أطباق رئيسية

طريقة عمل الفول الصويا

طريقة عمل الفول الصويا

المكوّنات ربع كيلوغرام من فول الصويا. نصف كيلوغرام من اللحم المفروم فرماً ناعماً. حبة كبيرة من البصل المفروم فرماً ناعماً. نصف ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. طريقة التحضير نقع الفول في ماءٍ دافئ، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة تقريباً، ثمّ تصفيته من الماء جيداً. وضع اللحم المفروم في وعاء عميق، وإضافة فول الصويا المصفى، وخلطهما مع بعضهما البعض جيداً. إضافة البهارات والتوابل، والخلط مرة أخرى، حتى تتداخل المكوّنات مع بعضها جيداً. وضع الخليط الناتج في الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، حتى يبرد تماماً. تشكيل اللحم على شكل أصابع أو أقراص، وتركها جانباً لمدة ربع ساعة حتى ترتاح قليلاً. وضع أصابع اللحم في صينية الفرن المدهونة بالقليل من الزيت، وتركها لمدة خمس دقائق. وضع صينية كفتة فول الصويا في الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة، وتركها لمدة نصف ساعة حتى تنضج تماماً. إخراج الصينية من الفرن، وتركها جانباً لمدة عشر دقائق حتى تبرد قليلاً.

طريقة طبخ فول الصويا المجفف

طريقة عمل فول الصويا لزيادة الوزن

وصفة فول الصويا للتسمين نحضر كميةٍ من حبوب فول الصويا، وننقيها جيداً من الشوائب والأوساخ. نغسل الحبوب جيداً، ونصفيها من الماء. نضع القليل من الزيت في مقلاةٍ على النار، حتّى تسخن ونضع الحبوب فيها. نستمر في تحريك الحبوب حتّى تتحمّر. نضع كمية من العسل ليصبح مذاقها ألذ. نتناولها صباحاً على الريق مدّة ثلاثة أيام. العناصر الغذائية لفول الصويا تحتوي كلّ مئة غرام من فول الصويا على العناصر الغذائية الآتية: 147من السعرات الحرارية. 197 ملليغراماً من الكالسيوم. 11.05 غرام من الكربوهيدرات. 4.2 غرام من الألياف. 6.80 غراما من الدهون. 35 غراماً من البروتينات. 0.78 غرام من الدهون المشبعة. 3.55 ملليغراماً من الكالسيوم. لا تحتوي على الكولسترول. حليب الصويا للتسمين نُحضر كميةً من حبوب الصويا من عند العطار. ننقع الحبوب في الماء مدّة ثماني ساعاتٍ حتى تنتفخ. نصفي الحبوب من الماء. نضع الحبوب في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف كميةً من الماء بضعف كمية الحبوب الموجودة. نطحن الخليط، ثمّ نصفيه بواسطة قطعةٍ من القماش. نعصر الخليط جيداً؛ كي نستخرج الحليب. نضع الحليب المستخرج من الحبوب في قدرٍ على النار مدّة ثُلث ساعة تقريباً، ويصبح الحليب جاهزاً. نضيف نكهاتٍ إلى الحليب مثل الشوكولاتة. نتناول كوب يومياً من الحليب، حتّى نحصل على النتيجة المطلوبة.

طريقة عمل فول الصويا “المجمد”

طريقة عمل فول الصويا المجمد

المقادير 350 جراماً من فول الصُويا الأخضر المُجمّد أو الفول الطازج أو تنقع حبوب الفول الجافة في الماء، لمدة ست ساعات لتطرى. ثلاثة فصوص من الثوم. نصف كوب من الماء الدافئ. نصف كوب من الطحينة. نصف كوبً من أوراق الكزبرة الطازجة، المفرومة فرماً ناعما. ربع كوب من عصير اللّيمون الطازج. من أربع إلى خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف قرن من الفلفل الأحمر الحارّ، يفرم فرماً ناعماً. ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. طريقة التحضير تخرج حبوب فول الصُويا من الفريزر قبل ساعة إلا ثلث من بداية الطبخ، حتى تذوب. يوضع فول الصُويا في قدر ويضاف إليه الماء، مع قليل من الملح. يحرك المزيج مرة واحدة ويترك على النار حتّى يبدأ بالغليان. يغطى القدر ويترك على نار هادئة لمدّة خمس دقائق، حتى يتم النضج. توضع الطحينة، والكزبرة المفرومة، وعصير اللّيمون، والكمّون المطحون، وزيت الزيتون، والفلفل الأسود، والملح، في وعاء كبير. تخلط جميع المكونات حتى تختلط، ثم يصفى فول الصُويا من ماء السلق الزائد. يضاف فول الصويا وهو ساخن إلى الخليط السابق ويهرس باستخدام أداة هرس البطاطا، أو شوكة كبيرة. توضع المكوّنات في خلاط الطعام وتخلط جيدًا

كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن

ليس كل من يرغب في زيادة وزن الجسم ينجح في هذا لأن أشخاص كثيرة يحاولون ولكن لا يزيد وزنهم ولكن نبات فول الصويا ساعدنا في القضاء على نحافة الجسم. نقوم بجلب كمية من حبوب فول الصويا ثم بعد ذلك نقوم بغسلها جيداً في الماء، ونضعها في مصفي ونتركها في الهواء حتى تتخلص من الماء نهائياً، وبعد ذلك نقوم بجلب وعاء ونسكب في حبوب فول الصويا. ثم نقوم بتحميص ونتركه يبرد وبعد أن يبرد نقوم بطحنه، مع إضافة كمية من السكر علي حسب مذاقك ثم تناول منه في الصباح، وعند المساء سوف نحصل على نتيجة رائعة لزيادة وزن جسمك في أقل وقت ممكن. فوائد حليب الصويا للتسمين يعد فول الصويا من النباتات المفيدة والغنية بالبروتين وعند إضافة الحليب فول الصويا، سوف يعمل على نتيجة رائعة لزيادة وزن الجسم والقضاء على النحافة. كما أن الحليب على الكثير من الحديد والكالسيوم، والكثير من أنواع الفيتامينات والمعادن والتي يعمل أيضاً إضافة الحليب مع فول الصويا يساعد في تقليل الكوليسترول ويعمل أيضاً على انضباط ضغط الدم. وأيضاً يعمل على انتظام الأوعية الدموية، ويعمل على عدم هشاشة العظام وكذلك الشيخوخة المبكرة، وعند تناول حليب الصويا يعمل أيضاً على عدم حفاظ تراكم الدهون في جسم الإنسان أو تراكمها في الشرايين. طريقة شرب حليب الصويا لزيادة الوزن نقوم بجلب كمية من حبوب فول الصويا وسوف نحصل عليها من بائع الحبوب، أو عطارة وبعد ذلك سوف نقوم بجلب إناء به ماء، ونضع في كمية حبوب فول الصويا لمدة لا تقل عن ست ساعات. ثم بعد ذلك نرى تزايد حجم حبة فول الصويا وبعد ذلك تعمل أيضاً على تصفية الحبوب، من الماء بعد أن ازداد حجمها، ثم بعد ذلك نضع حبوب فول الصويا وكمية مماثلة من الحليب في دورق خلاط الكهرباء. ثم نقوم بإضافة القليل من السكر، ثم نعمل على ضرب الخليط وبعدها نقوم بتصفية خليط الحليب، بمصفي صغيرة ونضعها على نار متوسطة لمدة ساعتين، وبذلك يصبح حليب الصويا جاهزاً لتناوله صباحًا ومساًء.

طريقة عمل فول الصويا لتكبير الثدي

وباعتبار أن حليب الصويا يعمل على زيادة الهرمون الأنثوي في جسم المرأة، فهو له دور كبير وفعّال في زيادة حجم الثديين والأرداف والمؤخرة، فهو يفيد المرأة في أثناء الطمث وأيضًا بعد انقطاع الطمث ليحارب الأعراض والتداعيات التي تنتج بعد سن اليأس.

لذا فإن صح القول، فإن حليب الصويا هو صديق المرأة منذ كونها فتاة تعاني من صغر الثدي أو الأماكن الأنثوية، أو بعد الزواج لترغب في تنشيط الرغبة الجنسية وزيادة هرموناتها الأنثوية ونسبة الخصوبة لديها، وبعد سن اليأس يظل أيضًا صديق المرأة فيحارب الأعراض الناتجة عن ذلك.

تجارب حقيقية لتكبير الثدي ونتيجة فعّالة تظهر في غضون أيام
وهناك تجارب حقيقية على أرض الواقع قد قام بها البعض من الفتيات والمتزوجات اللواتي يرغبنّ في تكبير حجم الثدي لديهم، والتي كانت نتيجته مذهلة، وقررت أن تشاركها مع غيرها كي يستفاد من يرغب في ذلك.

التجربة الأولى:
وكانت التجربة الأولى لإحدى النساء المتزوجات، وتفاصيلها كالآتي:

“بعدما تزوجت وأنجبت طفلان، وأوشكت على الدخول إلى غرفة العمليات لتكبير الثدي بعملية جراحية، جاء التأثير السحري لحليب الصويا في تكبير الثدي، عانت الفتاة من صغر حجم ثديها واستمر ذلك بعد الجواز والإنجاب أيضًا، ولا يوجد ثدي بارز لديها، فكما وصفته أنها كانت تعاني منه؛ لأنه كان مثل الأولاد لا يفرق عنه شيء.

فعلت كل شيء، واستخدمت جميع الخلطات والزيوت المعروفة للاستعمال في تكبير المناطق الأنثوية عند المرأة كزيت الحلبة، ولكن الأمر لا يفيد معها، فتوقفت عن ذلك، وبدت يائسة، وقررت أخيرًا أن تقوم بإجراء عملية جراحية، وهي حقن دهون مباشر لمنطقة الثدي.

وبعدما لجأت إلى الحل الأخير وتحدد لها موعد قياس الثدي وبعدها يتم إجراء العملية على حسب جسمها وقابليتها وما تحتاجه، اقتربت من الله –عز وجل- ودعت كثيرًا أن يغنيها الله عن هذه العملية بحل آخر.

وبالفعل ذكرت صاحبة التجربة أن الله – سبحانه وتعالى – قد استجاب لدعوتها، وعند قيامها بالبحث على المواقع عن طرق لتكبير الثدي، وجدت تجربة لفتاة قد جربت فول الصويا، وأنها وجدت النتيجة من الأسبوع الثاني من استخدامها.

وبالفعل بادرت للقيام بهذه التجربة كحل أخير، وذهبت لتشتري علب حليب صويا من السوبر ماركت، ومثلما ذكرت فقد اشترت 3 علب حليب صويا سادة، و2 بنكهة الكاكاو، وبدأت في استخدامه، في الأسبوع الأول ذكرت أنها كانت تشعر بآلام في صدرها.

والأسبوع الثاني راقبت ثدييها، ولاحظت أن ملمسه بدأ يأخذ ملمس طري وإسفنجي، وهو مالم تعتاد عليه من قبل، إلى أن جاء الأسبوع الثالث لتشعر بثقل في ثديها واتخاذه الشكل الدائري من أسفل، لتؤكد أن النتيجة كانت مذهلة وغير متوقعة.

وأقسمت بالله أنها شعرت ببروز واضح في الثديين، حتى أنها لم تعد تستعمل السيليكون في تكبير الثدي عند الخروج من المنزل، قائلة إنها سوف تستمر عليه حتى تحصل على الحجم المثالي الذي تريده”.

أضرار فول الصويا

تثبيط عمل الغدة الدرقية فإن تناول كميات كبيرة من فول الصويا ومنتاجته، قد يثبط وظائف الغدة الدرقية لدى بعض الأشخاص، كما أنه قد يسبب قصورًا في الغدة الدرقية، وهي حالة تنخفض فيها إفرازات الغدة الدرقية، ويعود السبب في ذلك إلى احتواء فول الصويا على مادة تُسمى الآيزوفلافون، حيث تقوم هذه المادة بتثبيط تكوين هرمونات الغدة الدرقية، لذلك سيكون الأمر خطيرًا إذا تم تناول فول الصويا من قبل أشخاص لديهم مشاكل في الغدة الدرقية، لأن ذلك سيسبب قصورًا تامًّا للغدة الدرقية، كما يجب تجنب إعطاؤه للأطفال الرضع المولودين بخلل في هرومانات الغدة الدرقية، أما الأشخاص الأصحاء فيمكنهم تناوله بكميات معتدلة، من دون أن يسبب لهم أي مشاكل

انتفاخ البطن والإسهال إن فول الصويا كغيره من أنواع الحبوب الأخرى، يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، مما قد يؤدي إلى انتفاخ البطن كما أنه قد يسبب الإسهال، خصوصًا لدى الأشخاص الحساسين لمثل هذه المواد، كما أن الألياف التي يحتويها فول الصويا، قد تُسبب تفاقمًا في أعراض القولون العصبي، حيث إن القولون العصبي هو اضطراب هضمي شائع، ولذلك على الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي تجنب تناول فول الصويا، حتى لا تتفاقم أعراض القولون العصبي.

حساسية الصويا وهو أحد أضرار تناول فول الصويا، حيث يظهر احمرار في الجلد، أو طفح جلدي لدى بعض الأشخاص عند تناولهم فول الصويا أو أحد منتجاته، ومن الجدير بالمعرفة، أن الحساسية الغذائية هي حالة شائعة، تحصل نتيجةً لتفاعل مناعي ضار لمكونات معينة في بعض الأطعمة، وإن حساسية الصويا يتم تحفيزها بوساطة بروتينات موجودة في فول الصويا، ويُعد فول الصويا أحد أكثر الأطعمة المسببة للحساسية، ولكن من الجيد أنّ حساسية الصويا ليست شائعة بكثرة عند الأطفال والبالغين.

التأثير في مستويات هرمون الإستروجين نظرًا لاحتواء فول الصويا على مركبات تحاكي هرمون الإستروجين، فقد يصاب بعض الرجال بخلل هرموني عند تناولهم كميات كبيرة من فول الصويا، أو أحد منتجاته كحليب الصويا، كما قد تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى العقم، وخلل في الوظيفة الجنسية، وانخفاض في عدد الحيوانات المنوية، والأسوء من ذلك أن تناوله بكميات كبيرة قد يزيد من فرص حدوث بعض أنواع السرطان.

 

 

السابق
لماذا ناكل الخضار
التالي
تقرير شامل عن الولادة المائية وفوائدها واضرارها

اترك تعليقاً