حول العالم

عادات وتقاليد غريبة في الهند

عادات وتقاليد غريبة في الهند

عادات وتقاليد الهند في اللبس

تعتبر الملابس التقليدية عميقة الجذور في ثقافة وتراث شبه القارة الهندية. ما يجعل الملابس الهندية جميلة وفريدة من نوعها هو حقيقة أنها بمختلف أنواعها وأشكالها لا تزال اللباس السائد في الهند فضلاً عن الأزياء الغربية؛ فهي ألبسة أنيقة وغنية بالألوان، مفعمة بالحيوية ومليئة بالتفاصيل مع الكثير من البهرجة والفخامة، ومعبرة عن أشكال وأنماط التنوع الواسع جداً من الوضع الثقافي الاقتصادي والديني والتعليمي في شبه القارة الهندية.
النمط التقليدي من الملابس في الهند يميز بين للرجال والنساء؛ فلكل من الجنسين اللباس الخاص المميز به. ومن المعروف أن الهند لا تزال الأكثر تنوعا من حيث تراثها الغني بالملابس التقليدية في جميع أنحاء العالم.
لقد أحب الرجال والنساء الهنود دائماً اللباس التقليدي والإكسسوارات في المهرجانات والمناسبات الأخرى التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية والثقافية الهندية، وقد نجحت تلك الألبسة في جذب انتباه الأسواق العالمية، ومع احتفاظها بالتقاليد فهي لا تخلو من روح التجديد والمعاصرة.

عادات وتقاليد الهند في الاكل

تتميز الهند ببعض العادات الغذائية الفريدة الخاصة بها ، والتي تختلف عن عادات الطعام الأخرى حول العالم، ومنها: وجبة ثالي (الوجبة الهندية التقليدية ) وتعد وجبة يومية أساسية في معظم المنازل الهندية.
استخدام الأيدي لتناول الطعام حيث يتناول الهنود البيتزا والبرغر وطعامهم الهندي بأيديهم مثل باقي العالم.
كثرة استخدام البهارات حيث يستخدم كل من الملح والفلفل عادة لطهي الطعام حول العالم ، أما الهنود فعادة ما يستخدمون كميات كبيرة من البهارات والتوابل (لا تقل عن 5 أنواع) وهذا ما يميز الطعام الهندي ذو المذاق المبهر.
تعدد خيارات الطعام النباتي حيث هناك العديد من الأطعمة النباتية اللذيذة في الهند ، نظرا لأن معظم الهنود نباتيون ، لذلك يتميزون بتحضير الأطباق النباتية بطرق مختلفة ورائعة.
تعدد المشروبات حيث توجد أنواع متعددة من المشروبات الهندية غير النباتية مثل شاي الكرك ، شاي بالحليب ، مشروب لاسي باللبن الزبادي ، مشروب جالجيرا ، الشربات الهندي ، مشروب مسالا دو ، شراب الليمون ، المشروبات الغازية المنكهة، وغيرها من المشروبات المختلفة.

عادات وتقاليد الهند في الموت

توجد بعض العادات التي اأشتهر بها الأهالي بالهند وخاصة عادات الموت، وتعتبر هذه العادات من أغرب العادات التي توجد في العالم بأكمله، حيث يعتقدون من هم على ديانة الهندوسية أنهم يلزم عليهم أن يقوموا بحرق جثث موتاهم، بحيث يقوموا بتطهيرهم مرتين، مرة بالماء والأخرى بالنار لكى ترتفع روحه إلى السماء بعد أن يكون تنقى من كامل ذنوبه.
في بداية الأمر يقومون بتحضير بعض أنواع الأحطاب التي سوف يقومون بإشعال النار بها لكى يقومون بحرق الجثة، ويقومون بهذه الخطوات في وجود الكثير من الأشخاص. ومن ثم يقومون بأخذ الجثة إلى أحد الأنهار ليقومون بغسلها جيداً وتطهيرها من الذنوب كما يعتقدون. وبعد أن تصل الجثة إلى النهر يجب أن يتم حرقها في أقل من 24 ساعة من لحظة وفاتها، ويمنع دخول النساء إلى الجنازات بحيث لا تبكي أو تقوم برفع صوتها مما يفسد شعائر وطقوس الجنازة.
وبعد ذلك يتركون الجثة لمدة ساعتين حتى تجف تماماً، ويقومون بعد ذلك بإشعال النيران وحرق لجثة، ولا يقومون بحرق الأطفال دون السنتين أو رجال الدين لاعتقادهم أنهم خاليين من الذنوب.

عادات وتقاليد الهند في رمضان

لبلاد الهند بعض العادات والتقاليد الذي تميزهم في شهر رمضان عن عادات البلدان الأخرى، وقد يعتقد البعض أن المسلمون في الهند عددهم قليل جداً، ولكن هذه معلومة خاطئة فالديانة الإسلامية تحتل المرتبة الثانية في ديانات الهند بعد الديانة الهندوسية التي توجد في الهند فقط.
يقوم الأهالي بالهند بوضع بعض أنواع الزينة في الشوارع وبعض الأنوار التي تعطى بهجة وشعور جميل بقدوم شهر رمضان، ويقومون بتهنئة جيرانهم وأصدقائهم. ويوجد أيضًا مسحراتي يقوم بمحاولة إستيقاظ الأشخاص قبل أذان الفجر، ويعتقد الكثير أن المسحراتي يوجد في البلاد العربية فقط بل هذه أيضًا معلومة خاطئة، ويقوم أهالي الهند المسلمين بإعطاء بعض الهدايا للمسحراتي نتيجة عمله طوال الشهر.
وبالنسبة لوقت الإفطار ووجبة الإفطار فقد تدهشك للغاية، فالمسلمين في الكثير من بلدان العالم يقومون بكسر صيامهم على بعض التمرات أو الماء، ولكن بالهند الوضع يختلف يقومون بكسر صيامهم على الملح أي أول شيء يدخل معدتهم هو الملح.

اخلاق الهنود

تعتبر الهند بلاد الكرم والأخلاق. حيث يتميزون بالخلق والأدب، والصبر، والعمل الدؤوب. وفي العمل تجد لديهم الإخلاص في العمل، والأمانة والتواضع مع المقدرة الكبيرة على العمل بهدوء.

عادات التحية في الهند

تعتبر الهند من الدول التي تمتلك عادات متنوعة للتحية، حيث تختلف الأديان في طريقة التحية التي يقومون بها لتحية الآخرين، فمثلاً الأسر الهندوسية تستخدم كلمة “Namaste” من أجل تحية الغرباء وكبار السن مع وضع كفوف اليدين معاً ورفع اليدين تحت الوجه من أجل إظهار الاحترام، بينما يرحب المسلمون بالآخرين من خلال استخدام كلمة “Adab” مع رفع اليد اليمنى باتجاه الوجه، بحيث تكون راحة اليد للداخل أمام العينين وملامسة الأصابع للجبين.

 

 

 

السابق
فوائد رياضة نط الحبل
التالي
فوائد التفاح

اترك تعليقاً