العناية بالبشرة

طريقة تضييق مسامات الوجه

أسرع طريقة لسد مسام البشرة

الحليب وعصير الليمون تستخدم عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب السائل في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وخلطهما جيداً، والاستعانة بقطعة من القطن حيث يتم تبليللها بالخليط، ودهن الوجه بها باعتماد حركة دائرية منتظمة.

وترك الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ بعدها بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً وقبل النوم للحصول على نتائج مرضية.

كريم لتضييق مسام الوجه

تزعجكِ المسامات الواسعة التي تخرّب جمال بشرتكِ وتعيق هدفكِ في الحصول على سحنة مثاليّة؟ انتبهي جيّداً إلى طريقة تعاملكِ مع بشرتكِ، فروتين العناية الخاطئ يؤثّر سلباً ويزيد من ظهور المسامات التي بدورها تؤدي إلى زيادة الإفرازات الزائدة من الزيوت، حب الشباب، إضافة إلى سيلان المكياج.

عادة صاحبة البشرة الدهنية تعاني من المسامات المفتوحة، لكن في بعض الأحيان قد تطال هذه المشكلة أنواع البشرة الأخرى. من هنا، للتخلّص من مظهرها المزعج عليكِ اتباع روتين جماليّ خاصّ يجعل بشرتكِ صافية وخالية من الرواسب الدهنيّة بما فيها المسام المفتوحة. إضافة إلى ذلك، من الضروري أن تستخدمي مستحضر يعالج هذه المشكلة، وهو:

كريم CAUDALIE Vinopure Natural Salicylic Acid Pore Minimizing Serum

حيث يعمل سيروم كودالي على حمض الصفصاف الطبيعي الذي ينقّي المسام ويصغّرها، كما يزيل الزيوت الزائدة من البشرة ويحارب الرؤوس السوداء.

مسامات الوجه كيف تروح

  • احرصي على تقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، مع الحرص على التقشير بلطف، وعدم استخدام موادٍ كيميائية؛ لأن ذلك يدمر طبقة الجلد الخارجية، وبالتالي يزداد ظهور المسامات الواسعة.
  • احرصي على تنظيف بشرتك باستمرار باستخدام غسول للوجه خالٍ من المواد الكيميائية، كما يجب إزالة المكياج قبل النوم.
  • ضعي واقي الشمس على وجهك قبل الخروج من المنزل، وتجنّبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • احرصي على شرب الماء بشكل كافٍ يوميّاً؛ لأن الماء يقلل من إفراز الدهنيّات.

غلق مسام الوجه نهائيا

رطبّي بشرتك بشكل منتظم باستخدام مرطبٍ خاص يلائم نوع بشرتك. اغسلي وجهك بماء بارد؛ فذلك يساعد في تقليص المسامات الواسعة، لذا يُنصح بغسل الوجه بالماء البارد قبل وضع المكياج.

قومي بعمل تبخيرة لوجهك مرة أو مرتين في الأسبوع لتنظيف المسامات وكذلك للتخلص منها نهائياً.

أفضل غسول لتضييق المسام

  • اختاري منتجات العناية بالبشرة بدقة والتي تراعي تصغير المسام وعدم انسدادها، بأن يتصف التونر (الغسول) باحتوائه على نسبة كبيرة من الماء لتنظيف بشرتك، وفي المقابل ابتعدي عن المنتجات التي تجفف بشرتك فهي لن تخفف من إفراز الزيوت بل ستحفز بشرتك على إفراز الدهون لتحقيق التوازن الفيزيولوجي مما سيجعل الأمر أكثر سوءاً.
  • اختاري المقشر الذي يحتوي على أحماض الفواكه أو حمض الصفصاف، اللذان يقومان بإزالة الخلايا الميتة بشكل جيد وكذلك تقشير المسام من الداخل بشكل تلقائي مما يساهم في عودة المسام إلى حجمها الطبيعي.

وصفة لسد مسام الوجه الدهني

  • لا تستغني عن روتين تنظيف البشرة مرتين في اليوم وبالأخص في الليل، وكذلك احرصي على إزالة آثار المكياج بشكل جيد، فالتنظيف هو وسيلتك اليومية والبسيطة التي تحد من تمدد المسام واحتوائها على الزيوت التي تتراكم على البشرة.
  • لا تخرجي من المنزل دون تطبيق واقي الشمس، ويجب أن يكون واسع الطيف ولا يقل عن 30 عامل حماية، وكذلك تجنبي التواجد في الأماكن ذات الحرارة المرتقعة.
  • عالجي الأماكن التي تفرز الزيوت شكل خاص، فعلي سبيل المثال لا يوجد داعي لتطبيق ماسك الطين على الخدود ذات الطبيعة العادية، فالمسام في هذه الحالة لا تكاد ترى، ولذا ركزي على أماكن المسام الواسعة ودلليها بماسك الطين دون سواها. وكما بإمكانك استخدام ورق النشاف لتجفيف الأماكن الزيتية في وجهك مما سيقلل بشكل كبير من حجم المسام بشكل تلقائي.

التخلص من مسامات الوجه نهائياً

  • التقشير الكيميائي: يُعتمد فيه على حمض بيتا هيدروكسي وحمض الساليسيليك الذي يتغلغل داخل القنوات الدهنية ويخلصها من الكيراتين، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تضييق المسامات المفتوحة.
  • العلاج بالرتينويدات الموضعية والشفوية: ويكون ذلك بتأثيرها على البشرة بتقليلها من إفراز الزيوت الزائدة وبالتالي تضيق المسامات المفتوحة.
  • الليزر: يلجأ الأطباء إلى استخدام نوعان من الأشعة المفيدة في التقليل من المسامات المفتوحة، حيث يساعد الليزر في هذه الحالة على إعادة تنظيم إنتاج الكولاجين، ويقلل من حفر الوجه والندوب المتبقية كأثر عن حب الشباب.

غلق مسامات الوجه طبيعياً

  • مكعبات الثلج: فرك الوجه بمكعبات الثلج مرتين يومياً لمدة خمس دقائق، حيث تساعد على شد مسام الوجه.
  • ماسك البيض: إحضار بيضة وخفقها جيداً، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد والصابون.
  • عصير الليمون:عصر حبة ليمون، ودهن الوجه بها، وتركه مدة من الزمن حتى يجف، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، ثمّ بماء الورد، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • ماسك بيكربونات الصوديوم والماء: خلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء للحصول على عجينة طرية منه، ثمّ دهن الوجه به، وتركه لمدة من الزمن، وبعدها غسل الوجه بالماء.
السابق
غاز النيون
التالي
فوائد منقوع لبان الذكر للبشرة

اترك تعليقاً