انترنت وكمبيوتر

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بالايتونز أو بدون كمبيوتر

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بالايتونز أو بدون كمبيوتر

تعدّ طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر واحدة من أسهل الطرق التي يمكن اتّباعها، وذلك باستخدام أحد هواتف الايفون الأخرى، كما يمكننا عمل فورمات لهذه الهواتف باستخدام برنامج iTunes الذي يتوافق مع أجهزة الكمبيوتر المختلفة، ويجدر التنبيه إلى أنه يتم خسارة جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف عند عمل الفورمات، وهذا يعني ضرورة حفظ البيانات المهمّة قبل القيام بهذه الخطوة.

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها من أجل عمل فورمات للايفون المقفل، ومنها: استخدام حساب iCloud أو استخدام برنامج iTunes إضافة إلى استخدام بعض البرامج التي يتمّ تحميلها على جهاز الكمبيوتر مثل برنامج Dr.Fone، وذلك لإلغاء القفل والقدرة على استخدام الايفون مرّة أخرى، بالإضافة إلى استعادة الأداء الجيّد للايفون والتخلّص من البرامج التي تؤدّي إلى انخفاض مستويات أدائه.

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر

يرغب العديد من مالكي هواتف الايفون بعمل فورمات لهذه الهواتف دون استخدام أجهزة الكمبيوتر، وتتوفّر بعض الطرق التي يمكننا استخدامها لفرمتة الايفون عن طريق استخدام هاتف ايفون آخر وتحميل تطبيق العثور على الهاتف Find My iPhone كما يأتي:

  • الانتقال إلى متجر التطبيقات على هاتف الايفون والبحث عن تطبيق Find My iPhone، ويمكن تحميله مباشرة “من هنا“.
  • الذهاب إلى قائمة التطبيقات وتشغيل التطبيق السابق واستخدام بيانات حساب Apple للهاتف المقفل عند تسجيل الدخول.
  • البحث عن الجهاز المقفل في قائمة الأجهزة التي ترتبط بحساب Apple السابق ثمّ النقر عليه.
  • الضغط على زرّ الإجراءات ثمّ اختيار إزالة الايفون ليقوم البرنامج بفتح الجهاز ومسح جميع البيانات التي تمّ تخزينها عليه.
  • النقر على خيار الاستعادة من حساب iCloud عند القيام بضبط إعدادات الهاتف عند الرغبة في استرجاع البيانات التي حُذفت عند الفورمات.

طريقة فورمات الايفون وهو مقفل بالايتونز

قامت شركة ابل الأمريكيّة بإطلاق iTunes عام 2001 كواحد من البرامج التي يمكن استخدامها لتشغيل ملفّات الوسائط المختلفة، ثمّ شهد هذا البرنامج العديد من التحديثات والتطوّرات حتى عملت الشركة على دمج خدماته مع الخدمات التي يقدّمها iCloud عام 2011 من أجل استخدامه في تخزين البيانات وعمل النسخ الاحتياطيّة للبيانات الموجودة على أجهزة ابل المختلفة.

ويمكننا عمل فورمات للايفون وهو مقفل بالايتونز كما يأتي:

  • توصيل الايفون مع جهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على برنامج iTunes باستخدام وصلة USB ليتعرّف البرنامج على الايفون المقفل تلقائيّاً.
  • النقر على الملخّص من برنامج الايتونز ثم البحث عن خيار استعادة النسخ الاحتياطي Restore Backup.
  • النقر على خيار الموافقة من النافذة المنبثقة ثمّ الضغط على زرّ الاستعادة ليقوم البرنامج بإلغاء القفل وحذف جميع البيانات والإعدادات.

يقوم العديد من مستخدمي هواتف الايفون بعمل فورمات عن طريق الايتونز على أجهزة الكمبيوتر، ويفضّل العديد من هؤلاء الأشخاص عدم استخدام أجهزة الحاسوب؛ إذ يمكنهم عمل فورمات لهذه الهواتف عن طريق الحصول على هاتف ايفون آخر وتحميل تطبيق Find My iPhone من متجر التطبيقات كما سبق، كما أنّ هناك العديد من برامج الكمبيوتر التي يمكن استخدامها لعمل فورمات لهواتف الايفون المقفلة أيضاً.

السابق
نقل الصور من الايفون للكمبيوتر بدون وصله
التالي
تردد واحد لجميع قنوات عرب سات 2020

اترك تعليقاً