صناعات منزلية

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر

المكوّنات

  • بيضتان.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة من العسل.
  • ثلاث قطراتٍ من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام

مزج كافة المكونات مع بعضها البعض. وضع الشامبو على الشعر، وتركه لمدة خمس دقائق. غسل الشعر لاحقاً بالماء الفاتر.

طريقة عمل شامبو الجرجير

قالت دعاء محمد إن وصفة عمل الشامبو تتكون من “حزمة من الجرجير”، ويتم عصرها في الخلاط مع حوالي 2 كوب ماء، وفصين ثوم ويتم تصفيتهم، ثم يتم بشر صابونة النابلسي أو صابونة زيت الزيتون، وبعد ذلك ضعي عصير الجرجير والثوم مع بشر الصابون على نار هادئة، والتقليب بالمضرب اليدوي إلى أن يذوب الصابون تماما وتبدأ الماء تغلى، واستمري في .

صنع الشامبو بالاعشاب

يوضع مبشور الصابون في وعاء عميق ويضاف إليه الماء المقطر ويترك لمدة ساعتين. يضاف الملح والأعشاب “ورق الغار وورق السدر والروز ماري” ثم يرفع على النار حتى يغلي. يُترك حتى يهدأ ثم يُضاف خل التفاح والجلسرين. يمكن كذلك إضافة بعض الزيوت العطرية للحصول على رائحة عطرة.

طريقة عمل بلسم للشعر

يُحضَّر البلسم عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرة ونصف من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الشامبو، ويُستخدم على الشعر بعدَ غسله وتجفيفه، ويُمكن استخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر المجعد

الطريقة: يُذوّب 15مل من زبدة الشيا في حمام مائي، ثمّ تُترك لتبرد بدرجة حرارة الغرفة. تُمزج ملعقة ونصف من بيكربونات الصوديوم مع 50مل من الماء المقطر جيداً. يُضاف 200مل من الصابون السائل في مزيج بيكربونات الصوديوم ويُقلب جيداً لمدّة لا تقل عن نصف دقيقة. تُمزج زبدة الشيا الذائبة مع زيت اللافندر ثمّ يُضاف المزيج إلى الخليط السابق ويقلب. يُضاف خليط الشامبو إلى الشامبو العادي المُستعمل يومياً للحصول على شعرٍ صحي وناعم.

طريقة عمل شامبو طبيعي للأطفال

تُمزَج ملعقتان صغيرتان من كل من ماء الورد، وزيت الوز، وربع فنجان من العسل، وحبّة من البيض، وأربع ملاعق صغيرة من شامبو الأطفال، وملعقتان كبيرتان من الماء معًا في وعاءٍ واحد مع التحريك الجيّد حتى الحصول على معجون كريمي ناعم، ويحفظ مزيج الشامبو في عبوة شامبو نظيفة، ويوضع في الثلاجة لحين الاستخدام، ويشار إلى أنّه عند غسل .

السابق
فوائد صابونة البابايا
التالي
كيف تصنع زبدة الشيا

اترك تعليقاً