العناية بالذات

طريقة العناية بالشعر في الصيف

طريقة العناية بالشعر في الصيف

الصيف

عناية بشعر في الصيف

طريقة العناية بالشعر في الصيف، ان الشعر من أضعف الاشياء في جسم الانسان، والتي تتأثر بعوامل البيئة المختلفة، سواء أشعة الشمس، أو البرودة، أو الرطوبة، أو الحالة الصحية والنفسية للجسم، وهناك طرق للحماية والعناية بالشعر وخصوصًا في فصل الصيف، وفيما يلي سنعرضها لكم على موقعنا موقع مقال ثقافيه فتابعونا.

كيفية العناية بالشعر القصير

شرب الماء مع ارتفاع درجات الحرارة يعتبر شرب الماء من اهم وسائل الحماية للجسم والصحة، فيجب شرب كميات كبيرة من الماء طيلة اليوم، حيث انه يحمي الجسم من الجفاف، ويجعل البشرة صحية وبها نضاره وحيوية، بالإضافة إلى ان شرب الماء يجعل الشعر صحيًا ولامعًا. الحماية من اشعة الشمس من اهم الطرق لحماية الشعر من الجفاف والتلف في فصل الصيف، هو الحماية من أشعة الشمس حيث أن الأشعة الضارة تؤثر على الشعر وتتلفه، فيجب الوقاية والحماية من اشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث ينصح بارتداء وشاح لتغطية الشعر أو لبس القبعة الشمسية، وذلك لحمايته من الجفاف والتقصف. تقليم الشعر ان الشعر ينمو بطريقة أسرع في فصل الصيف، فيجب علينا كل شهرين أن نقوم بتقليم الشعر، فهذه الطريقة تساعد في تحفيز وتنشيط نمو الشعر وتقوية بصيلاته، وجعله يحافظ على صحته والتخلص من الاطراف المتقصفة والتالفة.

طرق العناية بالشعر والبشرة

تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية إن الشعر في فصل الصيف يفقد الكثير من الزيوت الطبيعية التي في فروة الرأس، ومع التعرض لأشعة الشمس المتكررة ولفترات طويلة، يصاب الشعر بالجفاف ويفقد حيويته وطراوته، ولهذا ينصح بتدليك الشعر وفروة الرأس بالزيوت الطبيعية، لإعادته إلى صحته وحيويته ولمعانه، وذلك من خلال زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت الأورغان، ويفرك بع الشعر وفروه الرأس ويفضل تغطية الرأس بكيس الاستحمام البلاستيكي، لمدة تتراوح بين عشرون إلى ثلاثون دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدًا بالشامبو المناسب والماء لإعطاء أفضل النتائج. غسل الشعر في فصل الصيف ومع كثرة التعرق والرطوبة والحرارة يحتاج الشعر الاهتمام به وبنظافته، ويكثر غسيل الشعر بالشامبو المناسب والماء، لإعطائه اللمعان والحيوية والنظافة، ومن الشامبوهات الطبيعية التي تناسب أنواع مختلفة من الشعر،

نصائح للعنايه بالشعر في الصيف والبشره

في فصل الصيف ومع التعرض لأشعة الشمس يصاب الشعر بالجفاف والتقصف بشكل مستمر،
وقد يؤدي إلى تلف الشعر وضياع لمعانه وحيويته، فيجب علينا استخدام واقي للشعر من أشعة الشمس
وخاصًا الأشعة الفوق بنفسجية، وتوجد هذه المنتجات بوفرة في الأسواق على هيئة رش أو هلام أو كريمات مختلفة،
لتحافظ على الطبقة الخارجية المتعرضة للتقلبات الجوية من أتربة وحرارة
ورطوبة وأشعة الشمس الضارة. تناول الطعام لكن  الصحي المتوازن إن صحة الشعر الرئيسية نابعه من داخل الجسم أولًا،
وللحصول على شعر صحي ومتألق ينصح بتناول الأغذية التي تحتوي وغنية بالحمض الدهني

أوميجا 3، والغنية بالحديد، والتي تحتوي الصيف على فيتامين سي،  لكن  والبروتين، والزنك، وفيتامين أ.

روتين العناية بالشعر التالف

يجب علينا تمشيط الشعر بشكل دوري حيث أن تمشيط الشعر ينشط الدورة الدموية لفروة الرأس،
ويجعله دائمًا مسترسلًا وحيويًا، ولكن هناك نصائح مهمة عند تمشيط الشعر،
ينصح باستخدام مشط للتسريح ذي أسنان واسعة بدلًا لكن  من الفرشاة،
كما يجب علينا عدم تمشيط الشعر وهو مبلولًا بالماء، حيث أن بصيلات الشعر  الصيف تكون في حاله ضعيفة فيؤدي

ذلك إلى تقطع الشعر وتساقطه، كما يجب تنشيف الشعر جيدًا وإدخال الهواء إلى فروه الرأس حتى لا تنمو عليها أي نوع من أنواع البكتيريا والفطريات.

السابق
دواعي استعمال دواء أتاراكس Atarax
التالي
عبارات توديع صديق عمل

اترك تعليقاً