العناية بالذات

طرق فرد الشعر بالنشا

فرد الشعر بالنشا مجرب

أولًا وصفة فرد الشعر بالنشا مجرب قد لا تكون معروفة لدى الكثير من الناس بالرغم من أن النشا تحتوي على فيتامين E,B,C والعديد من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعزز من صحة الجسم والشعر.

نقوم بإعداد النشا عن طريق غلي كوب من الأرز بعد غسله بالمياه جيدًا وبعد غليه يتم تصفية الرز من الماء وأخذ ذلك الماء ووضعه في الثلاجة بعد أن يبرد.

يمكن أن نضع ملعقة أو ملعقتين من النشا إلى الماء المغلي الموضوع في الثلاجة ويتم تقليبه بشكل جيد ويوضع على الشعر حتى يجف ثم القيام بشطفه بالماء الفاتر.

تجربتي مع النشا لفرد الشعر

من آثار فرد الشعر بالنشا أنه يعمل على تحسن الصحة العامة للشعر لأن النشا تحتوي على البروتين اللازم أساس نمو الشعر وتقوم بتغذية بصيلات الشعر مما يجعل الشعر لامع وصحي. من آثار فرد الشعر بالنشا أنها تعالج تجاعيد الشعر لأن النشا تحتوي على كمية كبيرة من البروتين التي تعمل على علاج تجاعيد الشعر.

تعمل النشا على تقليل الحكة في فروة الرأس وذلك لأنها تعالج الالتهابات وتخلص الشعر من القشرة التي قد تسبب الحكة للشعر. وهذه كانت وصفة  فرد الشعر بالنشا مجرب وقد أثبتت نجاحها.

هل النشا يطول الشعر

  • نغسل الشعر بالماء والشامبو ونجفّفه جيداً من الماء، ثمّ نقسّمه إلى خصلات، وننثر ثلاث ملاعق كبيرة من النشا عليه مع تدليك فروة الرأس جيداً بحركات دائرية، ونتركه مدّة خمس دقائق، ثمّ نضع القليل من زيت الشعر كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ونمشّط الشعر حتّى يتغلغل جيداً، ونتركه عليه مدّة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نمزج ستّ ملاعق كبيرة من النشا مع خمس ملاعق من الزيت النباتي، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ونضع المزيج الناتج على الشعر، ونتركه مدة ساعتين تقريباً، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ونجفّفه جيداً، ونكرر ذلك مرة إلى مرتين أسبوعياً.
  • نخلط ملعقتين كبيرتين من النشا مع القليل من الماء، ثمّ نقسم الشعر إلى خصل صغيرة، ونوزّع المزيج، ونتركه عليه مدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.
  • نمزج كوباً من حليب جوز الهند، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، ونضع المكوّنات على نار خفيفة لنحصل على مزيج كريمي القوام، ونضعه على الشعر مدة ساعتين على الأقل مع تغطيته بغطاء بلاستيكي، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّر ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

فرد الشعر بالنشا والبيض

  1. البيض له الكثير من الخصائص التي تعمل على ترطيب الشعر ولذلك يخلط البيض مع النشا لإعطاء الشعر أكبر استفادة من العناصر الغذائية الموجودة في البيض والنشا على السواء.
  2. وتعتبر طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل من أسهل الطرق حيث يتم وضع 2 من بياض البيض على حسب طول الشعر ويوضع 2 ملعقة كبيرة من نشا الذرة ويتم مزجهم بشكل جيد حتى يتكون خليط متجانس.
  3. في أثناء عمل فرد الشعر بالنشا والبيض يتم عمل عجينة سميكة من خلال خلط كل المكونات السابقة وتوضع هذه العجينة على الشعر بدء من الجذور إلى الأطراف.
  4. يترك المزيج على الشعر مدة كافية حتى يجف الخليط ثم القيام بعد ذلك بغسله جيدًا بشامبو جيد ويتم شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ولا يجب استخدام المجفف الكهربائي لأنه يحدث تقصف للشعر وخاصة بعد فرد الشعر بالنشا والبيض.
  5. ويتم تكرار تلك الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج ولكن يجب عدم الإفراط في استخدام النشا بشكل مبالغ فيه لأن النشا تعمل على الجفاف للشعر من كثرة الاستخدام.
  6. كما يمكن استخدام الأرز الأبيض أو الأرز الأسمر أو الياسمين وكلهم يعطوا نفس النتائج.

فرد الشعر للرجال

يعد فرد الشعر أحد أهم الأشياء التي تشغل بال الكثير من الرجال في الوقت الحالي، فتماشيًا مع روح العصر الحديث الذي نعيشه، أصبح كل رجل يبحث عن أجمل مظهر وإطلالة، وهو ما يجعله يسعى لمعرفة أفضل الطرق لفرد الشعر للرجال.

استخدم الكريمات الخاصة لتنعيم الشعر وفرده، حيث يبقى تأثيرها على الشعر لمدة ستة أشهر، والذي يفضل بعد استخدامها دهن الشعر بالبلسم والزّيوت المرطبة، وأيضاً استخدم الكيراتين والبروتينات الخاصّة الّتي تضيف نعومة ولمعاناً لشعرك من خلاك استشارة الأخصائيين في العناية بالشعر.

طريقة عمل كريم النشا للشعر

الوصفة الأولى؛ يشطف الشعر بالماء والشامبو، ويجفف جيدًا من الماء، ثمّ يقسّم عدة خصل، وتُنثر ثلاث ملاعق من النشا عليه مع تدليك فروة الرأس، وتركه لمدّة 5 دقائق تقريبًا، ثمّ وضع القليل من زيت الشعر؛ مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، ويُمشّط الشعر جيدًا حتّى يتغلغل الزيت، وتركه عليه مدّة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو.

الوصفة الثانية؛ تُخلط ستّ ملاعق من النشا بملعقة من العسل، وخمس ملاعق من الزيت النباتي، ويُطبّق الخليط على الشعر، وتركه لمدة تقارب ساعتين، ومن ثمّ شطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتجفيفه، وتكرر هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

طريقة فرد أطراف الشعر

تُعتبر الزّيوت السّاخنة من أسهل طرق فرد الشّعر وترطيبه، ومن هذه الزيوت زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زيت السمسم. والطّريقة هي:

المكونات:

  • اختيار زيت طبيعي من الزيوت.
  • مشط ذو أسنان واسعة.
  • وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف.
  • منشفة.

طريقة التحضير:

  1. يُسخّن الزيت في الميكروويف مدّة 20 ثانية.
  2. يوضع الزيت الدافئ على الشّعر، وتُدلّك به فروة الرّأس مدة 15-20 دقيقة.
  3. يُمشَّط الشعر للتأكد من توزيع الزّيت عليه بالتّساوي.
  4. يُغطّى الشعر باستخدام منشفة مبللة وساخنة مدة 30-40 دقيقة.
  5. يُغسل الشعر باستخدام شامبو خفيف.
  6. يُمشط الشعر المبلّل بعد غسله باستخدام مشطٍ ذي أسنان واسعة، ويُترك ليجف بشكلٍ طبيعيّ.
السابق
كيف أتخلص من دهون الشعر
التالي
فوائد الجلسرين السائل للشعر

اترك تعليقاً