صحة الرجل

طرق طبيعية لعلاج التأخر عند الرجل

سرعة-القذف

طرق طبيعية لعلاج التأخر عند الرجل

يعتبر تأخر القذف أو ضعف القذف من المشاكل الجنسية التي تحدث للرجال، وهي حالة تعني حاجة الرجل إلى فترة طويلة من التحفيز الجنسي حتى يحدث القذف، حيث تطول المدة التي يحتاجها الرجل إلى أكثر من 30 دقيقة، وفي بعض الحالات، يعاني الرجل من غياب القذف على الإطلاق، وتحتاج هذه المشكلة إلى استشارة طبية لعلاجها.

علاج سرعة القذف في المنزل

1- الكريمات الموضعية

تساهم الكريمات الموضعية في تقليل سرعة القذف عن طريق تقليل الإحساس لما تحتوي عليه من مخدر موضعي، يؤخر عملية القذف.

ويوصي خبراء الصحة الجنسية بوضع الكريمات قبل نحو 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة العلاقة الحميمة، لكنهم يحذرون من أن استخدامها قد يسبب فقدان مؤقت في الحساسية بالأعضاء التناسلية، وانخفاض في الرغبة الجنسية.

2- مكملات الزنك الغذائية

يساعد الزنك في تقوية المناعة للجسم بالكامل، ويعتبر من المعادن الأساسية التي تعمل على إنتاج هرمون الذكورة “التستوستيرون”، وكذلك زيادة الرغبة الجنسية.

ووجدت دراسات علمية سابقة إن هناك ارتباط وثيق بين نقص معدن الزنك من جسم الإنسان، وبين الإصابة بالضعف الجنسي.

وأكدت دراسة نُشرت في العام 2009 أن تناول مكملات الزنك الغذائية يمكن أن يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون ويزيد من الرغبة الجنسية، ويساهم في علاج سرعة القذف.

وحذر الأطباء من الإفراط في تناول مكملات الزنك، موضحين أن الإفراط في تناولها قد يسبب الغثيان والقيء وتلف المعدة، والكلى.

3- تغيير النظام الغذائي

يساهم الغذاء الذي يتناوله الشخص في التحكم في عملية القذف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويقول الخبراء إن تناول الطعام الذي يحتوي على الزنك والماغنسيوم يساهم في تحسين القدرة الجنسية، وعلاج مشكلة القذف المبكر.

وينصح خبراء الصحة الجنسية بتناول الأطعمة التالية، لعلاج مشكلة سرعة القذف:

– المحار.

– اللب الأبيض.

– فول الصويا.

– اللوز.

4- طريقة التوقف والبدء

وتعرف أيضًا باسم طريقة التحكم في النشوة الجنسية وتعني التوقف عن أي مجهود جنسي عند الشعور بالرغبة في القذف، ثم معاودة الممارسة الجنسية من جديد عند الشعور بالهدوء.

علاج سرعة القذف بالأعشاب

تتنوع الاعشاب التي تعمل على زيادة الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى النشوة:

1. الهليون

تتنوع فوائد نبتة الهليون، من ضمنها أهميته لصحة القلب وقدرته على العمل كمضاد للاكتئاب، ومع ذلك فإن أهم ما يشتهر به الهليون هو فعاليته في تعزيز الصحة الجنسية.

يمكنك استهلاك الهليون سواء منفردا أو ضمن وجبات الطعام المختلفة، بينما تعود الفائدة الموجودة به على صحة الرجل والمرأة الجنسية ولا تقتصر على الرجل فقط.

2. الكركديه

الكركديه هو مشروب شهير جدا في بعض الدول العربية، يميل لونه للون الوردي ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

بسبب احتواء الكركديه على فيتامين سي فهو يعزز الصحة الجنسية جدا حيث يحسن من الانتصاب ويبطئ عملية القذف.

3. الجنسنج

نبات الجنسنج مشهور بمدى فعاليته للرجال والنساء، حيث أنه يعزز الرغبة الجنسية لدى النساء، ويقوي الانتصاب لدى الرجال، كما أن استخدامه في كريم ووضعه على القضيب قبل ساعة من الجماع يبطئ سرعة القذف.

4.علاج سرعة القذف بطب الأعشاب الإيورفيدا

ايورفيدا هي منظومة الطب الشعبي الهندي، وهي تعود لالاف السنوات، حيث تعتمد استخدام أعشاب محددة لمعالجة كل مرض.

يعتقد أن أعشاب الإيورفيدا قادرة على معالجة سرعة القذف في حال تم استخدامها مرتين يوميا، وذلك على شكل كبسولة في ماء فاتر. قديما في الطب الهندي تم استخدامه لمعالجة ضعف الانتصاب.

وجدت احدى الدراسات التي أجريت في عام 2017 ونشرت في مجلة “ساينس ديريكت” العلمية الإلكترونية أن لهذه الأعشاب فعلا تأثير طفيف لكنه مهم في زيادة الوقت الذي يستغرقه الرجل للقذف.

5.علاج سرعة القذف بالأعشاب الصينية

أقراص يمزوسيك أو حبوب كيلين بشكل خاص من بين باقي الأدوية العشبية الصينية من شأن تناولها يوميا أو حتى اسبوعيا أن يعالج سرعة القذف، وذلك من خلال تعزيز القدرة على التحمل الجنسي.

وجدت نفس الدراسة المذكورة سابقا أن الأدوية العشبية الصينية من شأنها أن تزيد الوقت الذي يحتاجه الرجل للقذف بنحو دقيقتين.

6. مكملات الزنك

يعمل عنصر الزنك المستقى من التغذية على تعزيز المناعة ونمو الخلايا، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على إنتاج التستوستيرون وتعزيز الرغبة الجنسية.

وجدت بعض الأبحاث صلة بين نقص الزنك والخلل الجنسي الوظيفي لدى الرجال، حيث أن تناول 11 مللغرام من الزنك يوميا قد يحسن من وقت القذف.

7. التغذية

بالإضافة إلى عنصر الزنك في التغذية، يلعب المغنيسيوم أيضا دورا في تعزيز صحتك الجنسية وفي التحكم في سرعة القذف، وفقا للبحث قد يساعد استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك والمغنيسيوم لنفس الهدف.

من هذه الأطعمة تجد:

  • المحار
  • اليقطين
  • فول الصويا
  • السبانخ
  • لوز
  • الفاصوليا
  • الثوم
  • الشيكولاتة الداكنة.

علاج سرعة القذف بالعسل

العسل هو مادة حلوة ومغذية، عادة ما يستهلك الناس هذه المادة غير مدركين للعديد من الفوائد المرتبطة بها، حيث أنه يساعد على مقاومة الالتهابات الجلدية ويعزز من الأداء الجنسي.

يمكنك تحضير خلطة العسل للتقليل من سرعة القذف، بالتالي زيادة المتعة أثناء ممارسة الجنس.

حضر المكونات التالية:

  • كوب من حليب
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل
  • ملعقة من العسل.

اخلط ملعقة طعام من العسل مع الزنجبيل في كوب واحد وأضفها إلى الحليب المغلي، وتناول هذه الخلطة بانتظام للتغلب على سرعة القذف.

أدوية علاج سرعة القذف

يمكن علاج سرعة القذف بالمخدرات الموضعية حيث يتم استخدام كريمات وبخاخات التخدير التي تحتوي على عامل مخدر، مثل البنزوكايين، أو الليدوكايين أو البريلوكايين في بعض الأحيان لعلاج سرعة القذف والتي توضع على القضيب قبل الممارسة الجنسية لمدة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة لتقليل الإحساس والمساعدة في تأخير القذف.كما يتوفر كريم ليدوكايين-بريلوكايين (إيملا) وبخاخات ليدوكايين لعلاج سرعة القذف بدون وصفات طبية.

وعلاوة على هذه الادوية يمكن علاج سرعة القذف من خلال مسكنات الألم الترامادول (ألترام) وهو عبارة عن دواء يستخدم بشكل شائع لعلاج الألم. كما أن له آثارًا جانبية تؤخر القذف.

علاج سرعة القذف بالزيوت الطبيعية

كشفت دراسة علمية حديثة بجامعة كريتون عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن زيت القرنفل ودوره فى علاج سرعة القذف، أحد أبرز المشاكل الجنسية التى تصيب الرجال وهى تصيب تقريباً رجلاً واحداً من بين كل ثلاثة رجال، بحسب إحصاءات المركز الطبى الأمريكى بجامعة مايو كلينيك.

وأشارت الدراسة إلى استخدام زيت القرنفل ودهن العضو الذكرى به له تأثيرات إيجابية كبيرة فى الحد من مشكلة سرعة القذف، وذلك بسبب التأثير التخديرى والحرارى لزيت القرنفل على الخلايا، ويحدث شعوراً مميزا بالتنميل، وكما أن هناك تجارب أجريت على الفئران أثبتت فاعلية زيت القرنفل فى الحد من سرعة القذف بشكل كبير، بالإضافة إلى أن التجارب أحرزت تقدماً كبيراً عندما تم إجراؤها على الإنسان ولكن كانت هناك عدة أعشاب أخرى مضافة بالإضافة للقرنفل.

ويعد زيت النعناع أيضا من أبرز الزيوت الفعالة لعلاج سرعة القذف، والتى يدهن بها العضو الذكرى قبل العملية الجنسية، حيث ينتج عنه بعض الشعور بالتنميل أو التخدير بفضل المنثول الذى يحتوى عليه، وهو ما يقلل من حساسية أعصاب العضو الذكر ويساهم فى إطالة مدة العملية الجنسية.

ومن أبرز الزيوت أيضا المستخدمة لعلاج سرعة القذف: زيت جذور الأنجيليكا، بينما تعد زهرة الآلام من أبرز الأعشاب لعلاج المشكلة ذاتها بسبب قدرتها على تخفيف حدة الشعور بالقلق والتوتر والضغوط النفسية، واختتمت الدراسة بضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام هذه المكملات للتأكد من سلامة الشخص من الجانب العضوى والنفسى.

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

  • الابتعاد عن القلق والتوتر النفسي قدر الإمكان، وممارسة تمارين الاسترخاء قدر الإمكان، والحرص على تصفية الذهن قبل البدء بالممارسة الجنسية، وقد تنفع تمارين اليوجا.
  • معالجة المشاكل العضوية عند الطبيب المختص وضبط مستويات ضغط الدم والسكر والكوليسترول في الدم.
  • ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.
  • تجنب التدخين والمشروبات الكحولية بشكلٍ تام، والتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية ومضادات الأكسدة، وخصوصاً الأطعمة التي تزيد القدرة الجنسية مثل المأكولات البحرية مثل السمك والجمبري والمحار، بالإضافة إلى العسل الأسود، والبصل والثوم، والخضراوات الورقية مثل الخس والجرجير، بالإضافة إلى الزنجبيل.
  • تناول الأدوية التي تقوي القدرة الجنسية مثل الفياغرا، وعقار السيالس، ويجب أن يتم تناول هذه الأدوية بعد استشارة الطبيب، لأنها قد تتعارض مع الإصابة ببعض الأمراض.

علاج سرعة القذف بالأعشاب مجرب

يُعد الزعفران واللوز ونبات الهال من أكثر النباتات فعاليةً في علاج سرعة القذف بالأعشاب، وتحسين عملية الانتصاب عن طريق امتلاكها للفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة والألياف والمعادن.

كذلك يعد من أفضل أنواع علاج سرعة القذف بالأعشاب الأفوكادو لامتلاكه العديد من الخواص الطبية التي تجعل منه مادة مساعدة في علاج سرعة القذف؛ فهو غنيٌّ بمضادات الأكسدة والغلوتاتيون وفيتاميناتBو Eو .

ولـ علاج سرعة القذف بالأعشاب أيضاً تعد بذور البصل الأخضر من الأعشاب الشهيرة في علاج سرعة القذف؛ فهي تملك خواصّ تزيد من الشهوة الجنسية عند الرجل وتؤخر القذف، كما تساعد في تنظيم ضربات القلب، والحفاظ على ضغط الدم طبيعيًا، وتحسين التروية الدموية، وزيادة عدد النطف.

كذلك لبذور اليقطين دور كبير في علاج سرعة القذف، حيث تساعد في تحسين الفعالية الجنسية لغناها بالمغنيسيوم، الذي يساعد التستوستيرون في الدخول إلى الدوران الدموي، كما تساعد في تحسين الدورة الدموية بشكل عام في الجسم، وتحسِّن صحة القلب، والسيطرة على المشاعر العاطفية.

طريقة تأخير القذف بمعجون الأسنان

ينصح الخبراء الرجال بعدم استخدام معجون الأسنان كمادة تساعد على تعزيز قدرتهم الجنسية، وتطيل فترة الممارسة، كما تزعم المواد المنشورة على مواقع في شبكة “يوتيوب”.

وتشير صحيفة Daily Mail، إلى أنه وفقا للبيانات المتوفرة لدى الصحفيين، كان أول من نشر فيديو عن هذا الموضوع باسم “خوسيه باربر”، حيث يؤكد على فائدة استخدام معجون الأسنان في “علاج” الضعف الجنسي. بعد ذلك نشرت أشرطة فيديو أخرى حول نفس الموضوع.

تشير هذه الأشرطة جميعها، إلى أنه بواسطة معجون الأسنان يمكن منع سرعة القذف والتخلص من ضعف الانتصاب. وإن كل ما يجب عمله هو غسل رأس العضو الذكري بمعجون الأسنان والماء، ويؤكد أصحاب هذه الأشرطة على أن هذا سيطيل العملية الجنسية إلى 30 دقيقة بعد سبعة أيام. ويؤكد الناشرون على أنه ما من خطورة تذكر، ولا يسبب المعجون حساسية ولا تشعر المرأة به.

من جانبه يدحض الصيدلاني جيمس أولوان هذه التأكيدات جميعها، مشيرا ومؤكدا على أن “زيت النعناع والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في معجون الأسنان هي مواد مهيجة قوية للجلد الناعم”.

وأضاف الصيدلاني، أن وضع معجون الأسنان على العضو الذكري قد يسبب الحروق وظهور بثور وندب، كما لا يمكن استخدامها كمادة مساعدة للانزلاق.

وقد أيد أخصائي أمراض الجهاز البولي والتناسلي ريتش فايني ما ذكرة الصيدلاني، مشيرا إلى أن استخدام معجون الأسنان قبل العملية الجنسية قد يشكل خطورة على المرأة لأنه يزيد من خطر نقل عدوى إليها.

السابق
السماك
التالي
الإفراط في تقليم الأظافر وتأثيره على صحتها

اترك تعليقاً