغ الشعر بالقهوة والبيض تعد الأصباغ الموجودة في الأسواق مضرة بالشعر، وذلك لاحتوائها على المواد الكيميائية الثقيلة مثل الأمونيا والبارابين، لذا يمكن صبغ الشعر في المنزل باستخدام مواد طبيعية وآمنة، مثل صبغة حبوب القهوة التي تعد وصفة مثالية خاصة للنساء اللواتي يردن لونًا مناسبًا، ويجب اتباع الخطوات التالية بدقة للحصول على لون جميل: الطريقة الأولى وضع كوبين من الماء على النار. إضافة كوبين من القهوة العضوية المحمصة الخالية من المواد الكيميائية، وتركها على النار لمدة خمس عشرة دقيقة. ترك القهوة حتى تبرد تمامًا، ثم إضافة أي نوع من البلسم، وخلطه جيدًا. وضع منشفة على الكتفين عند توزيع الصبغة على الشعر. وضع الخليط على الشعر بالتساوي باستخدام مشط ذي أسنان واسعة، أو باستخدام اليدين. تثبيت الشعر على شكل كعكة وتغليفه بورق النايلون تجنبًا لسقوط بعض المزيج منه. تركه لمدة ساعة على الأقل للحصول على اللون المراد. شطف الشعر بالماء الدافئ، ويجب عدم استخدام الشامبو في المرة الأولى. تكرار صبغ الشعر بالقهوة عدة مرات للحصول على النتيجة النهائية أحيانًا. الطريقة الثانية وضع ملعقة كبيرة من القهوة في وعاء، وإضافة صفار بيضة واحدة، ثمّ خلط المزيج جيدًا حتى تتجانس جميع المكوّنات. وضع المزيج على الشعر وخاصة على فروة الرأس، وتركه لمدة ساعة كاملة. غسل الشعر بالشامبو والماء البارد، وتكرار العملية مرة واحدة في الشهر. طرق طبيعية لصبغ الشعر تتعدّد الطرق الطبيعية المُستخدمة لصبغ الشعر، ومن أبرزها ما يلي: صبغ الشعر بعصير الجزر ترغب بعض النساء في الحصول على لون شعر غريب ومميز، ومع ذلك قد يخفن من أضرار الأصباغ الكيميائية التي قد تسبب تلفًا كبيرًا في الشعر، وتؤدي إلى تساقطه؛ لذا تجدر الإشارة إلى وجود بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل للحصول على اللون المطلوب، لذا يجب اتباع الخطوات التالية بدقة للحصول على اللون المراد: خلط كوبين من عصير الجزر الطازج مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. وضع الخليط على الشعر بالتساوي، ليصل إلى جميع أجزاء الشعر. لفُّ الشعر بورق النايلون. تركه على الشعر لمدة ساعة كاملة. غسل الشعر بخل التفاح، ويُمكن إعادة العملية عدة مرات متتالية للحصول على اللون المثالي.

خلطات لتفتيح الشعر بسرعة

 

طريقة تفتيح لون الشعر بسرعة العسل والخلّ المكوّنات: كوبان من كلٍّ من: العسل الطبيعي. الخلّ. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. طريقة التّحضير:

نخلط المكوّنات مع بعضها. نُطبق الخليط على الشعر. نُوزع الخليط جيداً باستخدام فرشاة الشعر. نُغطي الشعر باستخدام المنشفة. الشاي المكوّنات: كيس من شاي البابونج. ماء مغليّ. طريقة التّحضير: نضع كيس الشاي في الماء المغليّ عشر دقائق. ننتظر حتّى يبرد الشاي، ثمّ نشطف الشعر به. نترك الشاي على الشعر خمس عشرة دقيقةً. نغسل الشعر بالماء والشامبو. عشبة راوند المكوّنات: ربع كوب من مفروم عشبة الراوند. كوبان من الماء. طريقة التّحضير: نغلي الراوند المفروم مع الماء على النار. نترك الخليط جانباً حتّى يبرد تماماً. نشطف الشعر بالخليط، ونتركه على الشعر عشر دقائق. نغسل الشعر بالماء فقط. القرفة المكوّنات: مقدار متساوٍ من كلٍّ من: مسحوق القرفة. البلسم. طريقة التّحضير: نخلط المكوّنين معاً. نُطبق الخليط على الشعر من الأعلى إلى الأسفل. نُغطّي الشعر، ونترك الخليط على الشعر من ساعتين إلى ثلاث ساعات. نُغسل الشعر بالماء والشامبو.

فيتامين C المكوّنات: تسعة أقراص من فيتامين C. كميّة من الشامبو. طريقة التّحضير: نسحق أقراص الفيتامين، ثمّ نخلطها مع الشامبو المُفضَّل. نغسل الشعر بالشامبو. مسحوق الحناء المكوّنات: بابونج. كميّة قليلة من مسحوق الحناء. ماء. طريقة التّحضير: نغلي الماء على النار. نخلط البابونج، والحناء مع بعضهما، ثمّ نضيف الماء المغلي. نُقلب المكوّنات حتّى نحصل على عجينة متماسكة. نترك الخليط حتى يبرد قليلاً، ثمّ نطبقه على الشعر. نُغطي الشعر، ونترك الخليط لمدّة ستين دقيقة. نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو. خلّ التفاح المكوّنات: كوب من خلّ التفاح. ستة أكواب من الماء. طريقة التّحضير: نخلط الخلّ مع الماء، ثمّ نشطف الشعر فيه. نترك الخلّ على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقةً. نغسل الشعر بالماء والشامبو. الملح المكوّنات: ملعقة كبيرة من الملح. ستّة أكواب من الماء. طريقة التّحضير: نخلط الملح في الماء. نشطف الشعر بخليط الماء والملح. نترك الملح على الشعر خمس عشرة دقيقةً. نغسل الشعر جيداً. الليمون الحامض المكوّنات: كوب من الماء. ملعقتان كبيرتان من الليمون الحامض. طريقة التّحضير: نخلط االيمون مع الماء. نُطبّق الخليط على الشعر، ثمّ نجلس تحت أشعة الشمس إلى أن يجفّ الشعر.

طريقة لتفتيح الشعر الاشقر

 

ربما يكون لون شعركِ الآن أسودًا داكنًا ولكنكِ تودين أن تكوني امرأة شقراء أنيقة. ولحسن الحظ هناك العديد من المنتجات المتاحة في الأسواق والتي ستساعدك في الحصول على درجة اللون الأشقر التي ترغبين فيها. يعد اتباع التعليمات المدونة على عبوة كل منتج فكرة جيدة جدًا ولكن هناك خطوات عامة لمساعدتك في عملية تفتيح شعرك أيضًا.

احضري الأشياء التي ستستخدمينها. من الأرخص شراء المكونات على حدة بدلًا من شراء عبوة مجمعة. يمكنكِ تفتيح شعركِ بالكامل ثم خلط كمية صغيرة من المواد الكيميائية فيما بعد لتهذيب لون جذور شعركِ.

ضعي في اعتبارك القيام باختبار اللون. احضري بعض الشعر من فرشاة تمشيط شعركِ وقومي بعملية التفتيح لاختبار اللون الناتج. من الأفضل القيام بالاختبار قبل تفتيح الشعر حتى لا تتفاجئين فيما بعد!
اغسلي شعركِ قبل أيام من تفتيحه. لا تستخدمي منتجات الشعر التي قد تسبب وجود طبقة متراكمة على الشعر واتركي الزيوت الطبيعية التي يفرزها رأسك تحمي فروة رأسكِ وشعركِ بدلًا من ذلك.
ضعي زيتًا على شعرك. انقعي شعرك في زيت جوز الهند في الليلة التي تسبق يوم التفتيح واتركيه حتى صباح اليوم التالي. سيحمي هذا شعركِ وفروة رأسكِ من التلف الناتج.
قسمي شعركِ إلى 4 أجزاء. ضعي بعض الفازلين حول خط شعركِ ورقبتك لتوفير طبقة عازلة بين المبيض وبشرتكِ.
صبي 60-90 مل من كريم إظهار اللون في وعاء بلاستيكي ثم أضيفي 60 مل من مسحوق التفتيح (أو مغرفة من كليهما). عليكِ القيام بذلك في غرفة جيدة التهوية وتذكري أنكِ ستحصلين على لون أفتح عند استخدام مظهر لون 30 أو 40 ولكنكِ ستزيدين من خطر احتراق فروة رأسك.
اضبطي منبهًا حتى تعرفين وقت بدء تطبيقك للمبيض. يمكنكِ بعدها البدء في خلط المبيض ومظهر اللون والاستعداد لوضع الخليط على شعركِ.

ابدأي في تطبيق الخليط على شعركِ من الخلف بفرشاة. لا تبدأي من الجذور إلا إذا أردتِ جذورًا أفتح ونهايات داكنة.

  • يمكنكِ وضع رقائق القصدير تحت كل قسم من شعركِ ثم تلوينه ولف الرقائق حوله. تأكدي من أن تلك الرقائق مخصصة لتصفيف الشعر وليست من محلات البقالة وإلا ستدمرين شعركِ.

طبقي المبيض على شعركِ بأكمله. ابتعدي بمقدار 3.8 سم عن الجذور وارجعي إليها بعد انتهائك من باقي أجزاء الشعر. تأكدي من عدم تدليك المبيض على فروة رأسكِ كثيرًا.

  • تجنبي وضع المبيض مباشرةً على فروة رأسك. سيسبب هذا حروقًا بسيطة وسيؤلمك قليلًا، ولكنه قد يصبح حرقًا كيميائيًا ويؤلمك أكثر. اغسلي شعركِ فورًا.

اضبطي اللون على المناطق الأغمق إذا أحببتِ. يمكنك تطبيق المبيض على أجزاء الشعر الأغمق قبل باقي الشعر إذا أردتِ. قومي بتفتيح الجذور إذا كان لونها داكنًا أكثر من باقي شعركِ الذي تم صبغه مسبقًا. قومي بتفتيح شعركِ أولًا إذا كانت الجذور شقراء أو أفتح من باقي الشعر.

 

تفتيح الشعر بالاكاسيد

 

أنواع الأكاسيد

أكسيد هو واحد من المكونات الرئيسية المستخدمة لتفتيح الشعر. في تكوين أصباغ الشعر ، يتم توفير بيروكسيد الهيدروجين في شكل منشطات وأكاسيد. بالنسبة للتلوين والتوضيح الاحترافيين ، يتم استخدام أكاسيد تحتوي على محتوى 3 و 6 و 9 و 12٪ من هذا المكون هنا.

  • يتم استخدام مؤكسد 3٪ عندما لا تكون هناك حاجة لتبييض الشعر تمامًا – على سبيل المثال ، إذا كنت بحاجة إلى جعله أخف قليلاً.
  • يستخدم أكسيد بنسبة 6٪ في الحالة التي تحتاج فيها إلى صبغ شعرك “تلوينًا للون” أو تفتيح اللون الطبيعي للشعر على مستوى واحد. غالبًا ما يستخدم تركيز الأكسيد في الدهانات المنزلية العادية. بعد كل شيء ، وكقاعدة عامة ، يمكن أن يكون استخدام أكسيد أقوى لا يمكن التنبؤ بها تماما.
  • 9- و 12 ٪ أكسيد يستخدم لأقصى قدر من التوضيح. في معظم الحالات ، لا يتم اعتماد أكسيد 12 ٪ للاستخدام مع مسحوق.
  • قد تحتوي منشّطات الدهانات الخالية من الأمونيا على أكاسيد تتراوح من 1 إلى 4٪. هذا هو مصفف الشعر الأكثر رقة.

من المستحيل صبغ شعرك بضوء أفتح أو أن يصبح شقراء بدون استخدام مواد كيميائية خاصة. بالإضافة إلى الدهانات والمساحيق ، لا يزال هناك العديد من المواد الأخرى التي يمكن أن تغير لون الشعر.

هذا هو:

  • Gidroperit. منتج غير مكلف متوفر في أي صيدلية. ناقص هو أنه يدمر بنية الشعر كثيرا. Hydroperit يسمح لتفتيح رأس الشعر حتى 4 نغمات. أيضا ، تتوافق المادة بشكل جيد مع الشعر الرمادي.
  • بيروكسيد الهيدروجين. وهو أيضًا دواء رخيص الثمن يمكن شراؤه من الصيدلية. ناقص هو نفسه – يمكن أن تضر الشعر. يُعتقد أن البيروكسيد يمكن أن يضيء خيوط تصل إلى 4 نغمات.
  • الحناء الأبيض. وسيلة أخرى للطبقة الاقتصادية. لا يوجد شيء مشترك بين الحناء البيضاء في علاج الحنة ، وتأثيره يرجع إلى محتوى hydroperit في المسحوق.
  • شامبو مع تأثير اشراق. يجفف شعره. ومع ذلك ، قادرة على تفتيح القليل من الشعر. ميزته الرئيسية هي أنه يكاد لا يفسد ذلك.

حاليا ، فإن اختيار أدوات التوضيح واسع جدا. ومع ذلك ، عند البدء في صبغ الشعر ، من المهم أيضًا مراعاة العواقب المحتملة. لذلك ، من الأفضل عدم الحفظ واختيار أداة جيدة وعالية الجودة. أيضا ، لا مطاردة النتيجة. إذا كان الشعر أكثر إشراقًا من المرة الأولى ، فمن الأفضل الانتظار بضعة أسابيع ثم تكرار الإجراء. حتى تتمكن من الحفاظ على شعر صحي وتحقيق الظل المطلوب.

 

 

السابق
فوائد الشمر
التالي
انسداد الشراين

اترك تعليقاً