العناية بالذات

طريقة استخدام عشبة الكثيرة للشعر

الكثيرة والسدر للشعر

إنّ الطريقة الصحيحة لاستخدام العشبة هي عن طريق نقعها بالماء الدافئ لمدة 24 ساعة أي يوماً كاملاً، وخلطها بالخلاط، ومن ثمّ وضعها على الشعر، أو عن طريق إذابتها بالماء حتى تصبح على هيئة جلّ ومن ثمّ توضع على فروة الرأس من الجذور؛ لأنّها تمنع التساقط، ثمّ تترك لمدّة ساعة على الشعر ثمّ يغسل الشعر كالعادة، ويتمّ استخدامها مرتين في الأسبوع، وأمّا إذا كان الشعر من النوع الجافّ فيفضّل استخدام زيت الزيتون مع الكثيرة حتى لا يصبح الشعر خشناً.

أضرار الكثيرة للشعر

لم يثبت وجود الكثير من السلبيات لهذه العشبة، وعلى الرغم من ذلك توجد بعض الأنواع التي يتماثل لونها إلى البني، وهي لا تحتوي على أي فائدة؛ حيث إنّها لا تضرّ ولا تنفع، في حين أنّ الاستخدام السيئ لبعض مستحضرات النبتة وخاصة للشعر يؤدي إلى إحداث خشونة في الشعر، وتساقطاً له.

ملاحظة: توجد العديد من المراجع التي تؤكّد على عدم وجود زيت الكثيرا الذي يحتال فيه بعض العطّارين على زبائنهم حيث إنّ هذا الزيت غير موجود فعلاً، كما يجب التأكد قبل شراء العشبة أو أي شيء من مشتقاتها بأنّها أصلية وغير مقلدة لأنّ ذلك قد يؤثر سلباً عند استخدامها عند بعض الأشخاص.

عشبة الكثيرة للشعر جابر القحطاني

  • أشار الدكتور جابر القحطاني إلى فوائد عشبة الكثيرة للشعر حيث تساعد العشبة في التخلص من عدة مشاكل من مشاكل الشعر
  • حيث تساعد في الحد من مشكلة تساقط الشعر و زيادة نمو الشعر و تقوبة و تعزيز بصيلات الشعر
  • كما أشار الدكتور جابر القحطاني إلى طريقة استخدام عشبة الكثيرة للشعر
  • حيث يتم وضع كمية صغيرة من العشبة في الماء الدافئ ليتم نقع العشبة بالماء لمدة يوم ثم عقب ذلك يتم تقليب المزيج لذوبان العشبة
  • ثم يتم عقب ذلك استخدام العشبة و وضعها على الشعر ثم يتم تدليك و دهان الشعر و الجذور بشكل جيد
  • ثم يترك عقب ذلك الشعر لمدة ساعة على الأقل
  • ثم يتم غسل الشعر عقب ذلك و تجفيفه بشكل جيد
  • ثم يتم تكرار التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

الكثيرة للشعر المصبوغ

تُحضّر كي تُستخدم في التعريق الرخامي (الأبرو)، وهي إحدى المواد الأساسية المستخدمة في الرسم، ويتم ذلك بعد نقل الماء في زجاجات على مدى ثلاثة أيام، وتمر بعد ذلك بمرحلة التصفية، وتتخذ بعد ذلك شكل السائل الكثيف.

تطويل الشعر، وتكثيفه بحيث يصبح لامعاً، وجذاباً، كما أنّها تمنع تساقط الشعر، ويكون ذلك خلال وضع مكوّن العشبة الذي يكون على شكل جلي على فروة الرأس وتُدلّك جيداً، ويترك لمدّة ساعة واحدة ثم يزال بالماء الفاتر.

الكثيرة لتطويل الشعر بسرعة

خلطة عشبة الكثيرة مع الأعشاب: نقع ملعقة من عشبة الكثيرة في الماء المغلي لمدة 24 ساعة، وطحنها في الخلاط، وإضافة بيضة إليها، وخلط المكوّنات لخمس دقائق تقريباً، وإضافة ملعقة من الريحان المطحون، وملعقة ونصف من عشبة السدر المطحون، وكوب من الماء المغلي، وخلط المكوّنات كاملة بشكل متجانس للحصول على مزيج سائل القوام، ثمّ فرد المزيج على جذور الشعر وأطرافه ولفّ الشعر بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة أربع ساعات قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

شكل عشبة الكثيرا الأصلية

الكثيرا هي نوع من أنواع الأعشاب غير المعروفة لدى البعض، وتنمو هذه العشبة في العراق وسوريا وفي إيران وتركيا أيضاً.

عشبة الكثيرا هي ما تسمى الكثيراء او الكثيرة ، وهي تستخدم في صناعة بعض مستحضرات التجميل وللرسم وفي معاجين الاسنان ، وهي عبارة عن صمغ يستخرج بشق لحاء شجرة الكثيراء واخذ السائل منها حيث يجف ويتصلب ، ومن صمغها يوجد لونان الابيض والبني ، وتحتوي الكثيراء على الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والكربوهيدرات والسكريات والمواد النشوية ومواد صمغية وراتنجية وسيلولوزية.

عشبة الكثيراء تساعد على نموالشعر وتقويه ، وتعالج تساقط الشعر ، حيث يتم نقعها في الماء ليوم كامل حتى تذوب او تضرب بالخلاط ويدهن بها الشعر وفروة الرأس ويغسل الشعر بعد ساعة .

الكثيرة للشعر كويتيات

فوائد عشبة الكثيرة للشعر

  • تعزز نمو الشعر، وتزيد طوله، وتعزز كثافته.
  • تغذي بصيلات الشعر، وتزيد قوته، وتقلل تساقطه، وتكافح الصلع.
  • تمنح الشعر النعومة واللمعان.
  • تقي الشعر من الجفاف والتقصف.

منقوع عشبة الكثيرة: نقعها كمية من هذه العشبة في الماء الدافئ ليوم كامل حتى تذوب وتصبح مثل الجل، وخلطها في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج كثيف، ودهن فروة الرأس، والجذور، والشعر بالمزيج، وتركه لمدة أربع ساعات تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء والشامبو، واستخدام الوصفة بمعدل مرتين أسبوعياً، كما يمكن إضافة الزيوت إلى المزيج، مثل زيت اللوز، أو جوز الهند، أو السمسم، في حال كان الشعر جافاً.

السابق
فوائد الكركديه للشعر الأبيض
التالي
فوائد الفلفل الأخضر وزيت الزيتون للشعر

اترك تعليقاً