زيادة الوزن

طريقة استخدام حبوب الحلبة الأمريكية للتسمين

الحلبة

الحلبة أحد أنواع الحبوب، وهي على نوعين، هما: الحلبة الحمراء أو حلبة الخيل، والحلبة البلدية العادية، وهي غنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم وسلامته، مثل: المواد النشوية، والمواد البروتينية، والمعادن كالفسفور، والزيوت الطيارة، إضافةً إلى مادتي التريكو نيلين والكولين، وهما مادتان تشبهان في محتواهما حمض النيكوتينيك وهو المعروف باسم فيتامين B3، وغيرها، ممّا زاد من قيمتها الغذائية والعلاجية.

حبوب الحلبة للتسمين

فوائد حبوب الحلبة للتسمين:

  • تساعد على فتح الشهية، مما يزيد من كمية الطعام المتناول، وبالتالي زيادة الوزن.
  • تمنح ضعيفي البنية القوة، وتحميهم من فقر الدم الذي يعد أحد الأسباب المؤدية إلى الضعف العام.
  • تقوّي المعدة، وتسهّل عملية الهضم، وبالتالي تزيد من قدرة الجسم على الاستفادة من الطعام، وامتصاصه بكفاءةٍ عالية. تساهم في بناء العضلات، وتقوية متن الجسم.
  • تزيد من الرغبة في تناول النشويات، والسكريات، وذلك لاحتوائها على تركيبة تزيد من قدرة الجسم على إفراز الإنسولين، وبالتالي تنخفض نسبة السكر في الدم، علماً أن هذا الانخفاض يزيد من الرغبة في أكل السكريات والكربوهيدرات، وبالتالي زيادة الوزن.

كيفية استخدام حبوب الحلبة للتسمين:

  • البدء بشرب الماء، علماً أن الإكثار من شرب الماء أثناء أكل الحلبة يفتح الشهية، وبالتالي تزيد الرغبة في تناول الطعام، وذلك لاحتوائها على جزيئات مهمة تزيد من قدرة المعدة على القيام بوظائفها.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الفارغة أثناء تناول الحلبة، مثل السكريات، والأطعمة المقلية، كونها تقلل من الرغبة بتناول الطعام، مما يمنع من زيادة الوزن.
  • الإكثار من شرب شاي الحلبة، علماً أن غليها، وشرب منقوعها يزيد من فرصة استفادة الجسم من كافة عناصرها الغذائية، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يتم تحضير شاي الحلبة بغلي كمية كافية من الماء، وإضافة حبوب الحلبة إليها، ثم تغطيها لمدة عشر دقائق، ثم تصفيتها، وإضافة العسل إليها، وتناول كوب منها ثلاث مرات كل يوم.

وصفة الحلبة لزيادة الوزن:

وذلك بطحن ما يعادل عشر غرامات من حبوب الحلبة، ثم إضافة عشر ملليلترات من زيت الزيتون إليها، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم الاحتفاظ بالمزيج في مكانٍ جاف وبارد، وتقسيمه إلى أربعة أجزاء متساوية، بحيث يؤخذ جزء منه في الصباح على الريق، وجزء قبل تناول الغداء، وجزء قبل تناول أي وجبة خفيفة وقت الظهيرة، وجزء قبل العشاء.

حبوب الحلبة للتسمين قبل أو بعد الأكل

إن الحلبة قد تفتح الشهية عند بعض من يتناولها، ومن هنا تأتي إمكانية زيادة الوزن بعد تناولها أي أنها لا تزيد الوزن بحد ذاتها، وإنما يكون مقدار الزيادة في الوزن مرتبطا بمدى الزيادة في تناول الطعام بعد تناول الحلبة. ومما لاشك فيه أن الحلبة لها دور أساسي وفعال في التسمين سواء إذا تم تناول حبوب الحلبة قبل او بعد الاكل، ويتم شرب الحلبة للتسمين عن طريق ما يلي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء وذلك خلال تناول الحلبة، لأن شرب الماء يفتح الشهية ويجعل الشخص له الرغبة في تناول الكثير من الطعام.
  • لابد من تناول الأطعمة التي تساعد على تخزين الطاقة بكفاءة.
  • شرب شاي الحلبة بشكل كثير، لأنه من أهم أسباب زيادة الوزن والتسمين.
  • إضافة بذور الحلبة إلى الأطعمة مثل طبق السلطة حيث أنها تفتح الشهية وتساعد على التسمين.

 

هل حبوب الحلبة تسمن الوجه:

نظرًا لاحتواء الحلبة على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة فإن ذلك يجعل لها العديد من الفوائد للبشرة والجسم؛ فمن الاستخدامات الشائعة لها المساعدة على تسمين الوجه، عن طريق الحصول على خدّين ممتلئين، وذلك عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرة من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء لعمل عجينةٍ سميكة، وتوضع هذه العجينة على الخدين مع التدليك بلطف، وتُترَك مدة 10 دقائق ثم يُغسل الوجه بالماء، وتُجرى هذه الطريقة مرةً واحدةً يوميًا، أو يمكن تدليك الوجه مرتين في اليوم باستخدام زيت الحلبة.

وعدا عن فوائد الحلبة في تسمين الوجه فإن لها العديد من الفوائد للبشرة بصورة عامّة، ومن أهمّها ما يأتي:

  • التقليل من الالتهابات الجلدية: تحتوي بذور الحلبة على مجموعةٍ من الخصائص المهمّة، وهي الخصائص المضادّة للالتهابات والمضادة للفطريات والبكتيريا، فاستخدام مسحوقها على الجروح والأكزيما والحروق أو أي من الالتهابات الجلدية يساهم في تسريع عملية الشفاء.
  • تخفيف علامات الشيخوخة: تُعد بذور الحلبة علاجًا طبيعيًّا لمكافحة الشيخوخة؛ وذلك لاحتوائها على مجموعة من العناصر التي تساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة وتجديد الخلايا الجديدة، والتخلّص من التّجاعيد والتصبّغات الجلدية والخطوط الدقيقة، ومن أهمّ هذه العناصر الغذائية النياسين وفيتامين ب3.
  • مقشّر للبشرة: يساعد استخدام مسحوق الحلبة على الوجه بانتظام على إزالة الخلايا الميتة والتخلّص من الرؤوس السوداء؛ وذلك كونها مقشّرًا طبيعيًّا للبشرة.
  • التقليل من دهون البشرة: يساعد استخدام نبات الحلبة للبشرة الدهنية على التخلّص من الدهون الزائدة فيها، والحفاظ عليها خاليةً من حبوب الشباب.

 حبوب الحلبة الامريكية لتكبير الثدي

نبات الحلبة يساعد الغدة الثدية على النمو و الإفراز أيضاً و تزيد من إفراز هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية و بذلك تساعد الحلبة بفعالية عالية على كبر حجم الثدى بطريقة آمنة و طبيعية.

كيفية يتم تكبير الثدى بالحلبة ؟

هناك العديد من الطرق لتكبير الثدى بالحلبة و أكثر الطرق الشائعة لإٍستخدام الحلبة هى تناول كبسولات الحلبة على الأقل تناولى كبسول يومياً و يمكنك زيادة الجرعة بعد فترة .

يمكنك شرب السائل المستخلص من الحلبة بإستمرار لزيادة حجم الصدر كطريقة أخرى لزيادة حجم الصدر .

و يوجد أيضاً طريقة أخرى لإستخدام الحلبة لتكبير الثدى و هى تدليك الصدر بإستخدام زيت الحلبة فى تدليك الصدر بإستمرار ، و يتم تدليك زيت الحلبة فى إتجاه دائرى على الصدر و تدليكه بإستخدام اليدين و حول حلمات الصدر أيضاً .

سيقوم الجسم بإمتصاص مستخلص الحلبة بينما التدليك الدائري سيساعد على كبر حجم الصدر بشكل طبيعي و توزيع الدورة الدموية بالصدر .

تظهر النتيجة خلال شهر من المواظبة على دهان زيت الحلبة و عمل تدليك للثدى .

هناك أيضاً بعض المستخلصات التى ستساعد على تكبير الثدى مثل زيت السمسم الذى أثبت الفعالية الكبيرة فى تكبير حجم الثدى أيضاً

 

كم سعر حبوب الحلبة من الصيدلية

كم سعر حبوب الحلبه من الصيدلية؟ تتباين أسعار حبوب الحلبة وتختلف حسب بلد الشراء وحسب الشكل الدوائي الذي تظهر فيه حبوب الحلبة، فهناك العديد من الشركات التي تقوم بإنتاج حبوب الحلبة في أشكال دوائية ولكل شركة الأسعار الخاصة بها، بالإضافة إلى نوع الحلبة التي يتم طلبها والتي تتنوع بين الحلبة الأمريكية والهندية مثلا.

من جربت حبوب الحلبة الامريكيه:

تحتوي العبوة الوحدة من حبوب الحلبة الأمريكية على مئة كبسولة مقدار هذه الكبسولة هو 610 ملي جرام للكبسولة الواحدة، وهي مُكونة من نبتة الحلبة الطبيعية التي يُعرف عنها أنها فاتحة للشهية وخالية من المواد الحافظة أو النكهات والأملاح، وتقول احداهن كانت تجرتي مع حبوب الحلبة الامريكية في الحصول على هذه العبوة والعمل على زيادة عدد الوجبات اليومية المُخصصة لي وتناول هذه الحبوب إلى جانبها لكي أصل إلى الوزن المناسب لي، وقد عملت هذه الحبوب على فتح شهيتي لتناول الطعام وزيادة إقبالي على الأكل خلال اليوم وبالتالي زيادة وزني بصورة طبيعية وهو ما ساهم في تخلصي من مشكلة النحافة التي كُنت أعاني منها مع الإستمرار على هذه الحبوب والجمع ما بينها وبين الوجبات الصحية

 تجارب حبوب الحلبة الامريكيه:

تقول فتاة أخرى في سياق سردها تجربتي مع حبوب الحلبه الامريكية أنها كانت تتناول حبتين مع كل وجبة واحدة مع الفطور وواحدة مع الغذاء والأخيرة من العشاء كما تتناول الطعام وهو عبارة عن ساندوتشات ما بين الوجبات في حالة شعورها بالجوع، وتحرص على شرب الجليب كامل الدسم بشكل يومي، وهو ما ساهم في زيادة وزنها حيث كانت تعاني من النحافة خلال فترة الرضاعة ومع توقفها عن الرضاعة حرصت على استعادة رشاقتها ووزنها المثالي ولجأت إلى حبوب الحلبة الأمريكية من أجل اكتساب بعض الوزن، وهو ما حدث بالفعل وتحقق مع هذه الحبوب بِهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع حبوب الحلبة الأمريكية كما جاءت على لسان الفتيات والشُبان الذين حرصوا على استعمال هذه الحبوب بحثاً عن اكتساب الوزن والقضاء على مشكلة النحافة التي تشعرهم بالحرج في العديد من المُناسبات والمواقف، ولعل اللجوء إلى حبوب الحلبة الامريكية يوفر لهم الحل الأمثل والمضمون لهذه المشكلة

السابق
طريقة قشر القهوة للتنحيف
التالي
تعريف السمنة أسبابها واضرارها

اترك تعليقاً