العناية بالأظافر

طريقة الرسم على الأظافر

طريقة رسم الأظافر بالمناكير

المناكير المنقط

يعتبر المناكير المنقط من تصاميم المناكير العصرية، إضافة إلى أنه سهل وسريع التطبيق، ولتحصلي عليه قومي أولاً بتطبيق المناكير الأبيض على كامل الاظفر واتركيه حتى يجف تماماً، بعدها بواسطة ريشة رفيعة قومي بوضع نقاط من المناكير الأسود في مواضع مختلفة، وبعد أن يجف طبقي المناكير الشفاف.

المناكير الرخامي
الأسلوب الرخامي رائج جداً هذا الموسم، اعتمديه بأي ألوان مناكير تريدينها وتألقي، ولتعتمديه قومي أولاً بوضع طبقة من المناكير الأبيض واتركيه حتى يجف، ثم ضعي طبقة أخرى حتى تحصلي على طبقة سميكة من اللون الأبيض، بعد ارسمي خطوط رفيعة جداً من المناكير الأسود بشكل عشوائي من المناكير الأسود وادمجيها قليلاً حتى تحصلي على الشكل الرخامي، وأخيراً ضعي طبقة من المناكير الشفاف لتعطِ أظافرك لمعة مميزة.

رسومات أظافر سهلة وبسيطة

1.طلاء أظافر علي شكل V :

هذا الشكل جذاب للغاية ولكنه سهل التنفيذ لإعطاء شكل أظافر في النهاية رائع . ببساطة يمكنك إختيار لون طلاء أظافر أحمر ومشرق وتركه حتي يجف ثم إحضار طلاء الأظافر الأزرق لتطبيقه في نهاية أطراف أظافرك علي الحواف بشكل حرف V .

2. طلاء الأظافر علي شكل شجرة :

يمكنك محاولة تجربة هذه الرسمة في بداية العام. كل ما عليك القيام به هو إختيار طلاء أظافر مشرق علي أظافرك مثل اللون الأحمر بإستثناء إصبع واحد وهو البنصر لتطبيق اللون الأخضر عليه وبعد أن يجف اللون الأساسي للأظافر يمكنك بمساعدة المسواك عمل نقط بطلاء الأظافر الأبيض علي أحد الأصابع . بإستخدام الأحجار الكريمة ( الإكسسورات) تساعدك في إضافة شكل الشجرة .

3. طلاء أظافر رومانسي :

يفضل عمل هذا الشكل في عيد الحب لإعطاء شكل متميز القيام بطلاء جميع أظافرك باللون الأحمر فيما عدا الإصبع البنصر تركه بطبقة طلاء أظافر شفافه. يمكنك إستخدام أداة الكتابة الخاصة بطلاء الأظافر الأحمر أو إستعمال فرشاة رقيقة جداً في كتابة كلمة love .

رسم على الأظافر بالماء

  • تُطلى الأظافر باللون الموف الفاتح أو الدرجة التي تفضلينها كقاعدة للطلاء (يفضل أن تكون درجة فاتحة حتى يظهر تدرج الألوان بوضوح).
  • بعد جفاف الطبقة الأولى من طلاء الأظافر، تُلف المنطقة المحيطة بالأظافر بشريط لاصق، أو تُدهن بقليل من الفازلين لعمل طبقة عازلة حتى لا يخرج الطلاء عن الأظافر إلى الجلد.
  • يُملأ الإناء بالماء الدافئ (يعمل الماء الدافئ على انتشار طلاء الأظافر على سطح الماء).
  • تٌوضع قطرة واحدة من طلاء الأظافر الداكن أولاً وستلاحظين انتشاره فور ملامسته سطح الماء.
  • تُوضع قطرة أخرى من طلاء الأظافر بالدرجة الأفتح في منتصف النقطة الأولى وتكرر العملية مع استخدام درجات الألوان المتبقية.
  • قبل أن يجف طلاء الأظافر، يُمرر عود خشبي على الطلاء مع سحبه في اتجاه الداخل كما هو موضح بالصورة.
  • لتطبيق الطلاء على الأظافر تغمس الأصابع في الماء واحد تلو الأخر، وباستخدام العود الخشبي تزال زوائد الطلاء في الإناء من حول الأظافر.
  • تُرفع الأظافر من الماء بلطف، ثم يُزال الشريط اللاصق أو يمسح الفازلين ويترك الطلاء حتى يجف جيداً.
  • بعد جفاف طلاء الأظافر يمكن وضع طبقة واحدة من ملمع الأظافر الشفاف أو حسب الرغبة.

أدوات الرسم على الاظافر

1- الجليتر
وهو عبارة عن جليتر على شكل بودر مش مضغوط وبتستخدميه في بعض التصميمات بتاخدي منه بالفرشاة وتحطي على الاظفر على حسب شكل التصميم.

2- مجموعة الفرش
دي مجموعة من الفرش بتستخدم في الرسم منها الرفيعة والرفيعة جدا عشان رسم الخطوط، والمتوسطة اللي بتتحط في الاسيتون وبيتمسح بيها حوالين الاظفر والعريضة والمجنحة اللي بتستخدم في الفرنش، وغالبا على حسب التصميم بتاعك بيبقى مذكور فيه نوع الفرش اللي حتستخدميها.

3- الملقاط
بتستخدميه في انك تحطي او تنزعي الشريط اللاصق او الاستيكر من الرسمة بتاعتك.

4- ادوات التنقيط
ودي لما كون في تميم فيه نقط بتستخدميها وبتختاري الرفع والتخن بتاعها على حسب التصميم.

5- شريط اللصق الرفيع
له طريقتين في الاستخدام اما انك تحطيه على اللون الاساسي وتدهني من لون تانني وبعدين تشيلي الشريط، او انك تستخدمي الشريط نفسه في التصميم فوق اللون الاساسي وتدهني فوقه مقوي الاظافر.

6- الاستيكر
عبارة عن مجموعة متنوعة من الرسومات بتحطيها على الرسمة بتاعتك وبعدين بتدهني فوقه مقوي الاظافر.

رسم أظافر 2019

مع بداية فصل الشتاء أنت بحاجة إلى معرفة ما هي أساليب المناكير الجديدة والرائجة لكل موسم.

وتأتي صيحات المناكير مع رسومات مناكير 2019 من اجواء الشتاء الباردة لتبدو ملفتة ومميّزة بخطوطها الهندسيّة وحبيباتها النافرة والبرّاقة، بألوانها الشتويّة، كالأخضر الزمرديّ الداكن، البنّي بدرجة الشوكولا والبرغاندي الداكن.

ألوان ونقوش تتلاءم مع إطلالات النهار وسهرات المساء لامرأة تبحث عن صيحات أنيقة لأظافرها.

رسومات أظافر القدمين

تهتم عدد كبير من النساء بجمال أظافر القديمين حيث تعد مؤشرًا مهمًا وواضحًا من علامات الأنوثة واهتمام المرأة بجمالها.

ومن أكثر تصميمات رسومات أظافر القدمين هى الألوان المتداخلة أو الأبيض والأسود معًا أو رسم أعلام البلاد أو الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل شخصيات “ديزنى” وغيرها من الأفكار.

رسومات أظافر القدم سهلة

شكل الزهور لطلاء الأظافر :

إذا كنت من المبتدئين عند إستخدام طلاء الأظافر هذه الرسمة مناسبة لك كثيراً . يمكنك عمل طابعة الزهور بسهولة بمساعدة الفرش وغيرها من المعدات التي تساعدك في رسم بتلات الزهور والألوان المناسبة .

خليط طلاء الأظافر :

هذا الشكل مناسب جداً للمبتدئين فهو فن محاولة ألوان طلاء مختلفة أو ألوان متناقضة أو الألوان التي تعطي نفس درجات الملابس لإستخدامها في طلاء الأظافر .

طلاء الأظافر شكل قوس قزح :

لتحقيق هذا التصميم يجب إختيار ألون متألقة من طلاء الأظافر وتطبيق كل لون في شكل خط أفقي وعمل خطوط أفقية رقيقة بمجموعة من الألوان المختلفة هذه الألوان متاحة بسهولة في السوق ولا تتطلب الطريقة أن تكوني متخصصة في وضع طلاء الأظافر، البعض لكي يضيف لمسة مختلفة يقوم بعمل خطوط أفقية وطويلة في مناطق أخري .

رسم اظافر للاطفال

هناك بعض الرسومات للأظافر يمكن عملها لطفلك الصغير والتى تتضمن رسومات للأظافر بأشكال الأرانب يمكن أن تحظى بها أنت وطفلتك فى نفس الوقت.

بتصميمات عديدة، فيمكنك رسم وجه الأرنب اللطيف على كافة الأظافر، واستخدام ألوان مبهجة وظريفة له كالأبيض مع البينك والأسود، واستخدام طلاء الأظافر اللبنى للخلفية.

ويمكن عمل “الفرينش” فى كافة الأظافر، فيما عدا ظفر فى كل يد، نرسم عليه أرنب لطيف، أو عمل شكل معين فى كافة الأظافر فيما عدا ظفر فى كل يد يرسم فيه الأرنب كرسم دوائر بطلاء الأظافر الأبيض والبينك على خلفية بينك، بدرجة أفتح، أو طلاء الأظافر بلون معين، ورسم مجموعة من الخطوط المائلة بلون آخر.

أو رسم زرع وزهور وفراشات تماثل البيئة التى يعيش فيها الأرنب فكرة أخرى يمكن تنفيذها للحصول على أظافر مبهجة، ولإضفاء حس المرح الخاص بك يمكن رسم جزر أيضا بجوار الأرانب.

السابق
مفهوم الحجاب في الاسلام
التالي
كيف اعرف ان وزجتي تحبني

اترك تعليقاً