الحياة والمجتمع

طريقة نومك تحدد شخصيتك

شخصيتك من طريقة جلوسك

طريقة جلوسك تفضح شخصيتك ( ماذا تقول طريقة جلوسك عن شخصيتك ) !!

طريقة النوم والحالة النفسية

وضعيات النوم ودلالاتها النفسية :

وضع الخبراء المتخصصين في لغة الجسد بعض الأساسيات للتعرف على طبيعة الشخصية من خلال كثير من الأمور منها التحدث ، طريقة المشي ، حركات اليدين ، ولكن الغريب أنهم لم يتركوا النوم بدون وضع ترجمة حيث صنفوا الشخصيات بحسب وضعية نومهم لكشف أغوار صاحب كل وضع منهم .

ويشير الخبير البريطاني “كريس ادزيكوسكي” مدير المكتب الاستشاري لأوضاع النوم والأستاذ الزائر بجامعة ساري بجنوب انجلترا إلي أن أوضاع النوم تكشف بشكل كبير طبيعة الشخصية ، ورصد عدد من الأوضاع الأساسية للنوم وما تكشف عنه ، وقال في دراسته “كلنا نعرف لغة الجسد في اليقظة لكن هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ما يقوله العقل الباطن عنا” ، وفند هذه الشخصيات على النحو التالي :

_ وضع الجنين :

تفضله 51% من النساء ، وهو أكثر الأوضاع شيوعاً ، أصحاب هذا الوضع يميلون إلى الخجل والحساسية البالغة.

– وضع العسكري :

الذين يرقدون على ظهورهم واذرعهما ممدودة إلى جوار أجسادهم فهم يتسمون بالهدوء والتحفظ.

– وضع الخشبة :

وهو النوم على جانب واحد مع فرد الساقين والذراعين إلى أسفل ، ويطلق عليه “ادزيكوسكي” اسم قطعة الخشب ، ولكنه ينم هن شخصية اجتماعية سهلة التعامل .

هذه الشخصية تعيش نوع من الاستقرار النفسي و الأسري وتتمتع بثقة شديدة بالنفس و اتزان نفسي و عاطفي ، تعتمد على نفسها في تحقيق مصالحها ، شخصية منتظمة في عملها و تتمتع بحب و احترام الاخرين لها، طابعها المتزن لا يجعلها تقدم على أي عمل ما لم تفكر في العواقب و السلبيات و المضاعفات.

_ النوم على الجنب مع رفع الذراعين :

إذا كانت وضع النوم علي جانب واحد مع مد الذراعين إلى أعلي فالشخص يميل إلى التشكك.

_ النوم على البطن :

النوم على البطن ووضع الذراعين عند جانبي الرأس ، هو الوضع الأقل شيوعا ، لدي 5.6% فقط من الناس ، وغالباً يفضله الاجتماعيون المندفعون، هذه الشخصية تجدها تعيش في قلق نفسي كبير و تفكر دائماً في المستقبل و الخوف منه ، كما إنها حساسة إلي أقصي الحدود تتأثر بأتفه الأمور لذا علاقتها بالأخرين غير متينة و غير منظمة و تتصرف بعشوائية .

_ وضع “نجم البحر” :

أما المتواضعون الذين يجيدون الإصغاء للآخرين فيفضلون النوم في وضع “نجم البحر” على الظهر مع فرد الذراعين والساقين.

لم تستهوي أوضاع النوم وارتباطها بالشخصية الخبير “كريس ادزيكوسكي” فقط ، ولكن هناك سلسلة من التفسيرات للعلماء عن أوضاع النوم المختلفة ،أهمهم الباحث النفسي الفرنسي ” بيير فلوشار ” الذي قام بدراسة عن أوضاع النوم ، بعدها قرر أن كل وضع للنائم يدل على نفسية صاحبه ، كما يبرز جزءاً من شخصيته ، تابعها لتتعرف على شخصيتك .

* الشخص الذي لا يبالي وينام بأي غرفة وفي أي جو لا تعيقه الإنارة أو الضوضاء

يعاني من عدم استقرار نفسي و يخشى الوحدة والعزلة و الانطواء ، وهذا النوع من الشخصية غير مستقر نفسياً ، و يحاول أن يعوض ذلك الحرمان بالتواجد مع الآخرين و السهر مع الوسائل الترفيهية كالراديو و التلفاز .

بعكس الشخص الذي ينام في الهدوء والظلام ، الذي يتسم بشخصية مستقرة نفسياً ، هادئة الطباع تتعامل مع الأحداث و المواقف بواقعية واتزان ، و اجتماعية ومهنية أيضاً ، وتمتاز بسرعة البديهة و التفكير المنظم .

* الشخصية التي تنام على أحد الجانبين الأيمن او الأيسر :

هي من الشخصيات التي تعيش التوافق النفسي و الاجتماعي و تعيش حياتها بطريقة واقعية ، وغالباً ما تعامل الناس باحترام ، تشغل أوقاتها بالعمل الجاد المنظم و تتصف بالصدق و صفاء النفس و تساهم بشكل فعال في الإدلاء بالمشورة بكل صدق وامانة ، كونها شخصية تعيش حالة من التوازن والانسجام الداخلي و الخارجي .

* الشخصية التي لا تنام إلا إذا قامت بتحريك إحدى أرجلها أو هزها بطريقة منتظمة :

شخصية حساسة جداً ، تعاني من سوء التوافق ، كما إنها كثيرة الكلام ، تضخم الأمور و تتأثر لأتفه الأسباب ، تعيش فترات كبيرة في حيرة للتفكير في الماضي و المستقبل ، وغالباً ما تكون علاقاتها بالآخرين علاقات هشة ، وهذه الشخصية أيضاً تتأثر بالمواقف و الظروف والمصالح ،تتحفظ كثيراً في تعاملها مع الآخرين و تكون في أغلب الأحوال في حالة شديدة من الحيطة والحذر .

* الشخص الذي لا ينام على وسادة و ينكفئ على وجهه :

صاحب شخصية متلونة، متقلب المزاج ,أناني , غير مبالي , شخصية عشوائية التعامل , مغرورة , ومتسلطة .
هذه الشخصية تتصف بدرجة عالية جداً من حب الذات ، تحاول الظهور بارتداء الملابس الفارهة وتعتني كثيراً بالشكل العام لذاتها ، تتسيد برأيها كما إنها تعيش حياة ارتجالية غير مرتبة ، وتعتمد على الآخرين في تحقيق مصالحها الذاتية بكل الطرق ، وهي بهذه الملامح تعيش في جفاء عاطفي ، ولا تضع اعتبار لعواطف و أحاسيس الآخرين ، و غالبا ما تعاني من الاكتئاب النفسي و سوء التوافق وهي كثيرة الكذب والخداع والمراوغة ، تعيش في ازدواجية وكل يوم لها سمات شخصيه مغايرة تتغير لتنال هدفها ،فهي تجيد التمثيل وخداع من يتعامل معها.

* وضع الاستلقاء على الظهر مع كلتا اليدين خلف الرأس :

شخصية عبقرية ، ذات رغبة جامحة للتعلم , لديها أفكار غريبة وغير معقولة في بعض الأحيان ، مما يجعل من يستمعون إليها يتغاضون عنها لصعوبة فهمهم لهذه الأفكار , تهتم هذه الشخصية بالعائلة ، ولكن مشكلتها الحقيقية هي انها لا تتعاطف مع الشخص المناسب.

* النوم علي الجنب مع تجميع الأطراف :

شخصية مغرورة وغيوره , تتجنب مضايقة الناس حتى لا تتصرف بغباء , رغم ما تحمله من قلب عاشق إلا إن الحماقة هي السباقة في كل شيء.

* وضع الاستلقاء علي الجنب مع رفع أحد الركبتين :

صاحب هذه الشخصية يتظاهر بالانشغال دائماً , لا يعجبه شي وينتقد كل شي , عصبي جداً , يمكن استثارته بسهولة ،ويغضب علي أشياء تافهة, الحياة لا تمثل له شيئا .

تغطية الجسم من الرأس للقدمين :

هذه الشخصية متحايلة بعض الشئ ، لأنه دائما يبدو للآخرين أنه نائماً, ولكن أعماقه مليئة بالخجل والضعف ، هذه الشخصية تفضل أن تحتفظ بأسرارها لنفسها ، حتي وإن كانت تحمل هموما كبيرة ومشاكل ، فهي تفضل المعاناة علي طلب المساعدة ، لا شك أنها تتقلب كثيراً أثناء النوم…

حالتك النفسية من طريقة نومك

أعرف شخصيتك من وضعية نومك

تحليل شخصية النوم على البطن

النوم على البطن

تدلّ وضعية النوم على البطن وضمّ الذراعين حول الوسادة، إلى جانب وضع الرأس بشكل جانبيّ على أنّ الفرد يتّصف بشخصية تفضّل التحدّث بكلّ ما يخطر في ذهنها، أي أنّه يصرّح بمكنونات قلبه ولا يكتم شيئاً، كما يتميّز بشخصية اجتماعية، تحبّ الخروج والاجتماعات مع الآخرين، ولكن لا تحبّ هذه الشخصية النقد من الآخرين.

شخصيتك من طريقة نومك ثقف نفسك

النوم على البطن

تدلّ وضعية النوم على البطن وضمّ الذراعين حول الوسادة، إلى جانب وضع الرأس بشكل جانبيّ على أنّ الفرد يتّصف بشخصية تفضّل التحدّث بكلّ ما يخطر في ذهنها، أي أنّه يصرّح بمكنونات قلبه ولا يكتم شيئاً، كما يتميّز بشخصية اجتماعية، تحبّ الخروج والاجتماعات مع الآخرين، ولكن لا تحبّ هذه الشخصية النقد من الآخرين.

النوم على الظهر

تعدّ وضعية النوم على الظهر أو كما يطلق عليها بوضعيّة الجنديّ من الوضعيّات المفضّلة لحوالي 8% من الأشخاص، حيث تشير العديد من البحوث إلى أنّ الشخص الذي يفضّل هذه الوضعية عند النوم، بأنه ذو شخصية هادئة جداً، يحافظ على نفسه، بالإضافة إلى أنّه من الأشخاص الذين يتوقعون الكثير من أنفسهم ومن الآخرين أيضاً.

النوم بوضعية الجنين

يفضّل 40% من الناس وضعيّة نوم الجنين، وخاصةً النساء، حيث تشير البحوث إلى أنّ شخصية الفرد الذي يفضّل هذه الوضعية، هم من أكثر الناس الدافئة والوديّة والحسّاسة، كما تشير هذه الوضعية أن شخصية الفرد قد تظهر بمظهر القسوة والغلظة من الخارج، ولكنها تخبّئ مشاعر وأحاسيس في داخلها.

النوم على الجانب

تشير وضعية النوم على الجانب واليدين ممدودتين إلى الأمام، بأنّ الفرد يمتلك توقاً ورغبة كبيرة للحياة، وأنّه على أتمّ الاستعداد لمواجهة كلّ ما يصادفه، كما تشير البحوث إلى أنّ هذه الوضعية دليل على انفتاح شخصية الفرد.

وضعية نجم البحر

يفضّل حوالي 5% من الناس وضعية نجم البحر (بالإنجليزية: Starfish) عند النوم، أي أن ينام الفرد مستلقياً على الظهر، واليدان مرفوعتان فوق الوسادة، حيث تشير هذه الوضعية إلى أنّ الفرد مستمع جيد للآخرين، ويستطيع تكوين صداقات بسهولة، بالإضافة إلى حبّه لتقديم المساعدة للآخرين عند الحاجة.

شخصيتك من اسمك

شخصيتك حسب اول حرف في اسمك ????

تعرف على شخصيتك

تعرف على شخصيتك من خلال هذا الاختبار

اشكال النوم ومعانيها

وضعيات النوم وتفسيرها

النوم على البطن

النوم على البطن يدل على شخصية قاسية، وأنانية، وديكتاتورية في تصرفاتها ونقاشاتها، تحاول فرض آرائها على الآخرين، ولا تقبل التنازل عن الأشياء، حيث تبذل كل ما في وسعها للحفاظ عليها، وطريقة النوم هذه تقلل الشخير، ولكنها في المقابل تتسبب بحدوث آلام في أسفل الظهر.

النوم على الظهر مع وضع اليدين على البطن

تدل وضعية النوم على الظهر مع وضع اليدين على البطن على معاناة صاحبها، وتعبرعن عدم قابليته للتغيير بسهولة، ويتميز الذين ينامون بهذه الطريقة بحرصهم على مساعدة الآخرين، وفعل الأعمال الخيرية والتطوعية، كما أنهم يتميزون بالتسامح.

الاستلقاء على الظهر مع جعل كلتا اليدين خلف الرأس

تدل وضعية الاستلقاء على الظهر مع جعل كلتا اليدين خلف الرأس على عبقرية صاحبها، وخياله الكبير، حيث إنه ذو أفكار غريبة يصعب على الآخرين فهمها. الاستلقاء على الظهر مع فرد اليدين والقدمين تدل وضعية الاستلقاء على الظهر مع فرد اليدين والقدمين على المحبة، والهدوء، والبساطة التي يتمتع بها من ينام بهذه الطريقة، كما أنه يتميز بعدم المعاناة من مشاكل حياتية، وذلك لأنه يتميز بالشخصية المرحة فلا يفكر في هموم الحياة.

وضعية الجنين

يكون النوم في وضعية الجنين على أحد الجانبين، مع إبقاء اليدين والقدمين مطوية ومنكمشة، وتدل هذه الوضعية على الوحدة والعزلة التي يعيشها من ينامون بهذه الطريقة، كما أنهم حذرين في تصرفاتهم مع الآخرين، ويعتمدون على أنفسهم في حل مشاكلهم، ويتصفون بالخجل، والتردد في اتخاذ القرارات المختلفة التي تخص حياتهم.

وضعية النوم الحر

تتمثل وضعية النوم الحر بنوم الشخص على بطنه، مع ميلان رأسه إلى أحد الجانبين، وتكون الأيدي ممدودة إلى الأعلى بجانب الوسادة، وتدل هذه الوضعية على أن صاحبها يتمتّع بشخصية اجتماعية، ومزاج عصبي.

النوم بشكل طولي مستقيم

تتمثل وضعية النوم بشكل طولي مستقيم بالنوم بشكل مستقيم مع وضع الذراعين على الجنب، ويتميز من ينامون بهذه الطريقة بالقبول الاجتماعي، وسهولة التعامل معهم، والثقة بهم، ومن فوائد هذه الوضعية أنها تبقي العمود الفقري في وضعية مستقيمة، وهذا يفيد من يعانون من آلام العمود الفقري.

وضعية النوم على أحد الجانبين

قد ينام الشخص على جنبه الأيمن أو الأيسر، ويمد ذراعيه إلى الأمام، ويتميز من ينامون بهذه الطريقة بالشخصية المنفتحة، كما أنهم ليس لديهم قدرة على اتخاذ القرارات.

السابق
دواء نوريكا – Neurica لعلاج ألم عضلي ليفي
التالي
دواء نوفاسين – novasen لتخفيف الألم

اترك تعليقاً