انترنت

طريقة إضافة موقعك على قوقل ماب

إضافة اسم قرية على خريطة قوقل

البحث عن عنوان

  1. افتح خرائط Google على جهاز الكمبيوتر.
  2. ابحث عن عنوان.
  3. انقر على إضافة مكان مفقود.

ملاحظات:

  • يلزم وجود الاسم، والموقع، وفئة المكان. ولا يلزم وجود السمات الأخرى، إلا أنها من الممكن أن تساعد في تسريع عملية المراجعة.
  • للعثور على منزلك على الخريطة بسرعة، يمكنك تعيين عنوان منزلك، ولن يتمكّن أي مستخدم آخر من معرفة عنوان منزلك، ما لم تشاركه معه.
  • إذا كنت تستخدم “خرائط Google” في الوضع البسيط، لن تتمكن من إضافة مكان مفقود إلى “خرائط Google”.

إضافة معلومات عن نشاطك التجاري

لتعديل معلومات نشاطك التجاري على “خرائط Google”:

في حال كنت تملك نشاطًا تجاريًا، يمكنك استخدام نشاطي التجاري على Google لإدارة بيانات نشاطك مجانًا. وسيصبح بإمكانك سريعًا إدارة تفاصيل مثل ساعات عمل النشاط التجاري وعنوانه وصوره.

لتعديل معلومات نشاطك التجاري على “خرائط Google”:

  • المطالبة بملكية نشاطك التجاري وإثباتها باستخدام جهاز الكمبيوتر
  • المطالبة بملكية نشاطك التجاري وإثباتها باستخدام الهاتف أو الجهاز اللوحي

وبعد المطالبة بملكية نشاطك التجاري وإثباتها، سيصبح بإمكانك تعديل معلومات نشاطك التجاري.

كيفية اظهار موقعك على جوجل

يتناول هذا المقال كيفية اظهار موقعك على محرك البحث جوجل.

واحده من اهم الطرق للربح على الانترنت هو انشاء موقع او  مدونة ذات شعبية عالية و ذات عدد كبير من الزوار. هذا غير ممكن إلا عن طريق معرفه اي المقالات تكتب و كيف تتم كتابة مقالات ذات جودة عالية يتفاعل معها الزوار ويقوم محرك البحث جوجل بإظهارها في الصفحه الاولى في نتائج البحث لالكلمات المفتاحية المناسبة للموضوع.   لزيادة الفرصة لجعل محرك البحث جوجل  إظهار محتواك في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، عليك اتباع الإرشادات الواردة في هذه المقالة.

ما هو السيو

السيو هو عبارة عن الإجراءات التي يتوجب على المدونين واصحاب المواقع أن يتبعوها   لضمان أفضل أداء لمحتواهم في نتائج البحث لمحرك البحث جوجل. معظم هذة الإجراءات  تساعد على ضبط محتوى وهيكله المقال لمساعدة محرك البحث جوجل على فهم فكرة المحتوى و التسلسل الفكري فيه و المساعدة على اظهار موقعك على جوجل في نتائج البحث المناسبة.

 العمل الرئيسي لمحرك البحث جوجل هو أن يظهر أفضل المحتويات واكثرها جودة لالشخاص الذين يبحثون عن المعلومات التي يتضمنها هذا المحتوى.

محرك البحث جوجل هو عبارة عن منظومة  متطورة جدا غير بشرية تعتمد على برمجيات الذكاء الاصطناعي و انظمة برمجية  اخرى معقدة لمعرفة محتوى المقال المكتوب و لمن يجب ان يظهر هذا المقال.  كمدون او مدونه يجب عليكم جميعا ان تفهموا كيف تساعدون محرك البحث جوجل على الفهم  الصحيح لمحتوى مواقعكم عن طريق استخدام الإرشادات والمعلومات في هذا المقال.

اظهار موقعك على جوجل

كم يستغرق السيو ليكون فعال

من اكثر الاسئله الشائعة عن موضوع اظهار موقعك على جوجل هو:

كم من الوقت يستغرق جوجل لإظهار موقع الويب الخاص بي في نتائج البحث؟

في الحقيقه لا يوجد جواب محدد حيث أن محرك البحث جوجل قد يستغرق من 30 الى 90 يوما اظهار محتواك في المكان المناسب و للجمهور المناسب.

كيف تحسن ظهور موقعك في محرك البحث جوجل

يستخدم نظام جوجل أكثر من ٢٠٠ عامل لتحديد  المحتوى في نتائج البحث و الجمهور الأكثر تناسبا مع هذا المحتوى. نقوم بمناقشة أهم هذه العوامل في النقاط أدناه.

الكلمات المفتاحية

العامل الأول وربما يكون الأهم هو فهم الكلمات المفتاحية المناسبة للمحتوى الذي تريد ان تكتب عنه.  الكلمات المفتاحية هي عبارة عن الكلمات و الجمل التي يستخدمها مستخدمي محرك البحث جوجل للبحث عن المعلومات التي يحتاجونها . لإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة يجب أن تستخدم أداة جوجل للاكتشاف الكلمات المفتاحية و اداة جوجل اكتشاف نزعات وميول البحوث.    هذه الادوات ادوات المجانية توفرها شركة جوجل للمدونين واصحاب المواقع لبناء محتوى ذات جودة عالية.

كيفية حفظ موقع على خرائط جوجل

حفظ مكان

يمكنك إضافة أماكنك المفضلة إلى قائمة للبحث عنها بسهولة لاحقًا. يختلف حفظ مكان عن تنزيل بيانات منطقة للاطلاع عليها دون الاتصال بالإنترنت.

  1. على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق خرائط Google .
  2. ابحث عن مكان، أو انقر على محدّد موقع، أو المس مع الاستمرار مكانًا على الخريطة.
  3. انقر على اسم المكان أو عنوانه.
  4. انقر على حفظ  اختيار قائمة.

ملاحظة: تكون أماكنك المحفوظة مرئيةً لك فقط، ما لم تُنشئ قائمة بالأماكن وتُشارِكها. يجوز لشركة Google مشاركة معلومات الأماكن المحفوظة المُجمَّعة للمستخدمين بشكلٍ مجهول الهويm

كيفية اضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

كيفية إضافة عنوانك أو تعديله

لإضافة عنوان نشاطك التجاري أو تعديله، اتّبع هذه الخطوات:

  1. سجّل الدخول إلى نشاطي التجاري على Google.
  2. إذا كانت لديك مواقع جغرافية متعددة، افتح الموقع الجغرافي الذي تريد إدارته.
  3. من القائمة، انقر على المعلومات.
  4. انقر على حقل العنوان Location.
  5. أدخل العنوان مع اتباع الإرشادات أعلاه، ثم انقر على تطبيق.
  6. إذا لم نتمكن من العثور على عنوانك، سيظهر لك زر “تعيين موقع العلامة” باللون الأحمر على خريطة مدينتك في الجانب الأيسر من النافذة. انقر على تعيين موقع العلامة.
  7. ستظهر خريطة تعرض دبوسًا أحمر على الموقع الجغرافي لنشاطك التجاري. يمكنك سحب هذا الدبوس على الخريطة. ضع الدبوس في منتصف موقعك الجغرافي. (على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا يقع في قطاع مركز تجاري، ضع الدبوس في منتصف متجرك داخل المركز التجاري). للتكبير والتصغير، استخدم الزرين “تكبير” Zoom in و”تصغير” Zoom out على الجانب الأيسر من الشاشة.
  8. بعد تحديد الدبوس في منتصف موقعك الجغرافي، انقر على تطبيق. قد نراجع التعديلات التي أجريتها لأغراض الجودة قبل نشرها.

كيف اكتب اسم منزلي في قوقل ايرث

خاصية رائعة جدا تمكنك من كتابة إسمك أو إسم عائلتك على سطح بيتك أو داخل حيك من خلال صور الأقمار الاصطناعية لجوجل، أدخل لرابط الموقع في الأسفل وابحث في مربع البحث عن مدينتك ثم استعمل خاصية التقريب للبحث عن حيك وضع عليه العلامة واكتب ما تشاء.
ستجد العديد من أصدقائك وأناس تعرفهم يكتبون أسماءهم فوق منازلهم

إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

إصلاح بيانات النشاط التجاري المحلي لشخص آخر

إذا لاحظت أحد الأخطاء في بيانات نشاط تجاري لا تملكه ولا تديره، يمكنك اقتراح تعديل أو الإبلاغ عن الخطأ في “خرائط Google”.

إذا كانت بيانات النشاط التجاري لشخص آخر غير موجودة في “خرائط Google”، يمكنك إضافة مكان غير موجود.

إضافة بيانات نشاطك التجاري

إذا كانت بيانات النشاط التجاري الذي تملكه أو تديره غير موجودة في “خرائط Google”، يمكنك إضافة بطاقة بيانات نشاطك التجاري والمطالبة بها باستخدام “نشاطي التجاري على Google”. وبعد إثبات ملكية نشاطك التجاري، يمكنك تعديل معلومات نشاطك التجاري مثل العنوان ومعلومات الاتصال والفئة والصور.

طريقة اضافة احداثية في قوقل ماب

إضافة موقع في قوقل ماب عبر الكمبيوتر

فيما يأتي خطوات إضافة موقع إلى ما يُعرف بخرائط جوجل (Google map)، باستخدام جهاز الكمبيوتر:

  • فتح الصفحة الإلكترونية لخرائط جوجل على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة من خلال النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.
  • البحث عن عنوان الموقع المُراد إضافته عبر خرائط جوجل (Google map).
  • النقر على زر إضافة مكان مفقود (Add a missing place).

ملاحظة: لإضافة الموقع الجديد إلى خرائط جوجل بنجاح، ينبغي تحديد اسم الموقع ونوعه؛ حيث يُمكن إضافة موقع لنشاط تجاري أو معلَم مُعين، أو حتى موقع بيت أو شقة.

السابق
بحث عن خدمات قوقل
التالي
كيف أمسح سجل البحث في قوقل

اترك تعليقاً